كيف تقوم بإختراق و الحصول على كلمات سر نقاط الWifi بإستخدام هاتفك الأندرويد فقط !

كيف تقوم بإختراق و الحصول على كلمات سر نقاط الWifi بإستخدام هاتفك الأندرويد فقط !

 كيف تقوم بإختراق و الحصول على كلمات سر نقاط الWifi بإستخدام هاتفك الأندرويد فقط !

الأندرويد أعمق بذلك بكثير ! 

بعد طرح مقالة لمعجبينا في الصفحة و التي كانت تتمركز أساسا حول الشامل في إختراق شبكات الWifi ، توصلت مباشرة بعدد من الرسائل المتسلسلة التي تحثني على تقديم طريقة لإختراق الشبكات بإستخدام الهواتف الذكية ، ليس على  رسائل الصفحة فقط ، بل في التعليقات على الموضوع أيضا ، فأدركت في خلدي انهم على حق ، فإختراق شبكات الWifi سيكون أسهل و أفضل بهاتف ذكي نقال ، فأنت تجلس مثلا في احدى الحدائق العامة تتأمل أي شيئ ، ثم تود ان تتفقد إحدى الرسائل الخاصة بك على الفيسبوك ، تقوم بالتنقيب على شبكات Wifi بدون باسوورد ، لكن الجميع لئيم فالكل يحمي شبكته و هذا من حقهم ، لذلك لن يكون من المنطقي ان تحضر جهازك الحاسوب الى الحديقة و تبدأ بعمليات الإختراق الخاصة بك ، بل المنطقي ان تقوم مباشرة بفعل نفس الأمر بإستخدام هاتفك .. و هذا ما سنوضحه اليوم . 


- هل حقا هاتفي قادر على إختراق شبكات الWifi ؟ 


عليك ان تعلم ان هاتف الأندرويد هاتف ذكي ، فالنظام الذي يستخدمه هو نظام لينكس ، و اللينكس هو سيد الإختراق في معظم توزيعاته ، لذلك الجواب البسيط لهذا السؤال هو نعم ، هاتف الأندرويد قادر على إختراق شبكات الWifi ، لكن هاتفك الذي بين يديك لا يستطيع إختراق الشبكات ، لماذا ؟ هاتفي بنظام أندرويد كذلك فلما لا يستطيع إختراق الشبكات ؟ حسنا ، عندما صنعت الشركات الهواتف بنظام الأندرويد لم تعطك الصلاحيات الكاملة ل ... ما الذي أفعله ؟ حسنا سأختصرها ، ببساطة ستحتاج الى الروت Root لهاتفك ، يمكنك ان تتعرف على ماهية الروت و مميزاته و مخاطره و كيفية عمله بالنقر هنا ، فالروت مهم جدا ، فأنت لا يمكنك ان تحول الجهاز بين يديك الى جهاز قادر على إختراق الشبكات دون الروت .


- ما أنواع الشبكات التي يمكن إختراقها بإستخدام هاتف أندرويد ؟ 

صحيح ان الروت امر ضروري لجعل هاتفك ينتقل من نمط الهاتف الذكي العادي الى نمط الهاتف الذكي القادر على الإختراق ، لكن هذا لا يعني انه قادر على إختراق جميع انواع الشبكات ، فهناك شبكات تتطلب موارد هائلة من الجهاز بالإضافة الى وقت إشتغال البرامج الخاصة عليه ، بل أحيانا ، حتى الحواسيب ذات القدرات الضعيفة قد لا تستطيع إختراق بعض أنواع الشبكات ، إضافة على ذلك ، فهناك بعض الطرق الخاصة بإختراق بعض الشبكات و دعنا نقول على سبيل المثال  Wep ، فهي تعتمد على جمع الIvs ، و هذا امر لا يستطيع هاتفك الأندرويد فعله لكون بطاقة الWifi الخاصة به محدودة الموارد ، لن اقول لك ان جهازك لا يستطيع أختراق الWep ، بل يستطيع لكن ليس على  طريقة الIvs ( للإطلاع أكثر على أنواع الشبكات يمكنك قراءة هذا الموضوع ) ، و بعبارة أخرى  ،فإن هاتفك الأندرويد قادر على إختراق جميع أنواع الشبكات لكن ليس بالطريقة التي إعتدت الإختراق بها ، موارد جهازك الأندرويد و قدراته و قدرات بطاقة  الWifi الخاصة به تستطيع فقط إختراق الشبكات التي تحتوي على ثغرة الWps . 



- ما الأدوات و التطبيقات المستخدمة في إختراق الشبكات بهاتف الأندرويد ؟ 

 حسنا كما اخبرتك سابقا ، اي شبكة لا تحتوي على ثغرة الWps فهي مستبعدة الإختراق ، و يجوز بالذكر ان هذه الثغرة عملية وموجودة تقريبا في جميع الRouters ، لذلك فنسبة توافرها في أي شبكة تريد إختراقها هي 90% ، اما بالنسبة للأدوات و التطبيقات ، فإنك ستحتاج بشكل أساسي الى تطبيق واحد ، و أنا شخصيا أفضل تطبيق Wps Connect ، هذا التطبيق يعمل على كشف الشبكات القريبة منك و التي تحتوي على ثغرات الWps . و سأشرح لك في الفقرة التالية كيفية إستخدام البرنامج . 


- حسنا ، كيفية إستخدام التطبيق لإختراق الشبكات ؟ 

ببساطة ، بعد تنصيب تطبيق Wps Connect الذي ذكرته لك في الفقرة السابقة ، إفتح التطبيق ، و قم بالنقر على علامة Refresh من أجل بدئ البحث ، مباشرة ستظهر لك الشبكات القريبة منك و التي تحتوي على الWps ، إن لم تكن الشبكة تحتوي عليها ، فإختراق بإستخدام هاتفك مستبعد نسبيا ، تأكد صديقي قبل البدئ في إختراق احدى الشبكات الظاهرة لديك ، ان تكون الإشارة (Signal) جيدة ، بعدها أنقر على الشبكة التي إستهدفتها ، ستظهر لك 3 إختيارات ، و هي عبارة عن PIN وهو الكود المستخدم في عملية إختراق الWps ( يمكنك دائما العودة الى هذا الموضوع من أجل التعرف على أنواع الشبكات و خواصها ) ، في الغالب يكون الأول صحيحا ، فإن لم يكن غجرب الثاني ، اما الثالث فهو عبارة Pin  إفتراضي و في الغالب لن ينجح معك ، لذلك ، إعتمد على الأول الثاني ، إختر الأول ، و انقر على Try Pin ، إنتظر قليلا و سيظهر لك ان جهازك إتصل من الشبكة مباشرة و أظهر لك كلمة السر الخاصة بالشبكة ، في حالة لم ينجح معك الأمر ، جرب مرة او مرتين على  كل من الPin المقترحة عليك ، و قم أيضا بالتأكد من أن الإشارة جيدة .. في حالة فشل كل شيئ ، فإن الروتر الذي تحاول إختراقه يحتوي على مبدأ حماية يقوم بقفل الPin بعد أول محاولة ، و هذه نجدها في الراوترز التي يكون إسمها غالبا TNCAP . 


- هل من طرق او تطبيقات أخرى ؟ 

في الحقيقة يوجد أيضا تطبيق AndroDumber الذي يقوم بنفس عمل تطبيق Wps Connect تقريبا ، أما ان كنت تطمح لإختراق شبكات لا تحتوي على الWps ، فأنت بحاجة اذن صديقي الى تنصيب تطبيق Linux Deploy و تثبيث توزيعة الKali Linux في جهازك و الإختراق بهاتفك كما لو كنت تخترق من الحاسوب ، لكن في الغالب سيجعل هاتفك يستعمل الكثير من الموارد مما يجعله ليس " بهاتف " بعد الأن . 


شاركه على :