شروحات تقنية: ما هو جهاز Rabbit R1؟

شروحات تقنية: ما هو جهاز Rabbit R1؟

شروحات تقنية: ما هو جهاز Rabbit R1؟

ظهرت في الآونة الأخيرة الكثير من تطبيقات وبرامج الذكاء الاصطناعي. وتتنافس هذه البرمجيات والأجهزة من أجل تقديم أفضل خدمة للمستخدمين وتوفير أفضل تجربة مستخدم. من بينها ChatGPT و Copilot و Gemini ... وأخرها هو جهاز Rabbit R1 من شركة Rabbit التقنية.

ما هو جهاز Rabbit R1؟ 

جهاز Rabbit R1 هو جهاز ذكي من شركة Rabbit تم الإعلان عنه في الفعاليات الأخيرة لشركة ناشئة (باسم Rabbit ) في معرض CES. يقوم الجهاز بتحويل أوامر المستخدمين الصوتية إلى أفعال وتطبيقها مثل الاتصال بشخص أو حجز سيارة أوبر أو طلب بيتزا من مطعم ... وغيرها من الأوامر بشكل تسلسلي دون الحاجة لتدخل المستخدم.

يستند جهاز Rabbit R1  على نظام RabbitOS الذي تم تصميمه بناء على ما يسمى بنموذج الأفعال الضخم Large Actions Model. يأتي الجهاز بتصميم مميز مربع بحجم كفة اليد. يتكون الجهاز أيضًا من شاشة طويلة بالإضافة إلى زر يتم استخدامه لاستدعاء المساعد الشخصي.

وقد أوضح رئيس الشركة أن الفرق بين هذا الجهاز وغيره من برامج الذكاء الاصطناعي في طريقة العمل، حيث تعتمد أغلب برامج الذكاء الاصطناعي على تحليل البيانات فقط، إنما هذا الجهاز فيعتمد بشكل كبير على التحليل وتنفيذ الأوامر وتطبيقها.

الجهاز مزود أيضًا بكاميرَا 360 درجة، ومجموعة من الميكروفونات لالتقاط صوت المستخدم بالإضافة إلى الأصوات المحيطية بجودة عالية. يحتوي الجهاز على مجموعة من مكبرات الصوت التي تسمح بإخراج صوت من المساعد الشخصي وصوت المكالمات والتطبيقات الأخرى بجودة عالية.

يحتوي الجهاز على مجموعة من الأزرار التي تكون بجوار الشاشة تساعد على التنقل بين التطبيقات والانتقال إلى أعلى وأسفل. كما يتميز الجهاز بدعم الاتصال بشبكة واي فاي والبلوتوث وشبكات المحمولة من الجيل الرابع عبر شريحة لا سلكية.

ما الذي يستطيع جهاز Rabbit R1 فعله؟ 

يوفر استخدام هذا الجهاز مجموعة من الوظائف والمميزات للمستخدمين، والتي يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

  • تحويل الأوامر الصوتية من طرف المستخدمين إلى إجراءات تطبيقية وليس فقط الحصول على ردود
  • القيام بالمهام البسيطة والسهلة دون الحاجة إلى استعمال الهاتف مثل إجراء المكالمات أو البحث عن مطعم وغيرها ( يعوض جزئيًا الكثير من وظائف الهاتف الذكي).
  • الوصول إلى مجموعة كبيرة من واجهات الاستخدام والمميزات بسبب برمجته على مجموعة كبيرة من التطبيقات ومواقع الويب.
إن وظيفة جهاز Rabbit R1 هي الدمج بين 3 عناصر أساسية: الاستماع للأوامر، الربط بين الأجهزة وتنفيذ الأوامر. كالربط بين الهاتف الذكي والأوامر الصوتية. إعطاء أمر مثل (اتصل بفلان) لجهاز Rabbit R1 سيجبر الهاتف الذكي على إطراء الإتصال. لا ننسى أنه ذكي وأفضل من خدمات الذكاء الاصطناعي الاعتيادية. 

موعد توافر جهاز Rabbit R1 وسعره

لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن موعد توافر جهاز Rabbit R1 لدى المستخدمين. الآن لكن يتوقع أن يكون الصدور الرسمي للجهاز لن يتأخر نظرًا للثورة التي قد يقدمها في مجال الذكاء الاصطناعي.أما بالنسبة لسعر الجهاز حاليًا على الموقع الرسمي للشركة حوالي 199 دولار بدون رسوم الشحن وهذا للطلب المسبق فقط. يمكن أن يتغير سعر الجهاز بعد الإصدار الرسمي له.

يتوقع أن يكون لجهاز جهاز Rabbitt R1 صدى كبير ونجاح فائق إذا سار على الطريق الصحيح ولم توجد به أي مشكلات تقنية. هذا الجهاز يعتبر حل مميز لكثير من الناس بسبب قدرته على تنفيذ الأوامر التي يطلبها المستخدمون.

شاركه على :