لابتوب Huawei MateBook X Pro 2024: الميزات والمقومات والسعر

لابتوب Huawei MateBook X Pro 2024: الميزات والمقومات والسعر

لابتوب Huawei MateBook X Pro 2024: الميزات والمقومات والسعر

كشفت شركة هواوي عن لابتوب جديد أثارت به حنقة الشركات المنافسة خصوصًا الأمريكية منها، وهو لابتوب Huawei Matebook X Pro 2024 الذي يتوافر أيضا ببعض الإصدارات الثانوية. يأتي هذا اللابتوب بشكل عام مدمج بالكثير من المزايا الداخلية القوية، قد يكون أكثرها مفاجأة للمستخدمين قدومه بنظام تشغيل HarmonyOS. 

معلومات عامة حول لابتوب Huawei MateBook X Pro 2024 

الشكل الخارجي للابتوب Huawei MateBook X Pro 2024 

يتوافر لابتوب Huawei MateBook X Pro 2024 بشكل احترافي مناسب لذوي الأعمال المكتبية والشخصية، مع توافره بألوان متعددة أبرزهما اللونين الفضي الفاتح والأسود المائل للزرقة، يتوسط شعار هواوي ظهر اللابتوب مع شكل نحيف للغاية (Slim) على طرفي اللابتوب ( الطرف العلوي للشاشة وقاعدة اللابتوب). 

يدعم اللابتوب كيبورد عادية غير متكاملة ( من حيث أزرار الأرقام الجانبية ) مع مساحة كبيرة لمستشعر الماوس. بلغة الأرقام، يأتي اللابتوب بسمك 13.5 مم فقط، ووزن 980 غراما. وتقنيًا هو لابتوب كبير نوعا ما نظرًا لشاشته ذات 14.2 بوصة. 

لابتوب Huawei MateBook X Pro 2024: الميزات والمقومات والسعر

المقومات والخامات الداخلية للابتوب Huawei MateBook X Pro 2024 

العرض والشاشة 

يأتي اللابتوب بشاشة قياس 14.2 بوصة، كبيرة وعريضة بدقة عرض عالية الجودة FHD. بأبعاد 3120x2080 بكيسل من صنف OLED ودعم لمعدل تحديث 120Hz. 

المعالج والآداء 

يأتي لابتوب Huawei MateBook X Pro 2024 بنوعين من المعالجات يمكن للمستخدم الاختيار من بينهما قبل الشراء. الأول معالج من صنف Intel Core Ultra 7 155H ومعالج من نوع Intel Core Ultra 9 185H. وكليهما معروفان بكونهما معالجين ينشطان أكثر في آداء المهمات المكتبية والاحترافية أكثر. المعالجين من حيث الأعمال المتخمة كلعب ألعاب الفيديو ليسا جيدين البتة. يأتي المعالج الأول بتحديث 4.8Ghz بينما الثاني بتحديث 5.1Ghz. 

مساحة الرام والتخزين الداخلي 

يأتي لابتوب Huawei MateBook X Pro 2024 بمساحة رام متغيرة بين 16GB و 32GB مع توافر أماكن شريحتي رام في اللابتوب، بطاقة الرام المدعمة في اللابتوب تأتي من صنف LPDR5X. 

أما بالنسبة للتخزين فهو يأتي بمساحة تخزين 1TB و 2TB من صنف SSD من صنف NVMe ذات تركيب داخلي. 

لابتوب Huawei MateBook X Pro 2024: الميزات والمقومات والسعر

الرسوميات والجرافيكس 

زُود هذا اللابتوب برسوميات من نوع Intel Arc وهو صنف من بطاقات الـ GPU التي شرحنا وظائفها بشكل أكبر في أحد مقالاتنا السالفة ( اقرأه من هنا ) . تتميز بطاقة الرسوميات هذه بدقة عالية في عرض الرسوميات، لكنها تبقى محدودة من حيث الوظائف المثخنة في هذا اللابتوب. 

ميزات أخرى إضافية

  • يدعم بطارية بقوة 70Whr، يمكنها الصمود لساعات من الاستخدام، ويختلف ذلك حسب استخدامات اللابتوب. مع دعم ميزة الشحن السريع في اللابتوب، بقوة 140W. 
  • يدعم اللابتوب صوت نظيف مدعم بتقنية Dolby Atmos الشهيرة. 
  • اتصال شبكي واي فاي إصدار 6E واتصال بلوتوث إصدار 5.3 
  • يأتي بمنفذين من صنف USB Type-C 4.0 ومنفذ 3.5mm ومنفذ Thunderbolt للشحن. لا يدعم اللابتوب منفذ HDMI أو منفذ Ethernet وهو ما يحافظ على نحافته. 
  • يدعم نظام تشغيل HarmonyOS منصب تلقائيا في الجهاز

سعر لابتوب Huawei MateBook X Pro 2024 

يبدأ سعر هذا اللابتوب من 2070 دولار، وهو سعر يمكن اعتباره أغلى قليلًا من اللابتوبات في هذه الفئة السعرية مقارنة مع غيره. لكنه يدعم مجموعة من تقنيات هواوي المتقدمة خصوصًا في مجال الاتصالات. 

رأينا الشخصي حول الجهاز 

نرى أن هذا اللابتوب جيد من حيث الخامات والتقنيات الداخلية الجديدة، وأكثر ما يشد الانتباه قد يكون تجربة النظام الجديد HarmonyOS الذي نتوق لمعرفة طريقة عمله على الحواسيب. الشكل الخارجي مميز للأعمال المكتبية، كبير وضخم ومناسب لكافة المهمات. لكن المعالج والرسوميات قد لا يتوافقان مع لابتوب من هذه الهيئة. 
السعر يخلق تحدي للمستخدمين بالرغم من ذلك، ففي هذه الفئة السعرية يمكن الحصول على أجهزة ذات خامات أقوى، لكن بالطبع من صنع أمريكي محض. 

شاركه على :