كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

3/عروض أكوا

إليك 7 كورسات و دورات رائعة لتعلم التعامل مع نظام اللينكس بإحتراف


إليك 7 كورسات و دورات رائعة لتعلم التعامل مع نظام اللينكس بإحتراف

إن اي حاسوب في هذا العالم لن يشتغل الا اذا إحتوى على نظام تشغيل ، و نظم التشغيل تختلف من حاسوب لآخر ، و لعل أشهر نظم التشغيل اليوم هو الويندوز ، اللينكس ، و الMac Os ، و ان اجادلك هنا و اخبرك ان الويندوز أكثر إستخداما من اللينكس او اللينكس أكثر إستخداما من الMac Os ، فأنا للأسف لم أقم ببحثي من اجل تحديد النظام الأكثر إستخداما اليوم ، لذلك لن أستطيع التحدث في هذا الأمر ، و لا اريد ان اقوم ببحثي ، لأني في هذا الموضوع اريد ان اخصصه لنظام اللينكس فقط ، فنظام اللينكس يتميز بالعديد من المميزات الرائعة التي تجعله نظاما قويا ، فهو أولا مجاني ، قوي ، محمي ، قادر على التكيف مع اي برنامج او بيئة او حاسوب ، جيد لمجموعة من الحواسيب و غيرها من الأشياء ، لكن نظام اللينكس للأسف ليس كنظام الويندوز يعتمد على أنقر هنا افعل هذا و نصب هذا البرنامج ، بل نظم اللينكس تعتمد في الغالب على أكواد الTerminal من أجل إنجاز مهماتها ، و في موضوعي هذا ، سأقدم لك مجموعة من الكورسات و الدورات الرائعة لتعلم هذا النظام بإحترافية ، فدعني اختم مقدمتي و أبدأ بالكورس الأول . 


- دورة " هيا نحترف الDebian " - بالعربية : 


إن ما يميز اللينكس عن باقي النظم هو كثرة توزيعاته و نظمه ، فاللينكس لا يحتوي على 5 او 6 توزيعات فقط ، فلا يمكنني حتى ان اعدها لك بالمئات ، و يعتبر الDebian واحد من النظم الكفئ التي يتم تشغيلها في مجموعة من الحواسيب ، و قد تم إتخاذ هذا النظام ليتم بناء نظم أخرى من انظمة اللينكس . 
في هذا الكورس العربي من تقديم قناة " عرب جنو / لينكس " ، ستشرح لنا ماهية الDebian ، كيف يشتغل ، كيف نشتغل به ، و كل ما نحتاجه لإحتراف هذا النظام في 10 فيديوهات تترواح مدتها ما بين 5 دقائق الى 20 دقيقة ، كما سيتم التدقيق في كل من الواجهة الجرافيكية و سطر الأوامر . 

- كورس تعلم اوبنتو Ubuntu - بالعربية : 



يعتبر نظام الUbuntu من أكثر النظم شهرة بين انظمة اللينكس ، فالعديد من المستخدمين يشتغلون بهذا النظام كنظام رئيسي كونه يقدم مجموعة من الخواص المتكاملة التي تمكن المستخدم من إستخدام اي شيئ على حاسوبه إنطلاقا من أسس اللينكس و ذلك بالطبع عبر نظام الUbuntu . 
في هذا الكورس العربي المقدم من " محمد السعيد " على اليوتيوب ، سيشرح لنا هذا الرائع نظام الUbuntu من الصفر الى الإحتراف في ما يعادل 15 فيديو ، تتراوح مدتها بين 5 دقائق الى 40 دقيقة ، كما ان الفيديوهات الأولى سيشرح فيها نظام اللينكس بشكل عام لتأخذ فكرة عن هذا المجال . 


- كورس Start With Kali Linux - بالإنجليزية : 


يعتبر الKali Linux واحد من التوزيعات الخاصة بإختبار الإختراق ، تحتوى هذه التوزيعة على العديد من الادوات المختصة في الإختراق و كشف نقاط الحماية في نظم و المواقع و التطبيقات ، و هو واحد من التوزيعات الأكثر شهرة في عالم إختبار الإختراق .
هذا الكورس الإنجليزي المقدم من Udemy يشرح لك كل ما تحتاجه من أجل الدخول الى عالم الEthical Hacking او الإختراق الأخلاقي من الصفر ، و يشرح لك كل ما تحتاج لفعل ذلك ، يحتوي هذا الكورس على 5 جلسات (Sessions) في كل واحدة منها مجموعة فيديوهات ، الكورس مجاني على موق ع Udemy حتى الآن لكن قد يصبح مدفوعا لاحقا ! 


- دورة كاملة لكيفية التعامل مع نظام الKali Linux - بالعربية : 


حسنا ، إن كان الكورس السابق بنظام الKali Linux بالإنجليزية لا يروق لك ، او تتمنى لو كان بالعربية ، فدعني أقدم لك الكورس التالي الذي يخدم نفس المجال ، لكن ليس بنفس الكيفية و الجودة بالطبع و أفضل ان تشاهد الكورس أعلاه بالإنجليزية سيكون أفضل . 
دورة إحتراف التعامل مع نظام الKali Linux ، من تقديم قناة Oussama Adil ، تحتوي هذه الدورة على ما يقارب 20 فيديو يشرح فيها مجموعة من ادوات الKali Linux الأكثر إستخداما . 


- كورس سطر أوامر اللينكس - بالعربية : 


اللينكس في الغالب يعتمد على الأوامر من أجل إنجاز مهامه ، مثل تشغيل نوع من البرامج ، او تنصيب برامج او العديد من الأشياء حسب التوزيعة ، و إن كنت غير قادر على تعلم سطور الأوامر المخصصة لهذا النظام ، فمن الصعب عليك التعامل مع نظام اللينكس بأي طريقة كانت . 
في هذا الكورس الذي يتضمن 40 فيديو ، ستشرح لنا قناة " وقف أونلاين " كيفية التعامل مع الأوامر في نظام اللينكس من الصفر ، و كيفية التعامل معها بإحترافية كذلك . 

- دورة فيدورا للمبتدئين - بالعربية : 


يعتبر نظام الفيدورا - Fedora أيضا من النظم الرائعة التي يمكن تشغيلها كنظام أساسي و الإشتغال بها ، كما تحتوي على العديد من المميزات المهولة التي تمنحك نظاما متكاملا لك . 
في هذا الكورس و المقدم من الرائع " محمد عيسى " الذي سيشرح لنا فيه كل ما نحتاجه للبدئ بنظام الفيدورا من تنصيبه و الإشتغال عليه و كل شيئ ، تتكون هذه الدورة بما يزيد عن 70 فيديو ، مما يجعلها دورة قوية و كاملة للبدئ بنظام الفيدورا من الصفر . 

- دورة لينكس للمبتدئين - بالعربية : 


في هذه الدورة ، سيشمل موقع " المجمع " المقدم الرئيسي للكورس كل ما تحتاجه للبدئ في نظام اللينكس من الصفر الى الإحتراف ، كل صغيرة و كبيرة ، كل سطر أوامر مع التحليل الشامل و الكامل ، ليس بالضروري ان تكون لديك أي دراية مسبقة بنظام اللينكس ، لكن بإنتهائك من هذا الكورس ، سيكون بين يديك حصيلة معرفية قوية في مجال اللينكس . 
مشاهدة دورة لينكس للمبتدئين


اترك تعليقا :

هناك تعليق واحد: