لابتوب Lenovo ThinkBook 13x Gen 4: الميزات والخصائص والسعر

لابتوب Lenovo ThinkBook 13x Gen 4: الميزات والخصائص والسعر

أتاحت لنا شركة Lenovo لابتوب جديد من سلسلة لابتوبات ThinkBook الذي يحمل اسم Lenovo ThinkBook 13X Gen 4. وتعتبر البطارية وكذا مدة استخدام الجهاز هي المفتاح الأساسي الذي اتبعته Lenovo في التسويق لهذا اللابتوب، فهل تنجح؟ 

لابتوب Lenovo ThinkBook 13x Gen 4: الميزات والخصائص والسعر

نبذة عامة حول لابتوب Lenovo ThinkBook 13X Gen 4 وخصائصه



لابتوب Lenovo ThinkBook 13X Gen 4 

يأتي الشكل الخارجي للابتوب Lenovo ThinkBook 13X Gen 4 بطريقة عادية اعتدنا عليها في لابتوبات من نفس الصنف. مع توافره بألوان مختلفة أهمها الرمادي القاتم والأبيض. يأتي كذلك بجزء متدرج من الألوان على ظهر اللابتوب وهو ما يميزه أكثر حتى. 

قد تلاحظ نتؤ أو عارضة في أعلى شاشة اللابتوب والتي تحمل كاميرا اللابتوب وتضيف لمسة اختلاف على هذا اللابتوب أيضا. تم استخدام عناصر تصنيع خفيفة للغاية ويزن اللابتوب تقريبًا 1 كلغ. مع شاشة واضحة وذات جودة عالية تقدم لك تجربة مشاهدة واستخدام رفيعة. 


شاشة واضحة بدقة 2.8K 

يأتي لابتوب Lenovo ThinkBook 13X Gen 4 بشاشة من نوع IPS LCD بمعدل تحديث 120Hz وقياس 13.5 إنش وأبعاد 2880x1920 توفر لك جودة مشاهدة تصل حتى 2.8K. الشاشة قابلة للمس والتفاعل أيضا عبر بصمة الإصبع مما يمكنك استخدام اللابتوب على شكل تابلت لاحقًا. تقدم الشاشة بعض الميزات الثانيوة أيضا مثل مية Eyesafe التي تمنحك عزلًا للون الأزرق ليلًا لتحظى باستخدام أكثر أريحة للعينين. 

آداء جيد عبر معالج ورسوميات من إنتل 

يأتي لابتوب Lenovo ThinkBook 13x Gen 4 بمعالج من شركة إنتل من صنف Intel Core Ultra 9 الذي يقدم آداء جيد لكافة أنواع الاستخدامات اليومية والاعتيادية دون أي مشاكل متعلقة بالآداء.

 يصاحب هذا المعالج رسوميات أيضا من صنف Intel Arc، والذي يوحي لنا أن هذا اللابتوب ليس ملائم لأغراض ثقيلة من حيث الرسوميات كلعب ألعاب الفيديو أو المونتاج عبر برامج تتطلب معدل رسوميات مرتفع. لكنه جيد لكافة أنواع الأغراض الأخرى كمشاهدة المحتوى أو استخدام برامج التصميم المتعارف عليها. 

لتعزيز الآداء في لابتوب Lenovo ThinkBook 13x Gen 4 فإن يأتي بمساحة رام تصل حتى 32GB صنف LPDDR5 التي تجعل استخدامك لمجموعة من البرامج دفعة واحدة أمر سلس للغاية. ثم أخيرًا يدعم اللابتوب مساحة تخزين تصل حتى 1TB من صنف PCIe SSD Gen 4. 

لابتوب Lenovo ThinkBook 13x Gen 4: الميزات والخصائص والسعر

 منافذ اتصال حديثة وتقنيات مستجدة 

تم تصنيع لابتوب Lenovo ThinkBook 13x Gen 4 ليضم آخر الجيل الأخير من أنواع المنافذ وتقنيات الاتصال، فعلى سبيل المثال يدعم اللابتوب 4 منافذ Thunderbolts وكذلك منافذ USB-C 3.2 مع تقنية Dolby Atmos للاستماع للصوت بوضوح وجودة أفضل، وكاميرا جيدة أيضا بجودة عالية للاجتماعات وإجراء اتصالات مرئية. كذلك دعم اتصال واي فاي 6E ( الأحدث في فترة تصنيع اللابتوب ) وكذا اتصال بلوتوث 5.1. 

ميزات وتقنيات ذكاء اصطناعي إضافية في اللابتوب 

أعتقد أنه وفي هذه الفترة لا يمكن إنكار أن الكثير من اللابتوبات تأتي بتقنيات ذكاء اصطناعي خاصة بها. كذلك لابتوب Lenovo ThinkBook 13x Gen 4 يوفر بعض التقنيات الحديثة في مجال الذكاء الاصطناعي. أولها ميزة AI Meeting Manager الذي يجدول الاجتماعات من أجلك ويجعل برامج مثل Teams و Zoom أكثر إفادة، تتداخل فيها ميزة Lenovo Smart Meeting لخصائص أكثر. مع دعمه أخيرًا لنظام التشغيل ويندوز 11 ويأتي ببعض الأدوات من مايكروسوفت مثل Office 365. 

الصمود والبطارية هي عماد لابتوب Lenovo ThinkBook 13x Gen 4 

من النقاط الأساسية التي اعتمدت عليها شركة Lenovo في التسويق لهذا اللابتوب هو البطارية بقوة 74Whr ومنفذ شحن USB-C بقوة 65W. التي تتيح لك عشرات الساعات من الاستخدام مقابل جلسة شحن واحدة، معززة كلامها أن الشركة حاولت إصدار هذا اللابتوب ليكون صديقًا للبيئة. بالطبع يختلف تحمل واستهلاك البطارية حسب الاستخدام والبرامج التي تستخدمها. 

لابتوب Lenovo ThinkBook 13x Gen 4: الميزات والخصائص والسعر

لمن هذا اللابتوب؟ 

لابتوب Lenovo ThinkBook 13x Gen 4 موجه للأشخاص ذوي الأعمال المكتبية واليومية، مثل الدراسة وإنشاء البحوث والدراسات، والعمل المكتبي، والصحفيين وإجراء اجتماعات حية. نستنبط ذلك من مقومات اللابتوب وأدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بإنشاء الاجتماعات والمحاضرات. اللابتوب ليس جيد لأعمال ثقيلة مثل لعب ألعاب الفيديو. 

سعر لابتوب Lenovo ThinkBook 13x Gen 4 

اللابتوب لازال غير متاح للشراء الرسمي عبر موقع Lenovo الخاص ( هنا رابط الموقع للتحقق من كل مقومات الجهاز وشرائه بعد إطلاقه ). لكن بشكل عام سيأتي هذا اللابتوب بسعر يبدأ من 1399$. 

رأينا الخاص حول اللابتوب ( لو كان يهمك يعني 🙄 ) 

اللابتوب جيد جدًا للأشخاص الراغبين في الحصول على لابتوب قادر على إنجاز الأعمال الاعتيادية. سيء للمبدعين، المبرمجين والجيمرز. ليس سيئًا بالضبط فعبارة «سيء» عبارة قاسية يمكننا القول فقط أنه غير ملائم لهذه الوظائف. مقارنة لهذا بالسعر فإن السعر ملائم لهكذا ميزات. لا يمكن القول أنه مثالي إذ يمكنك الحصول على لابتوب بميزات شبيهة بسعر أرخص، لكنه يبقى ملائم لهذه الفئة السعرية. 

شاركه على :