أفضل 7 ألعاب للاندرويد لعام 2024

أفضل 7 ألعاب للاندرويد لعام 2024

أفضل 7 ألعاب للاندرويد لعام 2024

كيف يمكن تحديد أفضل 10 ألعاب جوال؟ أهي الألعاب القتالية المثيرة؟ ألعاب الحظ؟ ألعاب المهارة والذكاء؟ أم الفئة الأحداث من ألعاب الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي؟

نشر موقع جيم زوون تقريراً عن أفضل ألعاب الجوال التي يرتأي الموقع أنها تستحق أن تكون في قائمة أفضل 10 ألعاب جوال لعام 2024.

نقدم لكم أبرز ما جاء في تقرير الموقع بالإضافة إلى بعض الإضافات التي ارتأينا أنها قد تمنح تبايناً لإرضاء كافة أذواق القرّاء:

1. لعبة Pokemon Go

 لعبة بوكيمون جو ومنذ إطلاقها نجحت في تكوين فئة مميزة من الجمهور الوفي وحافظت على مستوى مميز على الرغم من ظهور مجموعة كبيرة من الألعاب المنافسة.

تجمع لعبة بوكيمون جو ما بين متعة الاستكشاف وما بين الحنين إلى الماضي في تشابهها مع اللعبة الشهيرة "Catch ‘em Al”".

يشارك اللاعبون في لعبة بوكيمون في البحث عن البوكيمون في العالم الحقيقي من خلال الفعاليات المختلفة داخل اللعبة والتحديات التي يتم تحديثها باستمرار.

2. Roblox

اللعبة التي تم تطويرها من قِبل شركة Roblox والتي تجاوزت عدد مرات تنزيلها 500 مليون مرة! واللعبة الحاصلة على 4.4 من أصل 5 استناداً لآراء 38 مليون مستخدماً.

لعبة Roblox تتيح للمستخدمين إنشاء عالماً افتراضياً متكاملاً يمكنهم من خلال تجربة نشاطات مختلفة ومشاركة هذه النشاطات مع أصدقائهم كذلك!

اللعبة هي في فئة ألعاب المحاكاة والمغامرات، واللعبة هي على قمة فئة ألعاب المغامرات عبر متجر الألعاب Google Play.

3. Call of Duty: Mobile

لعبة Call of Duty هي من الألعاب التي تملك تاريخاً كبيراً في سوق الألعاب الرقمية. فقد تم تطوير النسخة الأولى من اللعبة في عام 2003.

لعبة Call of Duty هي إحدى ألعاب القتال الجماعية حيث يمكن للاعبين التواصل مع بعضهم البعض أثناء القتال كما تأتي النسخة الحالية من اللعبة ببعض إمكانيات التخصيص كذلك.

4. EA Sports FC Mobile

لعبة EA Sports FC هي نسخة الجوال الرسمية المتاحة من لعبة فيفا 2024. اللعبة تأتي مع تحديثات مميزة وتحديات كبيرة وتحديثات مستمرة تجعل من اللعبة محاكاة مميزة للواقع.

اللعبة في ثوبها الجديد تُعد من أفضل نسخ الجوال لألعاب كرة القدم بشكل عام وتم تجاوز رقم تنزيل اللعبة 100 مليون تنزيلاً واللعبة حاصلة على تقييم 4.3 من أصل 5 استناداً لتقييم 15 مليون مستخدماً.

5. Lucky Games: Win Real Cash

أحضرنا هذه اللعبة خصيصاً لمحبي ألعاب الحظ. اللعبة مجانية وهي من تطوير شركة MLGApps وقد تجاوز عدد مرات تنزيل اللعبة 100 ألف مرة واللعبة حاصلة على تقييم 4.4 استناداً لتقييم ما يتجاوز 6 آلاف مستخدماً.

اللعبة تقع ضمن فئة ألعاب الحظ كما ذكرنا، وهي بذلك تقع في نفس فئة لعبة المراهنة الشهيرة الروليت. والروليت تعتمد على الحظ بشكل كامل حيث يقوم اللاعب باختيار رقم قبلما يلقي الموزّع بالكرة، وبعد استقرار الكرة يحصل اللاعب على ربح إذا صح توقعه للرقم الذي تستقر عنده الكرة. النسخة الأحدث من لعبة الروليت هي لعبة الروليت مباشر وهي لعبة يقدمها موزع حقيقي مما يمنح اللاعبين انطباعاً بأنهم يختبرون أجواء الكازينو الحقيقي.

يندرج تحت فئة الحظ مجموعة كبيرة أخرى من ألعاب المراهنات أشهرها لعبة البلاك جاك والتي تعرف في البلدان العربية باسم 31، ولعبة البوكر.

6. Clash Royale

لعبة كلاش رويال تندرج تحت قسم الألعاب القتالية وهي لعبة إستراتيجية من المقام الأول تعتمد على الخبرة والمهارة وتضم مجموعة كبيرة جداً من الشخصيات المقاتلة.

تدور اللعبة حول فكرة بسيطة وهي أن لكل لاعب مملكة تتكون من ثلاثة أبراج، والبرج الأوسط هو برج الملك. يحاول اللاعب الهجوم على مملكة خصمه بينما يحاول الحفاظ على مملكته هو من هجوم خصمه في الوقت ذاته.

تستمر المعارك في هذه اللعبة لمدة 3 دقائق، يفوز بعدها اللاعب الذي نجح في تدمير برجاً أو برجين أو حتى الثلاثة أبراج للخصم، وإذا لم يتمكن أياً من اللاعبين يتم مد وقت المعركة لدقيقتين إضافيتين يفوز بعدهما اللاعب الذي نجح في إلحاق أكبر قدر من الأذى بأبراج الخصم.

7. RAID: Shadow Legends

واجهت شركة Plarium Global بعض الانتقادات عد إطلاق هذه اللعبة نظراً للمميزات التي كانت تقتصر على اللاعبين الذين يقومون بشراء بعض الأدوات داخل التطبيق.

لكن الشركة قامت بعمل بعض التعديلات للموازنة بين قوة لاعبيها الذين يقومون بالشراء، واللاعبين الراغبين في تجربة اللعبة بشكل مجاني.

اللعبة تقع تحت فئة الألعاب القتالية، وهي من بين الألعاب الأكثر تنزيلاً على متجر Google Play بعد تجاوز مرات تنزيلها 50 مليون مرة وحصولها على تقييم 4.5 من أصل 5 استناداً إلى 2 مليون تقييماً للمستخدمين.

شاركه على :