شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
استعراض لاقوى المتصفحات لسنة 2015 لاكوا ويب

استعراض لاقوى المتصفحات لسنة 2015 لاكوا ويب

استعراض لاقوى المتصفحات لسنة 2015 لاكوا ويب


السلام عليكم . 
مرحبا بكم في موقع اكوا ويب . 
في هذه التدوينة , سوف نستحضر افضل المتصفحات و ترتيبها لسنة 2015 , هذا الترتيب هو خاص بمدونة اكوا ويب , لكن سنستحضر ايضا سبب تصنيفنا له , و مميزات كل متصفح باذن الله . 
فقط للعلم , فان سبب هذا التصنيف ليس تفرقة المتصفحات او الميز بينها , و انما لاظهار المتصفحات الاكثر استعمالا و الاكثر امانا و لما الاكثر امتاعا . 

Baidu Spark : 
هو افضل متصفح لسنة 2014 , و ليس مستبعدا ان يكون هو افضل متصفح ايضا لسنة 2015 , ما جعل هذا المتصفح يفوق التوقعات , هي واجهته الرئيسية , لا بل و ايضا حمايته الخاصة , فهذا المتصفح لم يصب باي ثغرة امنية خطيرة او حتى ثغرة كيفما كانت , لا بل ايضا ان هذا المتصفح يزداد عدد مستخدميه يوما بعد يوما بالمئات ان لم اقل الاف , و اعتقد ان هذا المتصفح جدير بهذه المكانة . 

FireFox : 
فايرفوكس , كان اسوأ متصفح في سنوات 2009 - 2012 , الا ان التحديثات الجديدة فيه ادهشت العالم , خاصة انه عالج المشاكل التي كان و لا يزال يعاني منها جوجل كروم , منها الاستهلاك الكبير للمعالج , و التشنج المستمر للبرنامج, كما انه اضاف الكثير من الخاصيات الاخرى التي اقتبسها من كروم , مثل تغيير الشكل و صناعة متجر للتطبيقات الخاصة بالمتصفح , الشيئ الذي كان في الاول مجرد تقليد , لكنه تفوق على النسخة الاصلية بجدارة . 

Google Chrome : 
كان من افضل المتصفحات , الا انه تراجع كثيرا , و ذلك لعدة اسباب , نذكر منها ان هذا المتصفح لم يعد يلائم اي حاسوب , فاذا ما نصبته على حاسوب ضعيف , ستعيش سلسلة من التشنجات ستجعلك تتمنى لو لم تنصبه , و من الاسباب الاخرى ايضا , هي تشنجاته الكثيرة حتى على الحواسيب القوية , و استهلاكه للبروسيس على حد كبير و لكن اخطر شيئ , هو تعرضه للكثير من الثغرات الامنية التي تهدد دائما مستخدميه . لكنه مازال رغم ذلك المتصفح المحبوب لذى الكثيرين . 


Opera : 
هو المتصفح الوحيد الذي لم يتقدم او يتوخر , الاوبر تقريبا لم يتحسن كثيرا من الواجهة او حتى المحتوى , لكن يبقى متصفح الاوبرا ضعيف نسبيا في الحواسيب , الا انه يبقى رقم 1 في متصفحات الهواتف , و اعتقد ان هذا افضل للاوبرا , كما ان الاوبرا ضعيف نسبيا مقارنة مع المتصفحات الاخرى .. لكنني و رغم ذلك و بالنسبة لي افضل الاوبرا كمتصفح للهواتف و ليس للحواسيب . 

Safari : 
يبقى هذا المتصفح ضعيف جدا , ليس من الناحية التقنية , او الناحية الشكلية اي الواجهة , لكن من ناحية التمييز اذا صح التعبيير , فهذا المتصفح لا يمكن مثلا استعماله بطلاقة على الويندوز , فهذا المتصفح خاص باجهزة الابل , و يبقى هذا سبب تأخره الدائم , و ذلك لان عدد مستخدميه ضعيف نسبيا . 

هناك ايضا بعض المتصفحات الصاعدة كمتصفح Torch و متصفح Comodo Browser , الا ان افضل المتصفحات لسنة 2015 و 2014 , تبقى هي تلك الاربعة التي ذكرنها في مقالتنا هذه . بالتوفيق . 



شاركه على :