اهم المهارات البرمجية التي ستساعدك في تعزيز فرص توظيفك

اهم المهارات البرمجية التي ستساعدك في تعزيز فرص توظيفك


السلام عليكم 
بالطبع عالم الحواسيب يتطلب اشخاص حنكاء ليشتغلو في هذا المجال , و بالطبع تتعدد لغات البرمجة و تختلف من مجال لاخر , فمنها من هو صالح لصناعة المواقع , و منها ما هو صالح لصناعة البرامج , و منها ايضا ما هو صالح لصناعة و بناء قواعد بيانات و غيرها , و انا استعرض عليك في هذا الموضوع ( المأخوذ من مصدر سنذكره اسفل الموضوع ) اهم اللغات او بالاحرى المهارات البرمجية التي يجب عليك تعلمها لانها المستقبل و التي ستساعدك بكل كفاءة في الحصول على عمل , هذه اللغات تم تصنيفها بحسب الدخل القار السنوي لكل شخص يتقنها ( احصائيات امريكية ) . 

# الجافا (Java) : 
تعتبر الجافا من اللغات الاكثر اهمية في مجال البرمجة , و تعتبر ايضا اللغة التي غيرت العالم , و يشار الى الجافا , بانها لغة المستقبل , فالجافا من اللغات الكائنية الحية , و تستعمل في العديد من الصناعات , مثل برمجة البرامج , و التطبيقات , و حتى تطبيقات الهواتف , و هي المحببة للكثير من المبرمجين ايضا , يحقق المبرمج الامريكي الذي يتقن هذه اللغة متوسط 95000$ سنويا !! , المدن الاكثر توضيفا للمبرمجين من هذا التصنيف هي نيويورك , سان فرانسيسكو , واشنطن , شيكاغو و اخيرا بوسطن , اهم الشركات التي تعتمد على مبرمجين من فئة الجافا هي امازون , Hp , Ebay , و المايكروسوفت و ايضا شركة IBM .. قد تفكر في تعلم هذه اللغة في هذا الصيف :D :D !!! 


السي شارب C# : 
تتميز لغة الC# بتعدد انماطها و اغراضها , و هي لغة برمجية كائنية حية و غرضية التوجه ايضا , تستعمل كثيرا في صناعة البرامج و التطبيقات او StartUp , وهي لغة برمجية طورتها شركة المايكروسوفت ضمن ايطار عملها لل.NET , يتقاضى مبرمج السي شارب في امريكا سنويا دخلا يعد ب94000$ سنويا , قريب من مبرمج الجافا , اهم المدن الامريكية الموظفة لهذه الفئة هي سياتل , سان فرانسيسكو و نيويورك , اما الشركات المعتمدة لهذه الفئة فنذكر منها امازون , ديزني , HP , Intel و مايكروسوفت ايضا . لغة جميلة جدا و سلسة في التعامل , انصحك بتعلمها ايضا . 

الSQL : 
عبارة الSQL تعني Strectured Query Language , وهي لغة تصميمية هيكيلية لانظمة قواعد البيانات , ومعترف بها من طرق شركات كبرى , لذلك اصبحت معظم الشركات و المواقع تعتمد على هذه اللغة في حفظ و تجهيز قواعد بياناتها , و نذكر من اهم برامج صناعة قواعد البيانات SQL Server و My SQL و Oracle و ايضا محبوب الجميع Access , يتقاضى مبرمج قواعد بيانات الSQL اجرا سعره 90000$ سنويا , اهم الشركات التي توظف هذه الفئة هي مايكروسوفت , HP , Dell , و ديزني , اما المدن فلا تختلف عن سابقتها .. ( اعتقد ان سان فرانسيسكو هي ملاذ كل مبرمج هههه ) . 

 الجافاسكريبت JavaScript : 
الجافاسكربت من اللغات البرمجية التي دبت الحياة في المواقع بشكل عام , وهي محببة من الكثيرين , و قبل ان انهي كلامي , هناك من يخلط بين الجافا و الجافاسكربت , فاود ان اقول لهم انه لا علاقة بين الاول و الثاني , متوسط دخل المتقنين لهذه اللغة هو 88000$ سنويا , اكثر المدن توظيفا هي نيويورك  و واشنطن , ايضا نذكر بوسطن , و ملاذ كل مبرمج سان فرانسيسكو بالطبع , من اهم الشركات الموظفة لهؤلاء المبرمجين هي ياهوو , ايضا نذكر IBM و ايضا ديزني . 

الHTML : 
لدي العديد من اصدقائي على الفيسبوك يحلمون بتعلم الHtml , و اعتقد ان هذا التصنيف الذي قدمته اليوم قد يجعلهم يغيرون رايهم , الHTML لغة برمجة مواقع هيكيلية , و هي من اهم اللغات الخاصة بتطوير المواقع وهي تستعمل لخلق وظائف مهيكلة مثل العنوان و النص و القوائم و ما الى ذلك , الدخل القار لمبرمج محترف في الHTML هو 81000$ سنويا , المدن الاكثر توظيفا هي نيويورك , واشنطن , سان فرانسيسكو , و بوسطن , الشركات الاكثر تشغيلا هي ديزني , ebay , مايكروسوفت ... و كملاحظة فان الHTML لغة ساكنة , لذلك دائما ما يتم دمجها مع لغات اخرى مثل الPHP و الCSS . 

اذن , ما اللغات البرمجية التي ستتخذ على عاتقك ان تتعلمها في اقرب وقت ؟!

شاركه على :