شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
نصائح مهمة عليك اتباعها قبل شراء اي هاتف أندرويد بسعر رخيص

نصائح مهمة عليك اتباعها قبل شراء اي هاتف أندرويد بسعر رخيص


تتوفر  الأسواق العالمية اليوم على مجموعة ضخمة من شركات تصنيع و بيع الهواتف الذكية على مستوى العالم على رأسها : Samsung , Sony , Xiaomi و غيرها من الشركات التي تقدم هواتف ذكية لجميع الفئات سواء المتوسطة او القوية . 

و بالطبع العالم اليوم لا يخلو من عالم الهواتف الذكية ، و ستأتي تلك اللحظة المرتقبة التي ستضطر فيها الى تغيير هاتفك الذكي، او ربما شراء واحد جديد و لما لا ، و ستحتاج الى مُعين من أجل إختيار الأفضل بثمن أرخص يلائمك و يلائم جيبك ، و الاهم ان يبقى على حاله لسنوات ، لذلك و في هذا الموضوع ، سنستعرض عليك أهم النصائح التي يجب عليك إتباعها من أجل شراء هاتف اندرويد جيد و قوي و الأهم بثمن رخيص . 

نصائح مهمة عليك اتباعها قبل شراء اي هاتف أندرويد بسعر رخيص

التحقق من جودة الشاشة :


عليك ان تعلم اولا ان الهواتف من الفئة المتوسطة او الضعيفة لا يتم منحها جودة شاشة جيدة و التي يجب مراعاتها و التفكير فيها قبل شراء الهاتف . 
و هنا لا نقصد أن تبحث عن شاشة من نوع Amoled او QHD بأسعار منخفضة، بل التحقق من أن شاشة الهاتف تعمل جيدا و بسلاسة و لاتوجد بها مشاكل بما يتعلق بالاستجابة أو التشنجات، و أن تكون الدقة مقبولة ، ونقصد بذلك ألا تقل عن 1280×720 , لكي توفر لك إستخداما جيدا للهاتف، بحيث ان ضعف جودة الشاشة  او عدم توافقها و تشنجها الدائم سيسبب لك مشكلة في التنقل بين التطبيقات، و ضعف كبير في جودة الصورة أثناء مشاهدة الفيديوهات او الأفلام ،و بذلك فان الهاتف سيسبب لك الازعاج و الملل بسرعة .

إقرأ أيضا : لائحة لأفضل 10 ألعاب أندرويد ممتعة مختارة لك لشهر أغسطس


تحقق من المعالج و مساحة الذاكرة العشوائية RAM : 


الحلقة الأضعف في هواتف الأندرويد الرخيصة هي مشكلة الآداء، الآداء لا يمكنك ان تشتريه بثمن رخيص يمكننا ان نضمن لك هذا ، لكن على الأقل يمكنك الحصول على اداء متوسط و جيد نسبيا ، و لفعل ذلك عليك ان تُحسن إختيار المعالج أولا ، فالمعالج يلعب دورا مهما في الجهاز و ادائه ، فأنت بالطبع لا تريد ان يشتعل هاتفك حرارة أثناء لعب الألعاب ، لذلك فالمعالج جزء لا يجب إغفاله ، يوجد العديد من المعالجات اليوم ، لكن الأكثر إستخداما بين شركات التقنية اليوم هي معالجات Snapdragon بكل نسخها . 
ما يرافق معالج الهاتف في الآداء هو الرام او الذاكرة العشوائية ، للحصول على اداء جيد للجهاز في يومنا هذا فعلى الأقل و أضعف الإيمان يجب ان تكون مساحة الذاكرة العشوائية 2 جيغابايت ، و يُفضل 3 جيغابايت إن توفر ، اقل من هذا لا ننصحك بالمرة . 


انتبه جيدا لنوع بطارية الهاتف : 



من المشاكل المقلقة للغاية في هواتف الأندرويد هي البطارية ، فالبطارية هي الشيئ الوحيد الذي لا يرتاح في الهاتف عندما يتم إستخدامه ، و البطارية أمر يُؤرق تفكير العديد ، فضعف البطارية يعني إستخداما اقل للجهاز على المستوى اليومي ، و قوتها يعني التمتع بوقت أطول في إستخدام جهازك دون إستهلاك العديد من الطاقة . 

تقاس قيمة البطارية بالـ mAh و كلما زادت كانت أقوى، يوجد منها نوعان النوع الأول Li-po افضل من ناحية طول العمر و الاستخدام لكن أقل احتفاظا بالطاقة ، و النوع الثاني Li-Ion و هو الأفضل من ناحية الاحتفاظ بالطاقة ، لكن في جميع الأحوال راقب أرقام البطارية دائما ، كلما زاد سعر الـ mAh كان أفضل بكل تأكيد ، و لا تنسى ان إستهلاك البطارية يتغير و إستخدامك للجهاز ، فأن تلعب لعبة Asphalt 8 Airborn في جهازك لمدة ساعتين قادر على إستنزاف كل طاقة بطاريتك و إن كانت قوية ، لذلك البطارية و كنصيحة أخوية لن تتعرف عليها أكثر الا بالإستخدام . 


كاميرا الهاتف :



نصائح مهمة عليك اتباعها قبل شراء اي هاتف أندرويد بسعر رخيص

للكامرا و جودتها دور أيضا في الحصول على رضاك التام عن الجهاز الذي تحاول شرائه ، تقاس سعة الكامر بالـ MP او الميغابيكسل ، حاليا اي هاتف ذكي تحاول شرائه يجب ان يتوفر على كل من الكامرا الأمامية و الخلفية ، و يجب ان يتوفر على دقة كامرا لا بأس بها ( ما بين 8 ميغابيكسل الى 13 ميغابيكسل للكامرتين ) ، يوجد خواص اخرى يجب أخذها بعين الإعتبار الى جانب دقة الكامرا ، مثل خاصية الـ Auto-Focus و ايضا قدرته على التصوير ليلا ، و لا ننسى ايضا جودة تصوير الفيديو صوتا و صورة . 
لذلك ، قبل إقتناء اي جهاز أندرويد صديقي ، قم أولا بتجربة كل ما ذكرناه لك أعلاه ، و إعمل به من أجل رضاك عن كامرا الهاتف .

إقرأ أيضا : 5 تطبيقات أندرويد قوية مخصصة للمتداولين و المهتمين بالعملات الإلكترونية (Cryptocurrency)

- شكل الهاتف : 


الشكل الخارجي للهاتف لا يجب بالمرة تجاهله أيضا ، لا أقصد بالشكل الخارجي صديقي اللون الأبيض او الأسود ، فتلك اذواق و الأذواق لا تناقش ، ما نتحدث عنه هنا هو المواد التي تم إستخدامها في الهاتف مثل البلاستيك و الألومنيوم ، و هل الهاتف خفيف ام ثقيل ، و إن كان فهل تستطيع التحكم به و إمساكه بشكل جيد بيد واحدة ام لا ، و إن كان فهل هو يتناسب و شكل يدك و جيبك ، و لا ننسى ايضا الشكل الخارجي ، فبعضها ذو حواف دائرية و أخر قائم الزاوية ، فأيهما أفضل بالنسبة لك ؟ او ببساطة ايهما أكثر موضة هذه الأيام ، و هل الهاتف ذو حجم كبير ام صغير ، فحاليا ربما الهواتف ذات الحجم الكبير ذات إقبال أكبر و إستخدام أكثر فلربما تريد ذلك الهاتف الضخم بالتأكيد .

و قبل أن نتركك ، ندعوك الى مشاهدة الفيديو التالي لخدمة من جوجل تساعدك على شراء هاتف ذكي تناسب مع رغباتك :



شاركه على :