9 نصائح لتبدأ طريقك نحو عالم الانترنت و الويب

9 نصائح لتبدأ طريقك نحو عالم الانترنت و الويب

 9 نصائح لتبدأ طريقك نحو عالم الانترنت و الويب



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , نلتقي في موضوع حصري جديد من مواضيعي و شروحاتي , في هذا الموضوع ساقدم لك اهم النصائح التي ينبغي اتباعها او البدئ بها من اجل انطلاقك في مجال الويب و الانترنت و هذا العالم الافتراضي , فانني في كل يوم ارى اشخاصا يريدون احتراف هذا المجال , لكنهم يبدؤون بدايات خاطئة , فيحدث لهم مشكل بسيط فيتراجع و يستسلم , لكن في هذا الموضوع ساقدم لك اروع و افضل النصائح لبداية جيدة لك في مجال الويب .. لنبدأ : 

النصيحة (1) : 
ضع في عقلك انك ستصبح محترفا في مجال الويب , و كرس له كل طاقتك و جهدك ( ليس كل وقتك ) , و ان لم تكن كذلك فانصحك بالرجوع الى الفيسبوك و تصفح منشورات الاخرين , او عد الى اليوتيوب و شاهد بعض الفيديوهات و ابتعد عن هذا المجال.
النصيحة (2) : 
لا تنطلق انطلاقة الاعمى , فاغلب من صادفتهم يريدون احتراف عالم الويب , اجده يبدا باحتراف الهاكينغ Hacking , بل و حتى انه لا يعرف سوى كيف يشغل الحاسوب و يريد احتراف الهاكينغ و الاختراق . 
النصيحة (3) :   
تعلم بعض اساسيات الويندوز , مثلا , كيف تنصب البرامج المهمة , و كيف تفرق بين البرامج المهمة و الغير المهمة , و كيف تقوم بعمل تحديثات و تفعيل البرامج و تنظيم الحاسوب , و حاول ان تجهز حاسوبك تجهيزا يليق به , اي ان تصحح منه كل الاخطاء .. هذا على الاقل كبداية لك . 
النصيحة (4) :   
تعلم التحميل :D , نعم , في بعض الاحيان اجد هناك اشخاص يدعون انهم خارقين في هذا المجال , و اذا ما اراد ان يحمل لعبة او برنامج لا يعرف مصادر موثوقة لذلك , لذا تعلم كيف تقوم بتحميل اي شيئ تريده دون الاستعانة بالاخرين او حتى ب جوجل , وفي هذا السياق , ساشرح لكم كيفية عمل ذلك في موضوع قادم ان شاء الله . 

النصيحة (5) :   
اياك و فيديوهات اليوتيوب , بعضهم يذهب الى موقع يوتيوب و يكتب كيف تخترق حساب فيسبوك , و يظهر له فيديو مفبرك ( كله كذب في كذب ) و يصدقه و يلقب نفسه بالهاكر .. لذا احذر من ذلك , و احذر من مواقع الاختراق (اظنكم عرفتموها) .
النصيحة (6) :  
ابحث عن مصادر موثوقة للتعلم , و انا انصحك بمدونتنا نادي المهووسين و مدونتي الشخصية اكوا ويب :D 
النصيحة (7) : 
لغات البرمجة , قد اقول لك انها كل شيئ و في نفس الوقت ليست كل شيئ , لكن تعلمها قد يفيدك في المستقبل , لذلك اذا تعلمتها فذلك امر جيد , و اذا لم تتعلمها فالامر سيان , فهناك مختصين في العالم الافتراضي و لا يعلمون البرمجة , و العكس ايضا , فهناك من يحترف البرمجة , لكنه لا يعرف حتى كيف ينصب برنامج و يفعله . 
النصيحة (8) : 
اعطي لكل ذي حق حقه , و لا تنصب على جهة واحدة , مثلا لا تعطي كل اهتمامك للبرمجة و تنسى امر التصميم بالفوتوشوب مثلا , فهذا الاخير فن و ابداع , اما سابقه ما هو الى تتبع للخطوات ..
النصيحة (9) :
و كنصيحة اخيرة , لا تنسى ان لعائلتك حق عليك , و لبدنك حق عليك , و لاصدقاءك حقك عليك , فلا تهدر جل وقتك في الحاسوب , بل استغل وقتك في اشياء اخرى , لكن عندما تجلس امام الحاسوب , صب كل اهتمامك على احتراف هذا المجال.
بالتوفيق. 


 
   

شاركه على :