15 ميزة في ساعة Haylou RS5 تجعلها ملائمة مقارنة مع سعرها

15 ميزة في ساعة Haylou RS5 تجعلها ملائمة مقارنة مع سعرها

15 ميزة في ساعة Haylou RS5 تجعلها ملائمة مقارنة مع سعرها

يمكن للجميع اليوم الحصول على ساعة ذكية تدور حول معصمه، وما يحكم على قوة وجودة الساعة التي تستخدمها هو الميزانية التي لديك. وعليك السعي للحصول على أفضلها مقارنة مع السعر، لهذا نرشح لك الساعة الذكية الجديدة Haylou RS5 التي طرحتها شركة Haylou قبل أشهر فقط محملة بالكثير من الميزات وبسعر مناسب للغاية. 

الساعة الذكية Haylour RS5 

الشكل الخارجي ومحتوى العلبة 

تأتي الساعة الذكية Haylou RS5 بشكل شاشة مربع ذو حواف دائرية يكسبها ذلك الشكل الكلاسيكي للساعات الذكية الحديثة. مع زر جانبي قابل للنقر والتدوير، وهو زر التحكم الأساسي في هذه الساعة الذي يساعدك في التحكم في كل خصائصها والإنتقال بين مختلف خدماتها. الساعة الذكية متاحة باللونين الأسود والأبيض أيضا. 

عند شرائك للساعة تحصل على حزامين (الأول بالأسود والثاني إضافي يمكن اختياره أثناء الشراء) الحزام الأول من السيليكون بينما الثاني أشبه بالقماش مع شبكة حزام لاصقة. يمكن إزالة الحزام تغييره بسهولة أيضا. 

إليك 15 ميزة في ساعة Haylou RS5 قد يجعلها مثالية في فئتها السعرية 

للتعرف أكثر على هذه الساعة وكل خصائصها، فقد جمعنا لكم مجموعة من أفضل ميزاتها التي من خلالها تتعرف على هذه الساعة الذكية أكثر. 

1.اتصال مع الهاتف الذكي والتحكم في الكثير من الميزات 

15 ميزة في ساعة Haylou RS5 تجعلها ملائمة مقارنة مع سعرها

احدى أفضل الميزات في الساعة هو إمكانية توصيلها مع الهاتف الذكي عبر تطبيق Haylou Fun الرسمي من متاجر التطبيقات. عند تشغيل الساعة سيطلب منك مسح كود QR الذي سيأخذك لرابط التطبيق وتوصيله مع هاتفك الذكي. من خلال تطبيق Haylou Fun يمكنك التحكم في الكثير من الخصائص مثل: تحميل Watch Faces وثيمات جديدة وإرسالها للساعة الذكية، التحكم في الإشعارات التي تريد التوصل بها على الساعة ... 

لكن الميزتين الأهم هو إمكانية إيجاد هاتفك من خلال الساعة أو الإتصال بالهاتف من خلالها، أيضا إنشاء بطاقتك العضوية (Physical Card) التي تضم معلومات مثل وزنك وطولك وعمرك، والتي من خلال الخدمات الحيوية في الساعة (كقياس ضغط الدم والاكسيجين ..) يتم إرسال تلك المعلومات للهاتف ومراقبة تطورك. 

2. مراقبة الأنشطة الرياضية وحفظ تقدمك 

15 ميزة في ساعة Haylou RS5 تجعلها ملائمة مقارنة مع سعرها


تقدم ساعة Haylou RS5 الكثير من الأوضاع الرياضية المختلفة سواء الداخلية والخارجية كالجري والمشي وتسلق الجبال ورفع الأثقال والمزيد ... قبل ممارسة أي رياضة جهز الساعة الذكية لحساب التوقيت ( أو الخطوات حسب نوع الرياضة ). يتم رفع هذه البيانات للتطبيق وحساب السعرات الحرارية وتقديم تقارير كاملة مع الوقت. وبالتالي يمكنك مراقبة تقدمك دائمًا باستخدام الساعة والهاتف الذكي. 

3. تقديم نشرات حول حالة الطقس باستمرار 

15 ميزة في ساعة Haylou RS5 تجعلها ملائمة مقارنة مع سعرها

في بداية تجهيزك للساعة الذكية سيطلب منك النظام تشغيل موقعك الجغرافي من أجل مزامنة موقعك والتاريخ. ومن خلال خدمات الساعة سيمكنك الحصول على نشرات حول حالة الطقس باستمرار. حتى أنه يوجد إضافات وثيمات و Watch Faces تُظهر حالة الطقس باستمرار وتُشعرك بأي نوع من التغيير في حالة الطقس. أداة جيدة للمهتمين بالأجواء في الخارج بدقة عالية. 

4. تدعم اللغة العربية 

حسنًا الأمر مختلف هنا. عند تسطيب الساعة الذكية يمكنك اختيار إن كنت تريد استخدام الساعة باللغة العربية، لكن فقط الإشعارات والرسائل وكذلك الكتابات الأصلية باللغة العربية هي ما تتحول باللغة العربية. فالتطبيقات داخل الساعة الذكية تبقى بلغتها الأم الإنجليزية. لا أدري إن كان هذا مشكل في الإعدادات نفسه أم أن التطبيقات لا تتبع لغة النظام. لكن بشكل عام يمكنك التوصل بالإشعارات والرسائل في واتسآب مثلًا المكتوبة بالعربية على الساعة الذكية وقرائتها من هناك. 

5. شاشة AMOLED مع ميزة Always on Display 

15 ميزة في ساعة Haylou RS5 تجعلها ملائمة مقارنة مع سعرها

لا يمكن للساعة الذكية أن تكون كذلك وتوفر للمستخدم الاستخدام الصحيح لها. توفر الساعة شاشة AMOLED جيدة ذات وضوح وسطوع شديدين ويمكن التحكم في شدة السطوع خصوصًا في الخارج تحت أشعة الشمس. يمكن تفعيل خيار Always On Display لإبقاء الشاشة في وضع مستيقظ دائما. يمكن تفعيل خيار Rise To Wake والذي تضيء فيه شاشة الهاتف عند رفع الساعة. يمكن اختيار بين نمطين في وضع AMOLED بالمناسبة. 

6. عشرات الواجهات والثيمات للاختيار من بينها ... واختيار الثيم الخاص بك أيضا

15 ميزة في ساعة Haylou RS5 تجعلها ملائمة مقارنة مع سعرها

في الأصل يمكنك الاختيار والتغيير بين 5 ثيمات مختلفة، 4 منها افتراضية لا يمكن تغييرها لكنها مناسبة. أما الثيم الأخير فقابل للتعديل حسب ما يلائمك. من التطبيق الرسمي يمكنك استكشاف مكتبة من الثيمات والـ Watch Faces المختلفة، اختر الأكثر ملائمة لك وقم بإضافتها. من خلال المكتبة أيضا يمكنك رفع صورة من اختيارك وإدراج ألوان حسب ذوقك، والمزيد ... 

7. بطارية قوية تدوم لأيام من الاستخدام 

آناء استخدامي للساعة وتجربتها لاحظت أنها تستهلك في الاستخدام المكثف ( يعني باستخدام الـ AOD و التوصل بالاشعارات وما إلى ذلك) تستهلك ما بين 5% إلى 7% من سعة البطارية. أي يمكن القول أن الساعة يمكنها أن تصمد لأكثر من أسبوع كامل من الاستخدام العادي، وحتى ربما ضعف تلك المدى في حالة استخدامها بشكل أقل. 

بالنسبة لشحنها، فيمكن شحنها بالكامل في قرابة 45 دقيقة، أو من الصفر حتى 30% تقريبًا في غضون 10-15 دقيقة. 

8. استقبال والرد على المكالمات من ساعة Haylou RS5 

بعد ربط الساعة الذكية مع التطبيق الذي يربط بدوره الهاتف مع الساعة. الآن سيمكنك تحديد الكثير من الأشياء لتتوصل بها من الهاتف الذكي إلى الساعة الذكية، مثل إشعارات كل التطبيقات تقريبا. لكن الأكثر فائدة هو التوصل بالمكالمات الهاتفية والرسائل والرد عليها من خلال الساعة الذكية. حين نتحدث عن الرد على الرسائل فأنت تقوم بالإجابة فقط على المكالمة، لكن للتحدث عليك استخدام الهاتف. بشكل عام مفيدة في أماكن الازدحام لقراءة الإشعارات بسرعة أو الرد على المكالمات دون الحاجة لإخراج هاتفك. 

9. بطاقة النجدة (SOS)

نرى أنها مفيدة للغاية خصوصا لكبار السن والأطفال وحتى المرضى والجميع بشكل عام. تبدأ بتجهيز البطاقة أولًا من خلال الهاتف الذكي، البطاقة تضم معلومات أساسية حولك ومعلومات الإتصال. من المعلومات التي يمكنك إضافتها نوع المرض وكذا فصيلة الدم لديك ومكان إقامتك ورقم هاتف للإتصال به في حالة الطوارئ. الهدف من هذه البطاقة أنه يمكن للجميع بشكل سريع معرفة تفاصيل عنك من خلال الساعة الذكية ( أو الهاتف ) في أوقات الشدة. 

10. تتبع العادات اليومية ( النوم، التنفس، معدل السعادة ... ) 

15 ميزة في ساعة Haylou RS5 تجعلها ملائمة مقارنة مع سعرها

إلى جانب تعقب التحركات الرياضية وحساب السعرات الطاقية، فيمكن أيضا حساب أو تتبع بعض العادات اليومية العادية. مثل تتبع عادات وساعات النوم التي تنامها من أجل معرفة إن كنت تحصل على كفايتك من النوم أم العكس. كذا ميزة التنفس التي تساعد على تهدئة النفس أكثر، بل وحتى معدل السعادة 😅 إذ تستطيع الإشارة للأوقات التي تشعر فيها بالسعادة من خلال الساعة. جيدة لمحاربة الاكتئاب ! 

11. متابعة الدورات الحيضية للنساء 

يمكن أن تكون هذه الساعة الذكية مفيدة للنساء بشكل كبير، من خلال مراقبة عادات الدورة الشهرية لديك، ومعرفة مراحل الإباضة للزوجات، ومعرفة المدة المتبقية لدورة الحيض القادمة. من خلال تطبيق منصب بالفعل في الساعة الذكية يمكن الوصول إلى كافة هذه المعلومات وأكثر. 

12. التنبيهات وتنبيهات الساعة (Alarm)

لنتحدث عن الساعة والتوقيت أولًا، يوجد خيارات كثيرة لفعلها مثل المؤقت (Timer) لحساب الوقت، ثم ميزة المنبه (Alarm) لتكون الساعة المنبه الذي تحتاجه بدل استخدام الهاتف الذكي (خصوصًا أن الساعة يمكنك استخدامها بجانب مكتبك). 

أما بالنسبة للتنبيهات الأخرى، فيمكن التحكم بها عن طريق الهاتف. من خلال الهاتف الذكي يمكنك اختيار كل التنبيهات التي تحتاج تريد التوصل بها من خلال الساعة الذكية. 

13. وصول سريع للخدمات عبر القائمة العلوية 

يوجد الكثير من التخصيصات لواجهة الساعة الذكية، كاختيار طريقة عرض التطبيقات ( على شكل قائمة List أو شبكة Grid أو على شكل Honey Comb الشكل الذي تشتهر به ساعات ذكية أخرى). لن من الميزات الرائعة في ساعة Haylou RS5 هو الوصول للكثير من الخصائص عبر سحب القائمة العلوية التي تقدم للمستخدم تخصيصات سريعة. كوضع الساعة في الوضع الصامت أو تشغيل الفلاش أو تغيير طريقة عرض التطبيقات، والمزيد ... 

14. التحكم في الموسيقى والكاميرا من الساعة الذكية 

يوجد تطبيقات كثيرة لاستكشافها في الساعة الذكية Haylour RS5 من بينها تطبيقين للتحكم في الهاتف الذكي. أهم هذين التطبيقين هو تطبيق للتحكم في الموسيقى والمحتوى الصوتي من خلال الساعة وهو جد مفيد من أجل إيقاف وتغييرها من الساعة دون اخراج الهاتف الذكي. 

كذلك تطبيق خاص بالتحكم بالكاميرا لالتقاط الصور عن بعد، ضع الهاتف في مكان خاص وانقر على زر التصوير من الساعة الذكية لالتقاط الصورة. 

15. سعر رخيص يكافئ هذه الميزات 

كل هذه الميزات يمكن الحصول عليها بسعر 39$، معظم هذه الميزات ستجدها في ساعات ذكية يفوق سعرها المائة دولار، والفوارق الوحيدة ستكون في خدمات كالاتصال بالـ GPS مثلًا. فالاستفادة من كل هذه الميزات والخدمات بهذا السعر المناسب يجعلها ساعة مثالية. 

بعض السلبيات التي يجب الإشارة لها

15 ميزة في ساعة Haylou RS5 تجعلها ملائمة مقارنة مع سعرها

نحن محايدون في ترشيحاتنا ومراجعاتنا، وكما وفرنا إيجابيات حول الساعة فلها بعض السلبيات التي يجب ذكرها أيضا، والتي سنتطرق لها على شكل نقاط. 

  • بعض الحسابات ليست دقيقة: فعلى سبيل المثال مقارنة ميزة حساب الخطوات بين الهاتف والساعة كان هناك فرق يعادل 50 خطوة تقريبًا. 
  • لا يمكن الاتصال بها عبر الإنترنت: وهو أمر شائع في الفئة السعرية لهذه الساعات الذكية. إذ كل الاتصالات تتم بشكل مباشر عبر الهاتف الذكي. 
  • يجب الإتصال بها مع الهاتف للتوصل بالإشعارات: تلقائيًا، عليك ترك البلوتوث مفتوحًا والإتصال قائما بين الجهازين. وهذا يعني استهلاك طاقة أكثر في كلا الجهازين. 
  • مسافة الإتصال بين الجهازين ليست طويلة: يمكن قياسها بـ 10 أمتار تقريبًا. كما أن الساعة الذكية لا ترسل لك إشعار عند انقطاع الاتصال، بل فقط عند إعادة الإتصال. 
  • وأخيرًا ... لا يمكنك تشغيل الساعة دون تطبيق: عند شرائك للساعة، لا يُسمح لك بتجاوز شاشة فحص كود الـ QR إلا بعد فحصه وربط التطبيق مع الساعة. لذا وجب التنبيه أنك تحتاج لهاتف ذكي إن كنت تريد شرائها. 

السعر وكيف تحصل على ساعة Haylou RS5 

تتوافر الساعة الذكية Haylou RS5 بسعر 49.99$ من الموقع الرسمي . لكن في إطلاقها الحديث والمستجد، يمكنك الحصول عليها بتخفيض 10$ بسعر نهائي 39.99$ عبر متجر Aliexpress عبر الرابط التالي

شاركه على :