كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

مجموعة تطبيقات IOS للمطورين و المبرمجين ننصحك بإستخدامها



نحن لا نعير أي إهتمام بتطبيقات الـ IOS او مجال الـ IOS عامة، لقد كان هذا رأي مجموعة من الأشخاص في الردود و التعليقات على منشورات على صفحتنا على الفيسبوك، و في الحقيقة، فهم على حق، نحن لا نقدم الكثير من الموضوعات في مجال الـ IOS و ذلك كوننا نقضي ساعات في كتابة موضوع في المجال و لا نجد العديد من الأشخاص المهتمين بذلك النوع من المقالات فنيأس في تقديمها . 
لكن هذا كان منذ زمن، و قد إزدادت شريحة متابعينا إزديادا مهولا منذ اخر مرة قدمنا فيها مقالا في مجال الـ  IOS، فقررنا ان نمنح المقالات في هذا المجال فرصة أخرى لتُبدع قليلا و تفرض رأيها بين مقالات موقعنا، فهل سننجح في ذلك ؟ نتمنى حقا . 
بداية سنبدأ بتقديم مقال مفيد للمبرمجين الذين يستخدمون الـ IOS، و سنستعرض عليهم تجميعة لاهم التطبيقات المخصصة للمبرمجين و المطورين . 



- Javascript Anywhere : 

تطبيق رائعة لنظام الـ IOS للمبرمجين، يسمح لك التطبيق بتجربة  أكوادك البرمجية بإستخدام هاتفك بكل سهولة، يمكنك كتابة مجموعة من الاكواد للغات برمجية معينة مثل الجافاسكربت او لغات تنسيق و بناء مثل الـ HTML و الـ CSS، حتى انه يمكنك إنشاء صفحات مخصصة و حفظها و مشاهدة الكود يشتغل مباشرة بإستخدام هاتفك الآيفون او جهازك الـ IOS مهما كان، التطبيق مجاني تماما على المتجر و متاح للجميع . 
للإطلاع على التطبيق أكثر.

- SoloLearn: 

من المتعارف ان تطبيقات SoloLearn تعتبر الأكثر إفادة و تعليما في المجال البرمجي، يسعدنا اذن ان نزف لكم خبر وجود تطبيقات SoloLearn في نظم الـ IOS عامة، نعم، إذ يمكنك الآن تعلم اللغات البرمجة و إكتسابها من خلال دزينة التطبيقات البرمجية التي توفرها الشركة، ناهيك على إجتياز بعض الـ Quizz في مجال البرمجة للتحقق من معلوماتك في المجال، التطبيق أتبث جدارته على المدى الطويل، و أرى انه من الجيد ان تتضمنه في هاتفك إن كنت تستخدم هاتف ايفون . 
نموذج لتطبيق تعلم البايثون من Sololearn .

- Working Copy : 

نتعامل في مسيرتنا البرمجية مع أكواد الآخرين أيضا و ليس فقط الكود الخاص بنا، و من هنا إنطلق مفهوم الـ Open Source او مفتوح المصدر، إذ يمكن مشاركة مجموعة من اكواد الآخرين على  برنامجي او منصتي، كما يمكنني الإطلاع على أكوادهم و تعديلها و كل شيئ، يعتمد في الغالب هذا الأمر على منصة إحترافية و عالمية لفعل ذلك مثل الـ Github، و يتم التعامل بإحترافية مع أكوادك و أكواد الآخرين عن طريق أوامر الـ Git . 
تطبيق  Working Copy يوفر لك منصة قوية على هاتفك الآيفون او الآيباد الخاصة بك للتعامل مع أكواد الآخرين و أكوادك، دمجها و التعديل عليها و مشاركة أكوادك البرمجية و كل شيئ، تطبيق جميل و إحترافي و الأهم انه مجاني . 
للإطلاع أكثر على التطبيق . 

- Buffer Editor : 

إخترنا لكم هذا المحرر من بين مجموعة كبيرة من محررات الأكواد الأخرى، يمتاز محرر Buffer بالأناقة و الجمال و كذا تلوين الأكواد لمساعدتك على تمييزها، التطبيق فعال على كل من الآيفون و الآيباد و يوفر لك منصة إحترافية من أجل صناعة برمجيات و كتابة أكواد من خلال جهازك الذكي فقط، التطبيق للأسف مجاني و لا بقية التطبقات من هذا الصنف، و هو أحد الأسباب لما لا نكتب كثيرا عن هكذا تطبيقات، و ذلك لأن معظمها مدفوع . 
للإطلاع على التطبيق . 

- Evernote : 

بالتأكيد ستحين تلك اللحظة التي ستحتاج فيها الى تنظيم وقتك و عملك و الدمج بينهما، ستحتاج حينها إلى بعض التطبيقات القوية لمساعدتك على انجاز مشاريعك البرمجية او مهامك او حتى تقسيم مشروعك البرمجي لأقسم و إنجاز كل قسم في وقت محدد، إخترنا لك إذن لهذا العمل تطبيق Evernote لأننا نرى أنه الأكثر كفؤا على الآيفون، رغم انني أفضل في الحقيقة Google Keep، لكن يجب ان نمنح Evernote فرصته كذلك . 
للإطلاع على التطبيق .

إلى هنا سننهي مقالنا، و نتمنى ان تستفيدو من هذه التطبيقات و إن كان عددها ضئيل، لكن معظم التطبيقات المخصصة للمبرمجين و المطورين للاسف تكون مدفوعة مما دفعنا الى التوقف هنا . 

اترك تعليقا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق