اجعل حاسوبك المكتبي يتصل بنقاط الWifi من خلال الهاتف

اجعل حاسوبك المكتبي يتصل بنقاط الWifi من خلال الهاتف


السلام عليكم ...
قمنا في وقت سابق نشرنا موضوع حول كيفية جعل حاسوبك المكتبي يستقبل نقاط الويفي و يتصل منها , الا ان اغلب الطرق التي ذكرتها هي عبارة عن شراء اجهزة و ادوات , لكن هناك من ليس باستطاعته شراء هذه الامور , و اليوم , اقدم لك هذا الموضوع حتى اضيف اخر طريقة ممكنة لجعل الحاسوب المكتبي يتصل من نقاط الويفي ( الاكسس بوينت ) و يستقبل الانترنت بواسطتها . 

ما الادوات التي سنستعملها ؟ 
حسنا لا تقلق , لن اطلب منك شراء جهاز Alfa Adapter او مفتاح usb يستقبل الاشارة , او حتى شراء Cart Wifi و تركيبها , بل كل ما ساطلبه منك هو الحصول على هاتف , بالنسبة لنوع الهاتف , فانا قد جربتها على هاتف اندرويد , و لكن اعتقد ان الخاصية ايضا موجودة في باقي اجهزة الSymbian و حتى الابل , و الله اعلم , فانا لم اتعامل مع هذين النوعين من الاجهزة و لا ادري ان كانت تلك الخدمة موجودة ام لا , لكن ما انا متأكد منه انها موجودة في جهاز الاندرويد . 

ما التطبيقات المستعملة ؟ 
حسنا , من هذه الناحية ايضا لا تقلق , لن نستعمل اي تطبيقات ابدا , نعم , و لا حتى تطبيق واحد , في الحقيقة , و اثناء تصفحي لاعدادات الهاتف , وجدت احد الخيارات التي يمكن الهاتف من مشاركة الانترنت ( ليس عبر الWifi ) الى الحاسوب المكتبي , ففكرت في ترجبتها في حاسوبي , فنجحت ... و انا الان اريد ان اشاركها معك , لا ادري ان كانت متوفرة في مواقع اخرى ( و اعتقد انها كذلك لانها فقط خيار من خيارات الهاتف ) .



هلا نبدأ في التطبيق ؟ 
حسنا لنبدأ في تطبيق الامر ... اولا , نتصل من هاتفنا بواسطة الاكسس بوينت التي نريد ان نتصل بها , بعد نجاح الاتصال , نقوم بتوصيل الهاتف بالحاسوب المكتبي , يمكنك ذلك عبر توصيله بالكابل Cable الخاص بالجهاز , الان بعد توصيله , نذهب للمسار التالي : ندخل الى Menu ثم نتوجه الى Paramètre اي الاعدادات, ثم نختار خيار Modem et point d'accès , ان لم تجد هذا الخيار ( في بعض النسخ القديمة من الاندوريد ) لان شرحي هذا يعتمد على نسخة اندرويد 4.4.2 وما اكثر , فان كانت اقل من ذلك , عليك التوجه الى خيار Résaux , ثم تجد خيار Modem et point d'accès , ثم ستظهر لنا بعض الخيارات , نختار خيار Modem USB , لن يظهر لك هذا الخيار في حالة لم يكن اي جهاز متصل بالحاسوب , الان و فور فعل ذلك , ستلاحظ ان جهازك اصبح متصلا بالانترنت , فمبروك عليك . 


بالتوفيق.

شاركه على :