كل ما تحتاج معرفته حول لعبة No Man's Sky

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة No Man's Sky

شارك هذا المقال على :

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة السنة No Man's Sky

عالم الألعاب مختلف و متنوع، و بالطبع فقط اولائك الأشخاص ذوي الإبداعات و الأفكار الجديدة هو من يتصدرون قائمة أفضل الألعاب ، فالعالم مليئ بألعاب الفيديو ، لكن فقط بعض منها قد إشتهر و اجتاح عقول محبي الألعاب ... ، لعبة No Man's Sky لم تكن كغيرها من الألعاب ، ربما لأنها جاءت بفكرة جديدة في عالم الألعاب ، او ربما لأنها تتيح لأصحاب المخيلات الراقية الإبحار في عالم اللامتناهيات ، او ربما لجودة الجرافيك الذي تقدمه ، كل هذه عوامل جعلت من لعبة No Man's Sky تتصدر قائمة ألعاب سنة 2016 حتى دون ان نعرف بقايا هذه القائمة ، بل و حتى انه تم ترشيحها لأفضل لعبة لسنة 2016 قبل ان تصدر قائمة كل الألعاب .. فلماذا يا ترى ؟ حسنا سنكتشف الإجابة في هذا الموضوع الشامل حول لعبة No Man's Sky . 

نبذة عن لعبة No Man's Sky : 

لعبة No Man's Sky هي لعبة من نوع العالم المفتوح ، و لمن لا يعرف مصطلح " ألعاب العالم المفتوح " فهي ببساطة الألعاب التي يمكنك التنقل في اي مكان في اللعبة ، الأمر أشبه بلعبة GTA او لعبة Assassin's Creed ، فكل هذه ألعاب العالم المفتوح ، لكن لنكن صريحين ، فلعبة No Man's Sky قد تجاوزت لعبة الGTA من هذه الناحية ، كيف ذلك دعني أشرح لك الأمر ، كيف سيبدو الأمر لو أخبرتك انه يمكنك التنقل في كوكب كامل ، نعم كوكب كامل من كل نواحيه ، سواء بره او بحره ، و ليس هذا فقط ، بل يتتعرف على مخلوقات جديدة ، طبيعة جديدة ، و تكتشف ما يقبع في ذلك الكوكب ، ليس هذا فقط ، بل سيتوجب عليك ايضا البحث عن بعض الكنوز من اجل المتاجرة فيها و تطوير سفينتك الفضائية ، او اليس الأمر ممتعا ان تتجول في كوكب كامل و تستكشفه عن بكرة ابيه الى ان تحده ، رائع أليس كذلك ؟ اذن ماذا لو قلت لك ان اللعبة تمتلك ازيد من 200 كوكب اخر !!! ، نعم صديقي كوكب واحد يكفي ان تكتشفه طوال اليوم و تعرف خباياه ، لكن ماذا عن 200 كوكب ، و كل كوكب بخصائصة و مفضلاته و مخلوقاته و بيئته ، انها لعبة شبه متناهية ، ليس هذا فقط ، بل أثناء سفرك بين الكواكب بسفينتك الفضائية التي ستسعى لتطويرها ضمن مراحل اللعبة ، قد تتواجه في مطاحنات دامية مع أشخاص أخرين في الفضاء ، ناهيك عن المطبات مثل النيازك ، كما انه يمكنك لعب اللعبة على الأنترنت او مع أصدقاءك ، و العديد من الخواص الأخرى كإمتلاكك لمخلوقاتك الخاصة و ردات فعلها ايضا ، فكل مخلوق بهيئته الخاصة . او الم تتجاوز الآن لعبة الGTA في العالم المفتوح ؟؟ 

واحدة من أفضل ألعاب العالم المفتوح  :

يوجد الكثير من ألعاب العالم المفتوح الشهيرة، و تستحق لعبة No Man's Sky ان تنضم إليهم و عن جدارة، فلا ينتقصها شيئ من خواص ألعاب المفتوح، فأنت تسبح في فضاء شاسع  بين طيات كواكب كثيرة، لكل كوكب خواصه و كائناته و ميكانيكياته الخاصة في التعامل، مما يجعلك تتلهف أكثر للبحث عن كواكب او اماكن غير مكتشفة، اللعبة ضخمة و ستزيد ضخامة مع التحديثات القادمة للعبة كما صرح الكثير من مطوري هذه اللعبة، قد تتجاوز لعبة No Man's Sky العديد من الألعاب الاخرى الشهيرة و قد تصير من أفضل الألعاب على الإطلاق قريبا، من يدري فهي تأتي بأشياء جديدة كليا في عالم الألعاب. 

Hello Games تعود مجددا بلعبة No Man's Sky : 

لابد لنا ان نذكر بالطبع في موضوعنا الشامل عن هذه اللعبة مؤسسي هذه اللعبة ، حسنا اللعبة من تأسيس شركة ( ان صح التعبير ) Hello Games ، هي شركة ليست بالقديمة و لا الجديدة أيضا ، فقد تم إنشاءها سنة 2008 ، أصدرت منذ ذلك الحين لعبة واحدة الا وهي لعبة Joe Danger ، و قد تم تطوير هذه اللعبة ليتم إصدار مجموعة من إصدارات هذه اللعبة ، و تم إنشاء أيضا فلم لهذه اللعبة ، لكن رغم ذلك ، لا أعتقد ان النجاح الذي ستحققه لعبة No Man's Sky سيضاهيه نجاح لعبة Joe Danger ، لذلك نأمل كل الخير لشركة Hello Games و نتمنى حقا ان لا يخيب ظننا اثناء إصدار لعبة No Man's Sky . 

تاريخ إصدار لعبة No Man's Sky و ثمن اللعبة و منصات اللعب : 

تم في السنة الماضية في نونبر - حزيران - تقريبا ( ان لم تخني الذاكرة ) إصدار اول فيديو للعبة و الذي تضمن بعضا من المشاهد من وسط اللعبة و طريقة لعبها و شرح أيضا مميزات اللعبة و كل خصائصها تقريبا ، و تم الإعلان أيضا على أن اللعبة سيتم إصدارها في شهر يونيو لسنة 2016 ، يبدو ان شركات الألعاب تحب إطلاق ألعاب الفيديو في شهر يونيو - حزيران - ، ربما لكونها بادئة العطلة الدراسية ، او لأن دراسات و إحصائيات شركات الألعاب تقول انه يتم تزايد عدد بيع الألعاب في هذا الشهر . 
ثمن اللعبة الى حد الآن غير معروف ، و لم تصرح الشركة ابدا الى حدود كتابة هذه الأسطر بالثمن او حتى الثمن التقريبي او حتى المتاجر الإلكترونية التي سيتم إعتماد البيع فيها ، ربما لأن الوقت لازال مبكرا قليلا ، فلازال امامهم 3 أشهر من إطلاق اللعبة من حدود كتابة هذه الأسطر . 
اما عن منصات الألعاب ، فقد صرحت شركة Hello Games على ان الألعاب ستكون متوافرة على كل من منصة الحاسوب و منصة الPlaystation4 . و لكن ربما نجدها في المستقبل على منصات أخرى .. من يدري ؟

بعض صور لعبة No Man's Sky : 

حتى نقربكم أكثر من لعبة No Man's Sky ، فقد إخترت ان اقدم لكم صورا للعبة ( و التي تناسب حقا صور سطح المكتب صدقوني ^_^ ) ، لكن لكونها كثيرة و تحتاج حقا الى تضخيم من أجل إظهارها بكامل حلتها ، فقد إخترت ان استعرض عليكم صورتين الى 3 صور في هذا الموضوع ، ثم سأقدم لكم رابط لمجموعة رائعة من الصور صنعتها لكم خصيصا في صفحة أكوا ويب ، يمكنك اللجوء الى الصفحة للتعرف أكثر على صور اللعبة و ايضا يمكنك تحميل تلك الصور ان اردت : 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة السنة No Man's Sky

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة السنة No Man's Sky


 بعض فيديوهات لعبة No Man's Sky  : 

لنفهم أكثر اللعبة و نمط لعبها و حتى الجرافيك الخاص بها ، سأستعرض عليكم بعض الفيديوهات الخاصة باللعبة و التي يمكنك مشاهدتها لتتعرف أكثر على بيئة لعبة No Man's Sky : 



شاركه على :