شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
Fl Studio .. برنامج اخر , من عالم اخر , في مجال اخر .. تعرف عليه الان

Fl Studio .. برنامج اخر , من عالم اخر , في مجال اخر .. تعرف عليه الان

Fl Studio , Fl Studio 12 , Fl Studio LAst Version , برنامج دمج الموسيقى , دي جي , برنامج دي جي على الحاسوب , برنامج صناعة الاغاني , برنامج فصل الصوت عن الكلمات

هل شاهدت يوما فلم Pitch Perfect ؟ سواء نسخة 2012 او نسخة 2015 الصادرة مؤخرا ؟ ان لم تكن فانصحك بمشاهدته و بداية بنسخة 2012 حتى تفهم كل شيئ .. يتحدث الفلم في مجمله العام عن الموسيقى بدون ايقاع , اي مجموعة من الشباب و اليافعين يتنافسون في البطولة الوطنية لامريكا لصناعة موسيقى بدون الات فقط باستخادم النغمات .. فلم جميل صراحة , حسنا نحن لا يهمنا الفلم , لكن يهمنا الهدف الرئيسي وهو الموسيقى , فاليوم بإذن الله سنأخذكم الى عالم اخر من مجالات الويب و الانترنت , بعيدا عن الاختراق و ابداعات الفوتوشوب او الاكواد البرمجية .. فاليوم , ينتحدث عن الموسيقى . 



عن ماذا نتحدث هنا ؟ 
اننا نتحدث هنا عن برنامج عملاق من عمالقة البرامج التي تصدرت الساحة الفنية , لم نعد في ايامنا هذه نحتاج الى غيتار كلاسيكي , او ادوات اقاعية و نفخية محاولة منا لصناعة موسيقى مايكل جاكسون , كل ما تحتاجه الان لفعل ذلك , هو مساحة خالية على قرصك الصلب , برنامج FL Studio منصب , و بالطبع اخيرا و ليس اخرا اذن موسيقية قادرة على فهم الموسيقى و استنباط نوتاتها ... ان لم تكن كذلك .. فلا داعي للتشائم , يمكنك البدئ بخربشات موسيقية كما بدأت انا , و بعدها ربما قد تستطيع محاولة تقليد موسيقى هادئة او كلاسيكية من نوع جاز , و بعدها ربما الانتقال الى الروك مثلا او نوع اخر من الموسيقى التي تتطلب ادوات كثيرة في صناعة النغمات . 

إقرأ أيضا : وثائقيات National Geographie عليك متابعتها و الادمان على مشاهدتها

نبذة عن FL Studio : 
برنامج FL Studio هو برنامج جميل جدا , يسمح لك بالتلاعب بالموسيقى كيفما تريد , فيمكنك صناعة ما شاء لك من موسيقات و انغام و دمجها و اضافة ادوات و ايقاعات و الات موسيقية , انه ببساطة محلك الخاص لصناعة الموسيقى , ما اثارني لكتابة موضوع عن FL Studio , ليس لانه جديد , فهو قديم و الكل تقريبا يعرفه , لكن هذا البرنامج يريد ان يوصل لنا رسالة مهمة , و هي ان الابداع ليس احتكارا على شركة ادوبي Adobe فقط !! , نعم , فلقد اعتدنا على ان تكون هذه البرامج الابداعية , كبرامج التصميم و المونتاج و الابتكار و صناعة اشياء جديدة من شركة ادوبي فقط , لكن هذا البرنامج , وقف صامدا ليقول لنا انني ساحتكر عالم صناعة الموسيقى بدلا من ادوبي . 

لماذا FL Studio ؟ 
دعني اخبرك عزيزي القارئ , ان FL Studio لا تستخدمه انت فقط , او انا , او الاخر .. بل ان FL Studio يتم استخدامه من افضل و ابرز الDJ العالميين في صناعة موسيقاهم الخاصة , نعم حبيبي صدق او لا تصدق , و يتصدقني اكثر لو قلت لك ان نصف الموسيقى الموجودة في جهازك الIpod او جهازك المحمول الهاتف , فهي مصنوعة بهذا البرنامج , خصوصا الموسيقى الجديدة و التي ظهرت مؤخرا .. و لا ننسى نوع الراب , الذي اصبح يعتمد تماما على هذا البرنامج في صناعة موسيقاه الخاصة . 



كيف اتعلم الFL Studio ؟ 
لقد كان من نصيبي , ان التقي مع صديق و زميل لي الذي اراني هذا البرنامج و الذي كان هو محترفا فيه جدا , و اراني بعدها بعد طرق استخدامه و اساليبه , ثم اكملت مسيرتي وحدي في مجال التعليم الذاتي .. ربما لن تحظى انت بنفس الصديق , لكن لا تقلق , فهناك اليوتيوب , فاليوتيوب لن يتركك تتعارك مع البرنامج وحدك , هناك مئات الفيديوهات التي تشرح لك بداية البرنامج انتهاءا باحترافه , يكفيك عزيزي القارئ الذهاب الى صفحة اليوتيوب و بعدها كتابة " FL Studio Tutorial" و ستظهر لك قائمة لا متناهية من دروس هذا البرنامج . 

إقرأ أيضا : تحميل الويندوز 10 (Windows 10) كامل و شغال برابط تورنت (Torrent)

كلمة اخير + التحميل : 
الم اقل لك ان هذا البرنامج قادم من عالم اخر في مجال اخر , كان موضوعي هذا ترفيها للنفس من مجالات البرمجة و التصميم  و ما الى ذلك , لقد كان متنفسا لاشرح لك عزيزي القارئ ان هناك مجالات قد تحترف فيها تدر عليك الاموال , كل ما عليك فعله هو اكتشافها .. 
لتحميل البرنامج من هنا , و لا تنسى دائما ان تستكشف الافضل , جرب هذا البرنامج و اشتغل عليه و ان اعجبك المجال , فطوبى لك مع اذنك الموسيقية , و ان لم يعجبك , نحن دائما عنا للمساعدة . 

شاركه على :