تقنية  OpenVoice مفتوحة المصدر تحاكي الأصوات البشرية عبر الـ AI

تقنية OpenVoice مفتوحة المصدر تحاكي الأصوات البشرية عبر الـ AI

تقنيات الذكاء الاصطناعي تتقدم بشكل سريع للغاية، خصوصا في مجال الـ AI والذكاء الاصطناعي الذي نشهد إصدار عشرات التقنيات الجديدة كل يوم. كان آخرها إثارة للجدل تقنية جديدة من شركة MyShell والتي لقبتها بـ OpenVoice. يستطيع مشروع OpenVoice محاكاة الأصوات البشرية بدقة كبيرة للغاية باستخدام الذكاء الاصطناعي وبأقل قدر من المعلومات المتاحة. وقد أعلنت عنه الشركة بشكل مفتوح ومجاني في وجه الجميع لاستكشافه والتعرف عليه أكثر. 

قنية  OpenVoice مفتوحة المصدر تحاكي الأصوات البشرية عبر الـ AI

مشروع OpenVoice هو مشروع تم تطويره في الأصل من طرف جامعة MIT الأمريكية بشراكة مع شركة ناشئة (Startup) باسم MyShell. الهدف من المشروع تقديم وسيلة عملية لنسخ الصوت ومحاكاته بأقل الموارد المتاحة وبدقة عالية حتى أنه قد يصعب التفريق بينها وبين الأصوات الحقيقية. مع نظام تحكم كامل في الصوت ( كالنبرة والسرعة ودمج مشاعر ...) والتي لا نراها في مختلف خدمات نسخ الصوت الحديثة. 

قالت شركة Myshell في تغريدة رسمية لها عن إطلاق هذه الخدمة وطرح كافة المعلومات حولها واعتباره إنجاز غير مسبوق في مجال الذكاء الاصطناعي والـ Deep Voice لنسخ الصوت بهذه الدقة. ونشرت فيديو وضحت فيه الخوارزميات المستخدمة والمزايا الجديدة في OpenVoice: 



وأوضحت من خلال هذه التغريدات الميزات الجديدة لـ OpenVoice أهمها الدقة في نسخ الصوت بأقل المعلومات والبيانات المتاحة، إضافة ريثم للصوت أثناء توليده، سرعة تحدث أيضا، احترام لعلامات الوقوف والتنقيط، وتغيير اللهجة وكذلك النبرة. مع إضافة مشاعر للصوت يمكن أن تجعله حقيقيًا للغاية. وقد أوضحت المزيد من التفاصيل الأخرى حول ميكانيكية عمل OpenVoice في ورقة البحث الأولية ( التي يمكن قرائتها من هنا ). 

يختلف OpenVoice عن باقي الخدمات الأخرى في نسخ الصوت في ميزة رئيسية وهامة، وهي أنك لست بحاجة لقراءة عبارات محددة من أجل محاكاة الصوت. بل بالاعتماد على أصوات جاهزة بالفعل يمكن رفعها للخدمة وفي غضون ثوانٍ يمكن نسخ الصوت بدقة كبيرة والتحكم به. بالطبع كلما كان المحتوى الصوتي واضحًا وطويلًأ كانت النتائج مرضية للغاية. 

أما إن كنت تهدف لتجربتها بشكل مباشر، فقد وفرت MyShell رابط مباشرة لنسخة Demo يمكن استخدامها لتجربة خدمة OpenVoice واستكشاف مدى دقته، والتي يمكن الوصول إليها من هنا .  كما تستطيع الإطلاع على المشروع مفتوح المصدر على منصة Github لاستغلالها لصالحك من خلال الرابط التالي

شاركه على :