كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

قائمة لأهم برامج صناعة و تعديل الصور للحاسوب الممتازة لصناعة صور إحترافية


ربما أحيانا عزيزي القارئ ، تود التعديل على بعض الصور او تطويرها ، و ربما أيضا تود صناعة صورك الخاصة او اي شيئ من هذا القبيل ، لكن الحصول على برامج جيدة و قوية و ممتازة تقوم بالأمر أمر ليس بالهين ، لذلك سنقترح عليك في هذا الموضوع الخفيف و البسيط مجموعة من البرامج التي ستفي لقضاء حاجتك عندما نتحدث عن التصميم . 



قائمة لأهم برامج صناعة و تعديل الصور للحاسوب الممتازة لصناعة صور إحترافية

- Adobe Lightroom : 


مما لا شك فيه أن شركة ادوبي قد إستحوذت تماما على مجموعة كبيرة من مجالات الإبداع ، من بينها عالم الصور و الفيديو ، و من بين برامجها نجد برنامج Adobe Lightroom ، برنامج جد رائعة للتعديل على الصور الفوتوغرافية و تحسين جودتها للأفضل ، البرنامج جيد و مثالي لتحسين جودة الصور الفوتوغرافية للأفضل ، تعديل الإضاءة و كل شيئ ، يمكنك الإطلاع على موضوعنا أسفل الفقرة سيساعدك أكثر على فهم بيئة عمل البرنامج . 

إقرأ أيضا : نصائح عملية و تطبيقية للتعديل على الصور الفوتوغرافية بإحترافية تامة !

- GIMP : 


برنامج متعدد المنصات يشتغل على الويندوز ، لينكس و أي نظام اخر ، منافس قوي لبنرامج الفوتوشوب و مجموعة من برامج أدوبي أيضا ، البرنامج يمتاز بمجموعة كبيرة من الأشياء الرائعة التي تجعله مميزا ، فهو خفيف ، سريع ، يمتلك أدوات عديدة و قيمة ، البرنامج جيد و مثالي للتعديل على الصور ، و أيضا صناعة صور أخرى بإحترافية ، و مثالي و بديل لبرنامج الفوتوشوب . 

- PaintShop Pro : 




تقدم لك شركة Corel برنامج PaintShop ، و هو برنامج شبيه لحد كبير بالفوتوشوب ، يمكنك من صناعة صور فريدة بكل ما تريده من إضافات ، بالإضافة الى التعديل على الصور و توضيحها و تحسينها ، يمكنك من خلال البرنامج جعل أي صورة عادية مُلتقطة بأي جهاز او تصبح إحترافية و مثالية ، البرنامج مدفوع لكن يمكنك الحصول على نسخة تجريبية منه لتجريبه . 

- PhotoFiltre : 


من قدماء المحاربين ، لكنه لازال جيد و قوي أيضا ، خصوصا بتحديثه الدائم لنسخه ، يقوم برنامج photofiltre  بالعديد من الأشياء لجعل الصورة الأصلية صورة محسنة ، او صناعة صورة جديدة جرافيكية بالشكل الذي تريده ، البرنامج سهل الإستخدام و ذو واجهة جميلة أيضا ، يمكن للجميع إستخدامه و لن تجد به أي مشاكل أبدا في التعديل و إحتراف التعديل و صناعة الصور أيضا . 

إقرأ أيضا : قائمة لأفضل برامج شركة Adobe مع شرح كل برنامج و تحميله

- Affinity Photo : 




برنامج ليس مجاني ، متاح لعدة أنظمة أيضا ، هو برنامج إحترافي أيضا للتعديل على الصور بكفاءة ، رغم كونه مدفوعا ، لكن لاكون صريحا معك ، يُفضل ان تستخدم احد البرامج المجانية سيكون أفضل ، ففي الغالب يقوم بنفس الأمر ، سوى بعض التسهيل في واجهة الإستخدام و بعض المؤثرات الإضافة لا غير ، على العموم يمكنك الولوج الى الصفحة الرسمية و الإطلاع أكثر على البرنامج لتتعرف عليه أكثر . 

- Photoscape : 


 برنامج مثالي و مجاني ، يقدم لك العديد من الأشياء من بينها ادوات و فلترات من أجل صناعة صور جيدة ، و التعديل على الصور للأفضل ، في جميع الأحوال سينفعك البرنامج كثيرا و سيسهل عليك الكثير من الأمور إن اردت برنامجا بسيطا للتعديل على الصور ، هو ليس بتلك الإحترافية الكبيرة ، و لا نستطيع بالطبع مقارنته مع Lightroom على سبيل المثال ، لكنه جيد مبدئيا . 

Adobe Photoshop : 


أشهر برنامج تعديل صور على الإطلاق و في العالم ، يستخدمه المحترفين و المبتدئين ، يستطيع الفوتوشوب التعديل على الصور بإحترافية ، و إضافة مؤثرات جرافيكية على أي صورة ، ناهيك على تحسين جودتها ، و يُعتبر من أقوى البرامج على الإطلاق للقيام بذلك ، اما بقية الكلام فأنت تعرفها ، فبرنامج الفوتوشوب غني عن التعريف بالطبع . 

اترك تعليقا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق