كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

أفضل 10 تطبيقات اندرويد خاصة بالGeeks عليك تنصيبها في جهازك الأندرويد



أصبح التعامل مع الأجهزة الذكية في حياتنا اليومية ضروريا ان لم أقل انه اصبح فطريا او غريزيا ان صح التعبير ، سواء كان جهازك ذو منصة اندرويد او منصة IOS او اي منصة اخرى ، فأنا متأكد من أنك ستجد مبتغاك في متاجرها الخاصة بالتطبيقات ، فإذا كنت طباخا او خياطا او ابا او اما او مهما كانت وضعيتك و جنسك ، فإنك ستجد تطبيقات تلائمك و تلائم احتياجاتك بما يتعلق بعملك ، لذلك ، و كوني انا Geek و مهتم بمجال المعلوميات ، فأني انوي ان اقدم بعضا من افضل تطبيقات اندرويد لمن يشاركني نفس الإهتمامات في عالم الاحاد و الأصفار هذا . 

من هو الGeek ؟ 
قبل ان نقدم التطبيقات التي ستلائم فئة الGeek ، فلا بد لنا اولا ان نعرف ماهية الGeek ، قد يعتقد البعض ان الGeek هو ذلك الشخص الذي لا يبتعد عن حاسوبه الا لضروريات الحياة ، لكن في الحقيقة الGeek أكبر من ذلك ، يطلق لقب الGeek (المهووس)  او الNerd على الأشخاص الذين يقضون جل وقتهم في فعل شيئ معين ، لنأخذ على سبيل المثال شخص يقوم بالتمارين الرياضية اكثر من 6 ساعات يوميا ، و لا يتكلم الا عن الرياضة ، حتى انه يحلم بالرياضة ليلا ، في هذه الحالة سنطلق على صديقنا لقب Geek او مهووس ، لكن ليس في المجال المعلوماتي ، بل في المجال الرياضي .. لكن يتم تداول لقب و اسم Geek كثيرا بين مستخدمي الحواسيب و الانترنت و الويب ( الويب 2.0 ) ، لذلك اعتقدنا على ان نقول هذا اللقب لهذه الفئة ، و انا لن اخالفهم و سأسايرهم ، لذلك دعني اقدم لك ابرز 10 تطبيقات اندرويد يجب عليك تنصيبها في جهازك كونك Geek او مهووس او Nerd في المجال المعلوماتي . 

1 - تطبيق  AppyGeek : 
تطبيق AppyGeek يعتبر واحد من افضل تطبيقات اندرويد التي يجب عليك تنصيبها في جهازك اذا كنت حقا مهتما بما يحدث حولك من اخبار و تحديثات لشركات الكترونية عملاقة مثل ابل و مايكروسوفت ، ما يجب ان نعرفه عن  تطبيق الاندرويد المفيد هذا  ، انه يقدم لنا خيار تصفح و التوصل أيضا بأخر ما استجد و جد في عالم التقنية (IT) ما ينفك ان يتم إصدار قرار او خبر او انهيار شركة او صدور تحديث جديد او جهاز جديد لشركة ما الا و يكون تطبيق الأندرويد هذا  قد ارسل لك اشعار في جهازك يفيدك بالخبر .. الجميل في تطبيق الاندرويد هذا و الذي احببته فيه انا شخصيا ، انه لا يعتمد على مصدر واحد فقط ، بل يعتمد على مصادر كثييرة و متعددة ، لذلك فإن التطبيق متجدد دائما . 


2 - تطبيق AppyGamer : 
سنقدم اولا لائحة من تطبيقات اندرويد شركة News Republic و بعدها ننتقل لباقي التطبيقات الأخرى ، بالطبع فان مجال الويب و الانترنت و الحواسيب فيه تخصصات كثيرة ، منها من هو مبرمج او مطور ، و هناك المصممون و الجرافيكيون ، و العديد من الأصناف ، و أيضا يوجد صنف الGamers ، وهم مهووسو الألعاب ، دعني أقترح عليك في هذا الموضوع تطبيق AppyGamer، وهو تطبيق مخصص لهذه الفئة ، اذ ان هذا التطبيق يقدم لك اخر ما تم إصداره من ألعاب و اخبارها ، و حتى مقومات لعبها و غيرها ، ببساطة ، انه ملاذ كل Gamer يريد ان يبقى على إطلاع دائما على مجال الGaming . 

3 - تطبيق موقع Engadget : 
من منا لا يعرف موقع Engadget ؟ اشهر موقع لتجمع اخر المستجدات و النشاطات القابعة في مجال الويب و الانترنت ، يعتبر موقع Engadget من المواقع المعروفة التي تقدم لك اخر المستجدات في عالم التقنية ، و اذا كنت مهتما بهذا المجال ، فربما تفكر في تنصيب تطبيق اندرويد خاص الموقع على جهازك الأندرويد ، لتتوصل دائما بإشعارات بأخر ما تم إصداره في عالم التقنية و الويب . 


4 - تطبيق Flipboard : 
لقد قمت في ما مضى بشرح تطبيق Flipboard على موقعنا أكوا ويب ، قمت بشرحه وحيدا لأنه المفضل بالنسبة لي و السريع ايضا في جلب اخبار التقنية و مقالات في هذا المجال ، كما ان شهرته واسعة و تفوقت على باقي التطبيقات التي سنعرضها لكم اليوم ، و انا انصحك بشدة بهذا التطبيق ، بعد تنصيب تطبيق Flipboard على جهازك الأندرويد ، ستتمكن من قراءة مقالات مختلفة و متنوعة و الأهم من ذلك مستجدة في عالم الويب و الأنترنت ، ناهيك عن الأخبار الجديدة التي ستتوصل بها دائما على شكل إشعارات او اثناء تصفحك للتطبيق ، و لا ننسى انه يمكنك تصنيف اهتماماتك لتتصفحها من حين لأخر . 

5 - تطبيق TED : 
من منا لا يعرف محاضرات TED الثقافية و التقنية التي لطالما إستفدنا منها ؟ لتسهيل الأمر علينا ، فإن تطبيق TED الرسمي متوافر في متجر جوجل ، سيقدم لنا هذا التطبيق مواضيع و مقالات نثقف بها انفسنا في مجال المعلوميات ، بغض النظر عن الدروس و الفيديوهات الموجودة في التطبيق ، ستكون خسارة كبيرة ان كنت واحد من المهتمين حقا بمجال الويب هذا و لا تملك تطبيقا ضخما قويا مثل تطبيق TED او الا تعتقد ذلك ؟ 


6 - تطبيق Udacity - تطبيق Udemy : 
هناك الكثير من المواقع على الويب التي تقدم كورسات سواء مجانية او مدفوعة ، و نذكر منها موقع Udemy و Udacity وايضا Lynda و غيرها ، لذلك اقدم كلا من تطبيق Udemy و تطبيق Udacity ، و هما تطبيقان سيقربان مسألة التعلم الى هاتفك الأندرويد ، من يدري ، ربما تكون جالسا تحتسى كوبا من الشاي و تفكر في شيئ تفعله ، ثم لدقيقة تتذكر ان هاتفك في جيبك و منصب تطبيق Udemy او Udacity ، فتفكر في تعلم بعض من اساسيات لغة الجافا او البايثون و لما لا تعلم الفوتوشوب و الجرافيك ديزاين ، او تجرب صناعة موقع بالPHP ، و من يدري ، فالكورسات المجانية في كلا من التطبيقين كثييرة و متنوعة و متعددة . 
7 - تطبيق Be Geek : 
موقع Be Geek هو الأخر يحضر لنا تطبيقه على منصة الأندرويد ، موقع Be Geek من المواقع المعروفة و المشهورة على الصعيد العالمي في مجال التقنية ، لذلك امتلاكك لهذا التطبيق على جهازك الأندرويد سيوفر عليك عناء البحث و الحصول على مقالات في مجال التقنية ، اذ يمكنك الدخول للتطبيق من حين لأخر و تفقد اخر ما تم نشره في الموقع ، بالطبع لا داعي الى ان اشرح ما يقدمه الموقع فهو واحد من عمالقة مواقع التقنية في العالم . 

8 - تطبيق FrAndroid : 
ايضا موقع FrAndroid يعتبر الأشهر و الأقوى في مجال الأندرويد ، اذ يقدم لنا هذا الموقع العديد من المقالات و الأخبار و اخر ما استجد في مجال تطبيقات الأندرويد ، هذا الأمر سيكون مناسبا لنا كوننا Geek و مهتمين بالمجال التقني ، و هاهو موقعنا الجميل يقدم لنا تطبيقه على منصة الأندرويد ، يكفيك صديقي تحميل التطبيق من رابط التحميل الذي سأقدمه لك ، لتبدأ في تصفح اخر مستجدات عالم الأندرويد و الأجهزة الذكية . 

9 - تطبيق Tech News : 
في الحقيقة انا لم يرق لي جدا هذا التطبيق ، لا أدري لماذا ، لكن ربما لأن واجهته ليست بإحترافية نوعا ما ، لكن من ناحية المضمون ، فإن هذا التطبيق هو الأخر سيقدم لك اخر الأخبار التقنية ، فإذا اردت ان تبقى دائما على إطلاع بهذا المجال ، فأعتقد ان هذا التطبيق قد يساعدك قليلا . 

10 - SoloLearn : 
و اخيرا اقدم لك حساب SoloLearn ، هذا ليس بتطبيق ، و انما حساب على جوجل بلاي يمتلك العديد من التطبيقات التي ستفديك كونك Geek صديقي ، هذا الحساب يملك العديد من التطبيقات التي ستعلمك العديد من لغات البرمجة مثل الSQL او الJava او الCSS و غيرها ، ليس هذا فقط ، يمكنك ايضا تعلم الفوتوشوب و الالستراتور و غيرها ، فهم يقدمون العديد من التطبيقات التعليمية في مجال البرمجة .. فلا تضيع الفرصة و قم بتحميل التطبيق الذي تريد ان تتعلمه ، و ابدأ بالتعلم ابتداءا من جهازك الأندرويد . 

اترك تعليقا :

هناك 9 تعليقات:

  1. الردود
    1. العفو صديقي ، و شكرا لك انت على ردك الجميل :) .

      حذف
  2. موضوع رائع كاعادة في انتظار موضوع السيو

    ردحذف
  3. موضوع رائع كاعادة في انتظار موضوع السيو

    ردحذف
  4. رائع سئقوم بنشر بعضها في مدونتي ( سئضع المصدر بطبيعة الحال :* )
    عرب تيش

    ردحذف
    الردود
    1. ندعم المحتوى الخاص و الإبداعي صديقي ، لا شيئ أفضل من الإبداع ^^

      حذف
  5. ممكن سؤال خاص بالسيو ؟؟؟ انت لما لم تضع تسمية للصورة من خصائص الصورة ألا يعتبر هذا من اساسيات سيو الصور

    ردحذف
    الردود
    1. نعم صحيح ، في الغالب نقوم بالأمر صديقي ، لكن في بعض الأحيان نتسرع فننسى إضافتها في بعض المواضيع .

      حذف
  6. مشكور اخي رضا على هذا المجهود الرائع
    واقترح عليك أن تقوم بعمل تطبيق لaqwa weeb

    ردحذف