نصائح مهمة لكيفية تنظيف هاتفك بطريقة سليمة


السلام عليكم .. 
ليس تنظيف جهازك من الفيسروسات و تنظيفه من التطبيقات الغير مهمة و ازالة الملفات التي لا تستعملها من اجل توسيع مساحة جهازك هي الطرق الوحيدة للحفاظ على جهازك , بل هناك طرق اخرى للحفاظ عليه , لا بل هي مهمة جدا من اجل الحفاظ عليه , فلا ننسى ان للغبار مثلا عامل جد قوي في تعطل جهازك الجوال , او حتى حاسوبك , لذا وجب عليك ايضا تنظيفه و تنقيته من الخارج و الاهتمام به , كما تهتم بنظامه , و في هذا الموضوع ساقدم لك بعض الخطوات من اجل تنظيف الجهاز بطريقة سليمة حتى يبقى الجهاز دائما في كامل نشاطه و جماله : 



يتعين على المستخدم تنظيف جسم الجهاز الجوال مرة واحدة على الأقل أسبوعياً بشكل كامل. وللقيام بذلك يُفضل استعمال قطعة قماش مبللة قليلاً بالماء أو بمنظف مناسب.

الشاشة
تتطلب شاشة الأجهزة الجوالة مزيداً من الاهتمام أثناء التنظيف، نظراً لتراكم الكثير من دهون البشرة والبقايا الأخرى على سطح الشاشة، ولذلك ينبغي تنظيفها عدة مرات أسبوعياً. ولا يجوز أثناء ذلك استعمال مواد التنظيف الحادة أو سوائل تطهير الأسطح أو الكثير من المياه، نظراً لأن هذه المواد قد تؤدي إلى ظهور أضرار دائمة.

ومن الأفضل استعمال اسبراي التنظيف المخصص للشاشات ومنديل ناعم مصنوع من ألياف دقيقة، مثل منديل تنظيف عدسات النظارات. وقبل تلميع الشاشة يجب التحقق من عدم وجود أية جزئيات للاتساخات الخشنة في قطعة القماش، حتى لا تتسبب في ظهور خدوش بالشاشة.

منافذ التوصيل
عادةً ما تتراكم الأتربة والاتساخات في منافذ التوصيل الخاصة بسماعة الرأس وكابل الشحن بالأجهزة الجوالة. ولذلك يتعين على المستخدم توخي الحرص والحذر أثناء تنظيف هذه المواضع، حتى لا تحدث أضرار في الملامسات الحساسة.


وعادةً ما تكفي فرشاة رقيقة وناعمة لإزالة الأتربة والاتساخات من منافذ التوصيل. وفي جميع الأحوال يجب أن تكون أداة التنظيف مصنوعة من مواد غير موصلة للتيار الكهربائي.

الفجوات
تعتبر الفجوات الموجودة بين أجزاء الأجهزة الجوالة والأزرار من المواضع التي تجتذب الأتربة والاتساخات بشكل سحري. وللتخلص من هذه الاتساخات يمكن للمستخدم استعمال فرشاة ناعمة أو أعواد الأسنان، ولكن يتعين على المستخدم توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، وينصح الخبراء الألمان بعدم استعمال الأدوات الخشنة عند تنظيف الفجوات بالأجهزة الجوالة.

الوقاية
وفقاً لمبدأ الوقاية خيرٌ من العلاج فإن المستخدم يمكنه تجنب معظم الاتساخات التي تتعرض لها الأجهزة الجوالة مسبقاً، فإذا قام المستخدم بوضع هاتفه الجوال في جيبه أثناء تناول الطعام، فإنه يتجنب بذلك وصول بقايا الطعام إلى الجهاز. 

الى هنا اصل معك الى نهاية الموضوع , اتمنى ان يكون مفيدا لك .

شاركه على :