شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
ما هي لغات البرمجة التي يجب علي ان اتعلمها لسنة 2015 ؟

ما هي لغات البرمجة التي يجب علي ان اتعلمها لسنة 2015 ؟

ما هي لغات البرمجة التي يجب علي ان اتعلمها لسنة 2015 ؟


السلام عليكم .. 
في كل سنة , لا بل في كل فترة فقط , تتغير لغات البرمجة و تخترع لغات البرمجة جديدة , و تصدر تحديثات اخرى , لذلك عليك ان تبقى دائما على اطلاع باخر مستجدات اللغات البرمجية .. و ان تتابع كل صغيرة و كبيرة في هذا المجال , حتى تبقى دائما على اطلاع عليه .. لذلك , و في هذا الموضوع , ساقدم لك افضل اللغات البرمجة التي يجب عليك تعلمها لسنة 2015 , اما الاحصائيات فهي مأخوذة من مواقع عالمية و معروفة في هذا المجال . 

- موقع GitHub يقدم خدمة جميلة ضمن فروعه , و تسمى بGitHut , وهو تحديث جديد من الموقع يسمح للاعضاء و الزوار بطرح تصويتهم على اللغات الاكثر افادة و التي ينصحون بها المستخدمين الاخرين استخدامها . فكانت لغة الJavascript في المرتبة الاولى , و الJava في المرتبة الثانية , بينما احتل كل من الPython و الCSS المرتبتين الثالثة و الرابعة على التوالي , للتصدر الPHP المرتبة الخامسة , و الRuby المرتبة السادسة , و احتلت لغة الC++ الرتبة السابقة و الC الرتبة الثامنة , و تاتي الShell الرتبة التاسعة , بينما احتلت الC#الرتبة الاخيرة . 
البيان :


- قام موقع RedMonk باحصائيات لسنة 215 لتحديد اللغة الاكثر استعمالا بالاعتماد على موقع GitHub و موقع StackOverflow , و كانت النتيجة قريبة الى الاحصائيات الاولى  :
اذ بقيت الJavascript في المرتبة الاولى و الJava في المركز الثاني , بينما احتل الPhp الرتبة الثالثة و الPython الرتبة الرابعة , و احتل الC# المركز الخامس و الC++ المركز السادس , اما لغة الRuby فاحتلت المركز السابعة و الCSS في المركز الثامن اما الC فكان في المركز التاسع اما الجديد فلغة الObjective-C في المركز العاشر . 

اما الTIOBE Index فقد اعتمدت على محركات البحث و اراء الخبراء في مجال البرمجة لتحديد اللغات البرمجية الاكثر استعمالا .. و كانت النتيجة كالتالي : 
في المركز الاول , كانت اللغة C , بينما احتلت الJava المركز الثاني , اما الC++ فقد احتلت المركز الثالث , و Objective-C في المرز الرابع , اما المركز الخامس فقد كانت الC# , اما الJavascript فقد احتلت المرز السادس , و الphp المركز السابع , و الPython في المركز الثامن , اما المركز ما قبل الاخير فقد كانت الVB.NET , اما المركز الاخير فقد كانت الRuby . 

و انا اتفق كثيرا مع الاحصائيات الاخيرة , و وانصح بها لكونها مقدمة من طرف خبراء و ليس اعتمادا على اراء الزوار كما الاحصائيات السابقة . اما باقي الاحصائيات فلم تختلف كثيرا , ما عدا من ناحية الترتيب . 

اذن من خلال كل هذا نستنتج ان هناك لغات برمجية علينا ان نتعلمها هذه السنة , و من اهمها لغات الC و الC# و الC++ , و ايضا الphp و الJava و الJavaScript , و Python ايضا .. اما القرار .. فيبقى عائدا لك . 

شاركه على :