السلام عليكم ... 
ان كنت واحدا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي , و مهتما بالطبع بالجديد في المجالات الاخبارية , فربما هذا الموضوع سيكون مناسبا لك , سنقترح عليكم اليوم بإذن الله تطبيق FlipBoard , و هو واحد من التطبيقات الاخبارية  الرائعة و المميزة , و سنذكر 9 اسباب تجعلك تستخدم هذا التطبيق كل يوم مقارنة مع غيره من التطبيقات .. 
قبل ذلك , دعونا نأخذ نبذة بسيطة عن تطبيق FlipBoard , تطبيق FlipBoard هو تطبيق اخباري متجدد على مدار الساعة , يقدم لكم اخبار و معلومات كل دقيقة , اخبار متنوعة و جديدة بالطبع , مما سيجعلك متلهفا كل فترة زمنية لتفقد الجديد , الجميل في الامر و الذي سيدخل ضمن لائحة الاسباب , هو انه يمكنك اختيار المجالات التي انت مهتم بها , فاذا كنت واحدا من الGeeks مثلا , فربما يمكنني ان اختار مجال او Board التقنية , و بذلك اتوصل و اقرأ كل جديد التقنية كل دقيقة ... 

لقد استعملت هذا التطبيق في اخذ الكثير من المعلومات التقنية و المعلوماتية و نشرها في الموقع , لربما قد يساعدك انت ايضا كونك ناشر محتوى على البحث عن بعض الاخبار التقنية الحصرية و نشرها في موقعك .

1 - تطبيق FlipBoard مجاني حتما !! 
ليس غريبا ان تجد تطبيقات اندرويد تقدم لك معلومات و اخبار جديدة و حصرية كل ساعة , لكن المشكلة في معظم التطبيقات , انه يتوجب عليك الدفع او شراء حساب من اجل استمرارك في قراءة المواضيع , اذ يمنحونك عضوية شهر مجانية مثلا , لكن بعدها سيتوجب عليك الدفع , حسنا , تطبيق FlipBoard تجنب هذا الامر تماما , فما ان تقوم بالتسجيل معهم و صناعة حساب , تصبح لديك الصلاحية لقراءة اي موضوع في اي مجال دون رقيب او عتيد , بدون لا دفع و لا هم يحزنون ... امر يميز التطبيق عن بقية التطبيقات من نفس الصنف و النوع بالطبع . 


2 - سريع و سلس 
يتميز اسم التطبيق بعبارة Flip في اول الاسم , و تعني قلب او تصفح ( ان صح التعبير ) , اي كما لو انك تتصفح كتابا , الجميل في الامر , ان خاصية الFlip هذه , تسمح لنا بالتصفح مواضيع الموقع بسرعة هائلة , يعني لا تنتظر ريثما يتم التحميل او شيئ من هذا القبيل , لا بل بسرعة هائلة بكل معنى الكلمة , و سلس ايضا , و سهل التعامل و ليس معقدا كما هو الحال مع تطبيقات اخرى . 

3 - لسهولته , فان اي شخص قادر على استعماله 
 تطبيق Flipboard ليس بالصعوبة التي تعتقد , اي شخص لديه هاتف اندرويد او هاتف بنظام IOS او جهاز لوحي او حتى حاسوب , يمكنه استخدام تطبيق Flipboard بسهولة تامة , يكفيك تنصيب التطبيق الى جهازك ( حسب نوع الجهاز ) , بعد ذلك سيطلبون منك تسجيل حساب , يمكنك ذلك بسهولة فهو امر اعتيادي و روتيني , تدخل اسمك و ايميلك و الباسوورد بالطبع , و اخيرا سيطلب منك ان تختار المجالات التي انت مهتم بها , و هكذا تبدأ بتصفح المواضيع الرائعة و الجميلة و الاهم من ذلك انها مفيدة . 

4 - يمكنك اختيار مجالاتك بحرية 
صحيح ان المجالات او الBoards الخاصة بتطبيق Flipboard ليست بذلك القدر الكبير , اعتقد انها فقط 10 او 15 مجال فقط , لكنها اساسية و رئيسية , فمثلا , لا نجد مجال الويندوز , ثم مجال اللنكس , ثم مجال الاندرويد , بل نجد مجال التقنية (Tech) يشمل كل المجالات الاخرى التقنية مثل الويندوز و اللنكس و غيرها , بالنسبة لنا نحن كوننا Geeks فاعتقد ان هذا اهم مجال لنا , الى جانب مجال الDesigne , لكن بالطبع , ان كنت مهتما بالرياضة , او الاخبار العالمية , او الحياة العادية (LifeStyle) فانه يمكنك بالطبع اختيار المجالات التي تريد , الى جانب ذلك , يمكنك ان لا تختار اي مجال, و تتصفح المجالات كلها و المواضيع المنشورة كلها بالطبع . 

5 - هل اعجبك التصميم الجرافيكي ؟ 
الى جانب كل من تقديم المعلومة , و سهولة استعمال الموقع , و ايضا سرعته و حسن اختيارك للمجالات التي تريد متابعتها , فلا ننسى الجانب الجرافيكي و التصميمي للتطبيق , فتطبيق Flipboard رغم كل امتيازاته , فهو ليس بسيط التصميم كما هو متوقع , بل رائع في تصميمه , و جميل في شكله , و ايضا مريح للعين و سهل التصفح , اعتقد انه سيعجبك بكل تأكيد . 


6 - مواضيع مختلفة و متنوعة 
اهم ما يميز تطبيق Flipboard هي مواضيعه بالطبع , فرغم التصميمات و الاشكال , فان المحتوى هو الذي يهمنا في هذا التطبيق , يعتمد تطبيق Flipboard على تقديم مواضيع مختلفة و متقنة في شتى المجالات , و يقدم ايضا مواضيع احترافية و حصرية بالطبع , و لا داعي ان نتكلم عن مصداقية الاخبار التي يقدمها تطبيق Flipboard . 

7 - هل تريده على الموبايل ؟ ام الحاسوب ؟ ام التابلت ؟ 

نعم , نسخة تطبيق Flipboard تاتي على جميع المنصات , منها الهاتف من نوع نظام تشغيل Android , او هاتف من نوع نظام تشغيل IOS , او تابلت من نوع نظام تشغيل Android او IOS , و الجميل ان هناك منصة خاصة باصحاب الحواسيب , بالنسبة للحواسيب , فانه لا يتوجب عليك تحميل تطبيق معين , يكفيك الدخول من جهازك الحاسوب و من متصفحك الى موقع Flipboard  و بعد ذلك تقوم بالدخول بمعلومات حسابك , لتتصفح المقالات و المواضيع كما لو كانت على جهازك , لكن شخصيا , انا افضل تصفحها من الهاتف , لانها اخف , و افضل و مريحة بالطبع . لتحميلها على جوجل بلاي يكفيك الدخول الى المتجر و البحث عن Flipboard و سيظهر لك التطبيق , نفس الشيئ بالنسبة لAppstore . 

8 - Flipboard واحدة من اشهر المجلات العالمية 
بالطبع مع كل هذه الامتيازات , من الطبيعي ان يتصدر تطبيق Flipboard لائحة افضل المجلات (Magazines) في العالم , فالى جانب كل الخدمات و المعلومات و الاشكال التي تقدم بها هذا التطبيق , فقد تمكن من منافسة العديد من التطبيقات الاخرى من نفس النوع مثل News Republic , و غيرها من التطبيقات ... لذلك , اثناء قراءتك لمواضيع التطبيق , تأكد انك تقرأ في واحدة من اشهر المجلات , و لو كانت على الاوراق , لكان ثمنها 100 دولار على الاقل . 

9 - الخدمات الاجتماعية دائما متوفرة 
و اخيرا , يمكنك بواسطة تطبيق Flipboard ان تتصل من كل مواقعك الاجتماعية , منها الفيسبوك و تويتر , و مشاركة محتوى التطبيق مع اصدقاءك او معجبيك , و بذلك يمكنك ان تنشر المعلومة للاخرين من اجل الاستفادة ايضا .. 

اتمنى ان يعجبكم التطبيق , و اتمنى ان تستفيدو منهم اخواني , خاصة لكاتبي المحتوى , اذ يعتبر مصدرا مهما للمعلومة , كما ان التطبيق يمتلك العديد من الخبايا الاخرى , ساترككم لتكتشفوها اثناء استعمالكم للتطبيق , و شكرا .

شاركه على :


تعرف على كاتب المقال