كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

3/عروض أكوا

عودة بنا للبداية ... مراجعة لأهم نسخة لعبة Batman و مميزاتها الخاصة


مراجعة شاملة لأكثر نسح لعبة Batman شهرة على الإطلاق

هل سمعت خبر إطلاق لعبة Batman Arkham Knight لأجهزة الحاسوب لشهر اكتوبر ؟ اسف ان كنت قد افسدت عليك المفاجئة ، في الحقيقة كان يجب علينا ان نقول هذا الخبر في أخر الموضوع و ليس اوله ، لكن لا مشكلة ، فالهدف من موضوعي هذا ليس ان انشر لك هذا الخبر ، بل لأقدم لك نبذة ان امكننا ان نسميها شاملة لكل من سلسلة العاب باتمان (Batman) خصوصا النسخ الأخيرة و التي تفوقت على نظيراتها من الألعاب .. فإن كنت قد لعبت هذه اللعبة من قبل ، فأعتقد ان هذا الموضوع قد يكون مهما لك من اجل اكتشاف المزيد و تعريف هذه اللعبة لك أكثر ، و ان لم تلعب يوما احدى سلسلة العاب باتمان ، فربما هذا الموضوع سيغير وجهة نظرك ، دعونا نبدأ : 

- لماذا سنركز فقط على النسخ الأخيرة و ليس النسخ القديمة ؟ 

اول نسخة لسلسلة العاب باتمان تم إصدارها سنة 1986 (حتى انه قبل وجودي ههه) ، و اخر نسخة للعبة تم إصدارها هذه السنة (2015) ، لكن تركيزي منصب على النسخ الأخيرة و ذلك تقريبا لأسباب ، اهمها انني سأبدأ تركيزي بأول لعبة باتمان تم إصدارها على اساس انها لعبة Open World ، اي لعبة مفتوحة ، يمكنك التحرك في جميع أنحاء المدينة و فعل ما تشاء ، دعنا نقول انها تعتمد على نفس اساس لعبة GTA تقريبا فقط من اجل توضيح فكرة Open World ، اما السبب الثاني ، فهو انني سأبدأ بلعبة Batman Arkham Asylum و هي أول إصدار لسلسلة العاب باتمان يأخذ منصب لعبة السنة ، لتبدأ الشركة في منافسة الألعاب الكبرى ، اما النسخ السابقة ، فقد كانت شبه ثنائية الأبعاد و ليست بأفكار قوية نافست بها الألعاب الكبيرة ، لذلك لا حاجة لنا لها في هذا الموضوع . 

إقرأ أيضا : تعرف على HACKNET ... اقوى لعبة اختراق على منصة الويندوز

- البداية مع Batman Arkham Asylum : 

مراجعة شاملة لأكثر نسح لعبة Batman شهرة على الإطلاق

الأولى من نسخة Open World لسلسلة العاب باتمان ، تم إطلاقها سنة 2009 ، لكنها لم تلقى شهرة الى في اوائل سنة 2010 ، لعبة جيدة و مميزة من ناحية الجرافيك ، خفيفة و بسيطة ، اللعبة دائما تدور حول صديقنا باتمان بطل القصص المصورة لسلسلة Batman ، يعود صديقنا الجوكر في هذا الجزء الى الاعيبه المستفزة ، يقوم صديقنا الجوكر بتحريض مجموعة من أصدقاءه الحثالى لينشر الفوضى في مدينة جوثام ، الا ان باتمان يشم رائحة الشر ليحشر انفه باحثا عن ملابسات هذا التحريض ، فما لبت ان يتحرى في الأمر حتى وجد مجموعة من أعداءه البائسين يقفون في طريقه ، فإلى جانب صديقنا الجوكر ، يأتي صديقنا الفزاعة (Scarecrow) مع Zsasz, Poison Ivy, Bane الى جانب محبوبة الجوكر هارلي كوين (Harley Quinn) ليقفو كحائط رادع امام صديقنا الشبه الوحيد باتمان  .. لتدور احداث اللعبة في دائرة الأشرار هذه . 

من ناحية اللعب ، فاللعبة جد قوية و رائعة و مسلية أيضا ، و اذا لم تلعب يوما احدى ألعاب سلسلة باتمان ، فيمكنك البدئ بهذه السلسلة . يجوز بالذكر ان لعبة Batman Arkham Asylum حازت على جائزة لعبة السنة لسنة 2010 . 

- بداية الشهرة مع Batman Arkham City : 

مراجعة شاملة لأكثر نسح لعبة Batman شهرة على الإطلاق

عندما بدأت لعب سلسلة Batman ، بدأت بلعبة Batman Arkham City و كان ذلك لسبب محدد ، و هو انني لم اكن اعرف حينها نسخة سابقة تحت اسم Batman Arkham Asylum (رغم ظهور نسخة بين هاتين النسختين الا انها لم تشتهر كثيرا) ، لذلك فقد كانت شهرة سلسلة باتمان على يد هذه النسخة ، تم إطلاق هذه النسخة سنة 2011 ، و قد حصلت على تقييمات جيدة جدا ، و تم اعتبارها ايضا لعبة السنة مجددا ، بعد فشل لعبة Batman the Brave and The Blood في نسختها للألعاب التي تم نشرها بعد سلسلة Batman Arkham Asylum فان الشركة تعود للساحة بسلسلة Batman Arkham City . 
ليس بعيدا عن الجزء الأول ، ففي هذا الجزء أيضا سيعاني صديقنا باتمان من القوى الشريرة المتكاثرة ، خصوصا بعد اطلاق سراح السجناء في بعض من ارجاء مدينة جوثام بأمر من العمدة ، مع ظهور بعض الأشرار الاخرين بالطبع مثل Two-Face و الPenguin ، لكن هذه المرة سيحصل صديقنا باتمان على بعض المساعدة من روبن و Catwomen ايضا . 
من ناحية اللعب ، فإن الجرافيك الخاص باللعبة جد مدهش و رائع ، و لا ننسى انها ايضا من الألعاب ذات العالم المفتوح مما يجعلها متميزة و قوية . 

إقرأ أيضا : تعرف على Zanti أفضل تطبيق إختراق لأجهزة الأندرويد على الإطلاق

- نتقدم لنصبح الأفضل في لعبة Batman Arkham Origins : 

مراجعة شاملة لأكثر نسح لعبة Batman شهرة على الإطلاق

بعد كل من سابقاتها ، فقد لاقت هذه اللعبة نجاحا لا بأس به ، رغم انه لم يتجاوز نفس نجاح Batman Arkham City الا انه جيد نسبيا ، كما ان هذا الإصدار من اللعبة مختلف قليلا من ناحية الإنتاج اذ لم تنتجه الشركات التي انتجت النسخ السابقة ، كما ان نسخة Batman Arkham Origins و هي اول نسخة لسلسلة العاب باتمان تقوم بتطبيق مود اللعب المتعدد (Multiplayer) الشيئ الذي ميزها عن سابقاتها ، لكن لم يتم للأسف ترشيحها كأفضل لعبة للسنة ، يأتى بالذكر ايضا انه تم انتاجها سنة 2013 . 
تتداخل احداث هذا الجزء كثيرا ، قد يختلف قليلا على سابقاتها لكن دائما ما يعاني صديقنا باتمان من الطغاة ، لكن هذه المرة سيواجه واحدا من أخطر المجرمين المسمى تحت اسم Black Mask ، لتتوانى بعدها مجموعة من السلسلات و الملاحقات خصوصا بعد تلفيق بعض التهم على باتمان ، ليتصرف باتمان كبطل من اجل تبرير نفسه و كشف حقيقة الأشرار القابعين وراء كل هذه الفوضى . 
من ناحية الجرافيك تبدو جيدة ، و كذلك التحكم ، و مود اللعب المتعدد ايضا بدا محبوبا و مقبولا من طرف الجميع . 

- ختامها مسك مع Batman Arkham Knight : 

مراجعة شاملة لأكثر نسح لعبة Batman شهرة على الإطلاق

اخر نسخ سلسلة العاب باتمان و التي حملت اسم Batman Arkham Knight ، تم إصدارها مؤخرا على منصات عديدة من بينها الPlaystation4 و الXbox One ، لم يتم إصدارها بعد لنسخة الحاسوب ، لكن من المتوقع ان تصدرفي اواخر شهر اكتوبر لسنة 2015 . 
السلام لا ينتهي ابدا في مدينة غوثام ، حتى بعد مضي 9 اشهر على موت الجوكر ، و بعد الهدوء الذي يسبق العاصفة التي اجتاح المدينة ، فإن باتمان لم يهدأ له نفس لهذا الحال ، حتى انهالت عليهم المصائب و الكوارث ، فحتى بعد موت الجوكر ، لازال هذا المهرج ينشر الرعب ، و ذلك بعد ان ضخ عينات مسمومة من دمه في مستشفيات غوثام ، ليتحول بعدا المرضى المصابين بهذا الداء الى " جوكر " لا يختلفون في تصرف الجوكر بشيئ ، امر يستدعي باتمان و صديقه روبن ليحققو في الأمر و محاولاتهم البائسة في الحصول على مصل مضاد .. و لا ننسى الأشرار الأخرين الذين استغلو الأمر لينشرو نفذوذهم الفاسد في أرجاء المدينة . 
من ناحية اللعب ، فلا داعي ان نتكلم عنه فبمجرد مشاهدة بعض الفيديوهات لها على اليوتيوب تنتابني قشعريرة لتجربة اللعبة ، فاتمنى حقا من أعماق قلبي ان اجربها يوما ، و لا تنسى انت ايضا ان تحاول تجريبها .. أنصحك بها . 

و اخيرا ، اتمنى ان اكون قد غيرت او طورت وجهة نظرك حول سلسلة العاب باتمان ، و ننسى ان سلسلة باتمان لم تحقق نجاحا في مجال الألعاب فقط ، بل في مجال الأفلام ايضا و القصص المصورة ايضا . 




اترك تعليقا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق