شارك ألعابك مع الآخرين ... «ستيم» تكشف عن ميزة Family Sharing

شارك ألعابك مع الآخرين ... «ستيم» تكشف عن ميزة Family Sharing

شارك ألعابك مع الآخرين ... «ستيم» تكشف عن ميزة Family Sharing

أحد أكبر متاجر الألعاب في العالم متجر Steam أطلق ميزة جديدة مؤخرًا باسم Family Sharingوالتي يمكنها أن تغير قواعد اللعبة تمامًا. فبالرغم من كون متجر Steam أحد أكبر متاجر الألعاب إلا أنه لا يحسن من إنتاجيته من خلال تقديم خدمات جيدة للاعبين عكس Epic Games الذي يقدم مثلًا لعبة مجانية كل أسبوع. لكن هذه الميزة ستغير الأمور تمامًا.

طرحت شركة Valve المالكة لمنصة Steam ميزة جديدة باسم Family Sharing تسمح للمستخدمين بمشاركة ألعاب فيديو في مكتبتهم مع أشخاص آخرين. ويمكن أن يصل عددهم حتى 6 أشخاص مختلفين. بمعنى آخر يمكنك شراء لعبة فيديو ثم إتاحة لعبها لـ 6 أشخاص آخرين معك ضمن هذه الخدمة. 

شارك ألعابك مع الآخرين ... «ستيم» تكشف عن ميزة Family Sharing

حتى لو كان جميع اللاعبين أونلاين أو متاحين في نفس الوقت، يمكن للجميع تجربة الألعاب المتاحة في هذه الخدمة بدون مشاكل. الشرط الوحيد الذي اشترطته Valve في هذه الخدمة أن يكون الموقع الجغرافي للمستخدمين في نفس المنطقة. فلا يمكن لشخص مثلًا في المغرب أن يشارك ألعابه مع شخص في مصر يجب أن يكون اللاعبون من نفس المكان الجغرافي. بالرغم من ذلك فمن أجل جعل اللعب متاح للاعبين داخل نفس اللعبة معًا لازال عليهما شراء نسختين من اللعبة. 

خدمة Family Sharing في الحقيقة قد طرحتها Valve لمراقبة الراشدين أطفالهم من لعب ألعاب محددة داخل منصة Steam وشراء الألعاب من أجلهم. وكذا مراقبة ساعات اللعب بالنسبة لكل شخص. 

في ميزة Family Sharing، لازال بإمكان المستخدم إخفاء ألعاب في مكتبته عن الآخرين. فإن كنت لا تريد من أصدقائك / أفراد عائلتك معرفة الألعاب التي تلعبها يمكنك إخفاء الوصول إليها لتبقى شخصية خاصة بك فقط. 

شارك ألعابك مع الآخرين ... «ستيم» تكشف عن ميزة Family Sharing

خدمة Family Sharing الجديدة من Steam متاحة حتى الآن في إصدار الـ Beta من الـ Client الخاص بـ Steam. وهو أمر طبيعي، لكن سنشهد إطلاق هذه الميزة قريبًا بشكل رسمي. 

وتأتي ميزة Family Sharing في الأصل لتعوض ميزة سابقة كانت متاحة في Steam وهي (Sharing) العادية. التي كانت بدائية للغاية وتقدم للمستخدم فقط معرفة الألأعاب التي يلعبها الأشخاص الآخرون. لكن مع ميزة Steam Family Sharing يمكن لـ 6 أشخاص معًا مشاركة مكتباتهم معا ولعب ألعاب الفيديو التي يريدونها. 

وضحت شركة Valve إن إنشاء رابطة Family Sharing لا يمكن أن يتم إلا مرة واحدة كل سنة. حتى يتم تطبيع هذه الميزة وجعلها عادية في المنصة. بمعنى آخر لو أنشأت رابطة Family Sharing مع 5 أصدقاء آخرين لا يمكنك دعوة أو حذف أو الإنتقال إلى رابط أخرى إلا بعد سنة. 

لازال بإمكان المستخدمين العاديين تجربة هذه الميزة بالمناسبة. وذلك عبر التوجه إلى برنامج Steam على الحاسوب، ثم إلى الإعدادات (Settings) ثم اختر الواجهة (Interface) ثم خيار Client Beta Participation، وسيظهر لك خيار Steam Family Beta عبر تفعيله يمكنك تجربة هذه الخاصية. 


شاركه على :