تعرف على اعظم المبرمجين في العالم الرقمي

تعرف على اعظم المبرمجين في العالم الرقمي


السلام عليكم ...
ان في كل قيد انملة تقوم بها امام حاسوبك , سواء تحريك الماوس او كتابة اسطر او تصفح الويب , فان العديد و العديد من الدوال و اللغات البرمجية تعمل في الخفاء لتقدم لك انت تشغيلا سهلا و سلس , و في هذا الموضوع , ساستعرض عليك اهم و اعظم المبرمجين العالميين على الاطلاق في العالم ... و ارجح ان الكثيرين قد لا تكون لهم دراية بهؤلاء الاشخاص , و انا اليوم اهدف في هذا الموضوع ان اقرب عشاق عالم التقنية باشخاص سهلو علينا حياتنا اليومية ... لنكتشف : 



 # Ada Lovelace 
هي إمرأة , نعم إمرأة , ظهرت في القرن ال19 , و كانت عالمة رياضيات بامتياز , و قامت باختراع حاسوب اطلق عليه اسم Charles Babbage , و كان حاسوب مخصص لاغراض عامة , و اهمها كان التحليل , اذ اطلق عليه ايضا اسم المحرك التحليلي.

Niklaus Wirth 
واحد من النوابغ في عالم البرمجة , وهو معروف على نطاق كبير جدا , ربما لم تسمع باسمه يوما , لكن لا بد ان تكون قد سمعت عن اللغة الخوارزمية , و ايضا عن لغة الPascal و لغة Euler ايضا , و العديد من اللغات الاخرى .. اوالا تعتقد انه عظيم في هذا المجال ؟ 

Bill Gates
لا يمكننا ان نطرد واحد من اهم المبرمجين على الاطلاق , بيل جيتس , صاحب شركة المايكروسوفت العالمية , و مخترع نظام تشغيل الويندوز , و بالطبع و بدون منازع فقد ساهم بالكثير و الكثير في عالم البرمجة و الويب , و لا احد يستطيع انكار ذلك 


James Gosling
و من لا يعرف هذا النابغة العلامة في مجال البرمجة ( لقد اخترت صورته كصورة للموضوع ) , حائز على جائزة الدوكتوراه في علوم الحاسوب , و بالطبع كلنا نعرف لغة الجافا , اللغة التي تعتبر من اكثر اللغات تغييرا لعالم الويب على الاطلاق , حسنا تعرفو على صاحبها :D . 


Guido van Rossum
ربما لم تسمع به من قبل , لكن من المؤكد انك فكرت يوما في تعلم لغته , او اليست الPython واحدة من اللغات المهمة و القوية ؟ حسنا تعرف على مخترعها , نذكر ايضا انه اشتغل في المثير من الشركات و المعاهد و من اهمها انه اشتغل في شركة DropBox المعروفة سنة 2012 . 

Kenneth Thompson
ننابغة اخر في مجال البرمجة , يطلق عليه اسم Ken في عالم الهاكرز , اشتغل في شركة جوجل , و طور لغة برمجية تحت اسم GO و طورا ايضا نظام تشغيل Unix , و صمم ايضا لغة برمجة اسمها B و التي تعتبر سلف اللغة الشهيرة C . 

Donald Knuth
نابغة من مجال الرياضيات , عرف و اشتهر بانه حلل و فكك العديد من الخوارزميات المعقدة في مجال الحاسوب , و قد ساهم بشكل كبير في مجال التحليل و التعقيد الحسابي للخوارزميات .



Brian Kernighan #
تخرح من جامعة تورنتو , نابغة و علامة في مجال الحواسيب و اللغات البرمجية , ساعد في اختراع  و تطوير نظام الUnix , كما انه ابتكر و ساعد في تطوير لغات برمجية اخرى مثل AMPL و AWK .

Tim Berners-Lee #
علامة في مجال الحواسيب , درس في احدى اكبر الجامعات في اكسفورد , و هو مخترق شبكة الانترنت , كما انه ابتكر و ساعد في و حقق الاتصال بين المستخدم و الخادم او السيرفر Client Server و ذلك باعتماده على بروتوكول Http , و بالطبع لا يمكننا نكر خير هذا النابغة علينا , خصوصا في وقتنا الحاضر الان . 

Bjarne Stroustrup #
من لا يعرف هذا النابغة في مجال الحواسيب , هو مخترع اللغة البرمجية المعروفة و المشهورة C++ , هذه اللغة التي استعملها و لا زال يستعملها الكثير في تطوير و صناعة برمجيات مهمة , بل و على اساسها تم تطوير لغات برمجية اخرى . 

Linus Torvalds #
ربما هذا الشخص لم يفعل الكثير , سوى انه قدم لنا الافضل , نعم , فهذا الشخص هو مخترع نواى اللينكس , Linux Kernel , و التي تعد الاساس للعديد من انظمة التشغيل . 



Dennis Ritchie #
اذا لم تكن تعرف هذا الشخص , فقد حان الوقت لتتعرف على واحد من اعظم الاشخاص في عالم الحواسيب و البرمجة , خريج جامعة هارفرد , شارك مع اصدقاءه السابق ذكرهم في اختراق نظام الUnix , الا انه اشتهر بابتكار لغة البرمجة C و التي تعتبر اساسا اتخذه الكثيرون في تطوير لغات برمجة اخرى كالC++ . 



شاركه على :