كل ما تحتاج معرفته حول اللعبة الجديدة Manor Lords

كل ما تحتاج معرفته حول اللعبة الجديدة Manor Lords

كل ما تحتاج معرفته حول اللعبة الجديدة Manor Lords

مر وقت طويل لم ننعم فيه بلعبة فيديو من نمط الألعاب الاستراتيجية بميكانيكيات جديدة ومختلفة، خصوصًا من حيث الرسوميات وإدارة الموارد والتحديات التي تقدمها اللعبة. حتى مجيء لعبة Manor Lords الجديدة الصادرة في أبريل، والتي فور إطلاقها حققت أكثر من مليون مبيعة بعد أيام. إحصائيات اللعبة وتقييمها يأجج فضول اللاعبين للتعرف أكثر عليها والإقدام على لعبها وتجربتها. 

حول لعبة Manor Lords: التطوير، تاريخ إطلاقها والمنصات المدعومة 

لعبة Manor Lords هي لعبة من صنف الألعاب الاستراتيجية تم إصدارها بشكل نهائي ورسمي في الـ 26 من أبريل من هذه السنة. حظيت اللعبة فور إطلاقها بتقييمات جد عالية بلغت 9/10 على منصة ستيم، وهو ما شجع اللاعبين على تجربتها . لعبة Manor Lords من تطوير استوديوهات Slavic Magic التي نجحت في تطوير أول لعبة لها لتحصل على هذا الكم الجيد من التقييمات. اللعبة بشكل حصري متاحة لأجهزة الـ PC على منصة Steam فقط. 

كيف تلعب لعبة Manor Lords

تعتمد لعبة Manor Lords على نمط الـ Point and Click وتتحكم بخريطة كاملة فارغة. عليك بتقدمك في اللعبة أكثر إعمار تلك الأرض. تدور أحداث اللعبة في حقبة العصور الوسطى، وجب عليك بناء قاعدتك ومساعدة السكان ضمن نطاق أرضك في البقاء على قيد الحياة. لتحقيق ذلك أنت بحاجة لبناء المنازل والمصانع والمخازن وتجميع الموارد الأساسية، تعتمد اللعبة على نمط الـ City-building بغية إنشاء مدينتك المتكاملة. 

إنشاء المدينة ليس الهدف الوحيد في اللعبة، بل الأعداء يحيطون بك من كل جاه. عليك تعزيز عتادك من أسلحة وجنود وتأمين منطقتك والسيطرة عليها. 

يمكن توكيل مهمات للكثير من السكان ضمن حيز اللعبة، ويمكن محاكاة الكثير من المهام الاعتيادية في تلك الحقبة، كالزراعة والتنقيب والبناء. 

يمكن التحويل بين نمط عرض الصورة أثناء اللعب، فعلى سبيل المثال يمكن التحويل من نمط Bird View إلى نمط أشبه بمنظور الشخص الثالث. حتى يمكنك تقريب الخريطة أكثر للحصول على تفاصيل أدق للعناصر داخل نطاق اللعبة. 

ستواجهك الكثير من التحديات أثناء لعب لعبة Manor Lords، أولها إدارة الاقتصاد والموارد والذي يعتبر أمرًا صعبًا في هذه اللعبة مقارنة مع ألعاب من نفس الصنف ( مثل Cities Skylines ). كذلك إدارة المواطنين والعاملين يعتبر أمرًا صعبًا. البناء ليس بالأمر الصعب ضمن نطاق اللعبة لكن الحفاظ عليه آمنًا هو ما قد يستهلك الكثير من الجهد. 

من المخاطر التي ستواجهك في اللعبة بشكل أساسي هو الطقس الذي يلعب دورًا أساسيًا في Manor Lords وعليك مواجهة أفضل السيناريوهات وأسوأها في. كذا مواجهة الأعداء وخوض القتالات والتي تكلف الكثير في الغالب لكن الجوائز جد مرضية. 

كل ما تحتاج معرفته حول اللعبة الجديدة Manor Lords

بعض أفضل النقاط الإيجابية في لعبة Manor Lords 

استطاعت Manor Lords أن تتميز ببعض النقاط الإيجابية التي عززت فئة لاعبيها ودفعت تقييمها للقمة، من أبرزها: 

الاهتمام أكثر بالرسوميات والجرافيكس، وهو جانب في الغالب تتجاهله الشركات أثناء العمل على ألعاب من النوع الاستراتيجي، في حين أن Manor Lords ركزت عليه كثيرًا. فعند تقريب الكاميرا لعناصر داخل اللعبة مثل الحقول الزراعية يمكنك مشاهدة النباتات تترعرع أمامك. وما هذا إلا جزء بسيط من التركيز الكبير على التفاصيل والرسوميات في اللعبة. 

محاولة محاكاة الواقع والحياة حتى من الناحية الاقتصادية أكسب اللعبة بعض الفضل في صفوف اللاعبين. فالتحكم في الاقتصاد داخل اللعبة صعب ويخلق الكثير من التحدي، حتى أن اللعبة قد تعاقبك على بعض القرارات غير الصائبة أو الخاطئة وهو ما يكلفك الكثير لاسترجاع الريثم في اللعبة. قد يبدو الأمر محبطًا من وجهة نظرك لكن صدقني، إنه ممتع للغاية. 

عالم اللعبة الكبير وتوافر الكثير من التخصيصات مثل تخصيص الشخصيات وإعطائها أدوارها والتحكم بها في اللعبة، كلها تفاصيل جعلت اللعبة أكثر تحكمًا بشكل مباشر. وهو المطلوب في الألعاب الاستراتيجية، التحكم الكامل في سير اللعبة. 

نقاط وجوانب سلبية في لعبة Manor Lords 

وإن كانت لعبة جد مميزة، فيشبوها بعض السلبيات، مثل: 

اللعبة تعاني من بعض المشاكل والأخطاء (Bugs) بالرغم من أن اللعبة كانت متاحة في فترة الوصول الأولي (Early Access) لكن المطورين لم يهتموا كثيرًا بالأخطاء. إن كانت اللعبة ستحصل على تحديثات مستقبلية لحل مشاكلها فسيكون ذلك أفضل بكثير. 

قلة المحتوى الإضافية في البداية قد يعيق استمتاعك بها. بمعنى آخر أنه بعد أول تجربة لعب أو ثانية قد تشعر بالملل من نفس الاستراتيجيات. لو توافر محتوى إضافي في البداية كان سيزيد من ساعات المتعة واللعب لعشاق هذه اللعبة. 

يمكن لعب اللعبة في طور اللعب الفردي فقط، كان سيكون أفضل الإقدام على لعب اللعبة مع أو ضد الأصدقاء واللاعبين الآخرين أونلاين. 

كل ما تحتاج معرفته حول اللعبة الجديدة Manor Lords

مقومات التشغيل المطلوبة وكيف تحصل عليها

اللعبة متاحة بشكل حصري على الـ PC، أما مقومات تشغيل اللعبة فهي كالتالي: 

مقومات التشغيل الدنيا: 

  • المعالج: Intel Core i5-4670 أو AMD FX-4350 أو أكثر
  • مساحة رام: 8GB 
  • بطاقة رسوميات: NVIDIA GeForce GTX 1050 (2 GB) أو AMD Radeon RX-460 (4 GB)
  • مساحة تخزين داخلي: 15GB

مقومات التشغيل المطلوبة: 

  • المعالج: Intel Core i5-7600 أو AMD Ryzen 3 2200G
  • مساحة رام: 16GB
  • بطاقة رسوميات: NVIDIA GeForce GTX 1060 (6 GB) أو AMD Radeon RX-580 (8 GB)
  • مساحة تخزين داخلي: 15GB

أفضل العروض للحصول على اللعبة بأرخص الأسعار: 


شاركه على :