السلام عليكم ...
قمنا في وقت سابق نشرنا موضوع حول كيفية جعل حاسوبك المكتبي يستقبل نقاط الويفي و يتصل منها , الا ان اغلب الطرق التي ذكرتها هي عبارة عن شراء اجهزة و ادوات , لكن هناك من ليس باستطاعته شراء هذه الامور , و اليوم , اقدم لك هذا الموضوع حتى اضيف اخر طريقة ممكنة لجعل الحاسوب المكتبي يتصل من نقاط الويفي ( الاكسس بوينت ) و يستقبل الانترنت بواسطتها . 

ما الادوات التي سنستعملها ؟ 
حسنا لا تقلق , لن اطلب منك شراء جهاز Alfa Adapter او مفتاح usb يستقبل الاشارة , او حتى شراء Cart Wifi و تركيبها , بل كل ما ساطلبه منك هو الحصول على هاتف , بالنسبة لنوع الهاتف , فانا قد جربتها على هاتف اندرويد , و لكن اعتقد ان الخاصية ايضا موجودة في باقي اجهزة الSymbian و حتى الابل , و الله اعلم , فانا لم اتعامل مع هذين النوعين من الاجهزة و لا ادري ان كانت تلك الخدمة موجودة ام لا , لكن ما انا متأكد منه انها موجودة في جهاز الاندرويد . 

ما التطبيقات المستعملة ؟ 
حسنا , من هذه الناحية ايضا لا تقلق , لن نستعمل اي تطبيقات ابدا , نعم , و لا حتى تطبيق واحد , في الحقيقة , و اثناء تصفحي لاعدادات الهاتف , وجدت احد الخيارات التي يمكن الهاتف من مشاركة الانترنت ( ليس عبر الWifi ) الى الحاسوب المكتبي , ففكرت في ترجبتها في حاسوبي , فنجحت ... و انا الان اريد ان اشاركها معك , لا ادري ان كانت متوفرة في مواقع اخرى ( و اعتقد انها كذلك لانها فقط خيار من خيارات الهاتف ) .



هلا نبدأ في التطبيق ؟ 
حسنا لنبدأ في تطبيق الامر ... اولا , نتصل من هاتفنا بواسطة الاكسس بوينت التي نريد ان نتصل بها , بعد نجاح الاتصال , نقوم بتوصيل الهاتف بالحاسوب المكتبي , يمكنك ذلك عبر توصيله بالكابل Cable الخاص بالجهاز , الان بعد توصيله , نذهب للمسار التالي : ندخل الى Menu ثم نتوجه الى Paramètre اي الاعدادات, ثم نختار خيار Modem et point d'accès , ان لم تجد هذا الخيار ( في بعض النسخ القديمة من الاندوريد ) لان شرحي هذا يعتمد على نسخة اندرويد 4.4.2 وما اكثر , فان كانت اقل من ذلك , عليك التوجه الى خيار Résaux , ثم تجد خيار Modem et point d'accès , ثم ستظهر لنا بعض الخيارات , نختار خيار Modem USB , لن يظهر لك هذا الخيار في حالة لم يكن اي جهاز متصل بالحاسوب , الان و فور فعل ذلك , ستلاحظ ان جهازك اصبح متصلا بالانترنت , فمبروك عليك . 


بالتوفيق.

شاركه على :