بوكيمونات مع أسلحة ... كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Palworld

بوكيمونات مع أسلحة ... كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Palworld

 لا حديث يعلوا في مجتمعات الجيمينغ والألعاب اليوم عن لعبة Palworld، بالرغم من إطلاقها الحديث فاللعبة لديها أكثر من مليون لاعب بالفعل، وتتصدر قائمة المشاهدة على منصات بثوث الألعاب مثل تويتش. السرعة التي تنتشر بها لعبة Palworld يطرح استفسارات حول ماهية اللعبة، كيف يتم لعبها، ما الجديد الذي قدمته، ولم حصلت على هذه الشهرة الكبيرة في وقت وجيز. 

بوكيمونات مع أسلحة ... كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Palworld

ما هي لعبة Palworld؟ 

في عالم مفتوح وجميل، يوجد هذه الشخصيات التي تشبه (البوكيمون - Pokemon) والملقبة بالـ Pal (معنى الـ Pal هو الصاحب). يمكن لهذه الـ Pals أن تقدم لك الكثير من الأشياء داخل عالمها، كأن تساعدك على البناء والتشييد وتقديم بعض الصحبة لك، والأهم القتال من أجلك. تختلف الـ Pals حسب مكان تواجدها وندرتها ومستواها، وبعضها سهل الحصول عليه بينما البعض الآخر من الصعب إيجاده. 

إن أمكننا اختصار اللعبة بأكملها في نص فسيكون النص أعلاه. لعبة Palworld هي لعبة من تطوير الاستوديو الياباني Pocket Pair، وهي لعبة حديثة النشأة إذ صُدرت فقط في الـ 19 من يناير 2024 لكنها حصلت على عدد لاعبين يقارب المليون لاعب حتى كتابة هذه الأسطر. مع العلم أن اللعبة متاحة على الـ PC و Xbox فقط في الوقت الحالي. شهرة اللعبة تكمن في إمكانية لعبها بشكل فردي Single Player أو لعبها بشكل جماعي مع أو ضد الأصدقاء في وضع يستحمل حتى 32 لاعب مختلف. 

بوكيمونات مع أسلحة ... كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Palworld

تقييمات اللعبة جد إيجابية مقارنة مع إطلاقها، حصلت النسخة الأولية (Early Access) على أكثر من 4 مليون نسخة مباعة، وحظيت اللعبة في المجمل بتقييم 9/10 بأكثر من 30 ألف تقييم. وهو إشارة قوية على مدى روعة اللعبة وازدياد شهرتها بشكل جد ملحوظ. 

ما الذي يجعل لعبة Palworld مميزة؟ 

إلى جانب كونها لعبة عالم مفتوح (Open World) فإنها كذلك لعبة بقاء على قيد الحياة (Survival)، ولا يمكنك النجاة في عالم Palworld إلا ومعك صاحب من كائنات الـ Pals التي تملأ العالم. 

تقدم اللعبة تجربة اصطياد وتجميع شخصيات الـ Pals في أنهاء اللعبة بأكملها، مع توافر مجموعة مختلفة من المناطق : المناطق الصحراوية، الغابوية، الثلجية، البركانية ... كل منطقة من هذه المناطق تضم مجموعة من الـ Pals وكل Pal يمكن الحصول عليه بطرق مختلفة. 

رحلة البحث في العالم الكبير واصطياد مختلف الشخصيات واستكشاف شخصيات الـ Pals من بين عشرات بل مئات الـ Pals الأخرى يجعل رحلة البحث في اللعبة ممتعة للغاية ولا تشعر بالملل بالتحرك ضمن عالم الشخصية الواسع للغاية. 

بوكيمونات مع أسلحة ... كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Palworld

" بوكيمونات مع أسلحة " هو الوصف الذي تم تقديمه للعبة Palworld بين صفوف اللاعبين. فعلى عكس شخصيات (بوكيمون) الاعتيادية، يمكنك تجميع بوكيمونات وإعطائها نوع من الأسلحة للدفاع عن قاعدتك أو الذهاب معك في رحلة للقضاء على المنافسين أو تجميع الـ Pals النادرة. 

شخصيتك أيضا قابلة للتطوير واللعب، فأثناء تجولك في عالما للعبة وإنجاز المهمات ومنافسة الآخرين، فأنت تطور من شخصيتك أكثر، تحصل على أسلحة أقوى، وتعزز قدراتك الشخصية. 

كل هذه الأشياء جعت لعبة Pals تحقق أرقام خيالية للغاية، فمؤخرًا فقط استطاعت أن تصل للقمة كأكثر لعبة تملك لاعبين متزامنين بأكثر من 1 مليون لاعب. متجاوزة ألعاب مثل Counter Strike و حتى GTA V. 


عالم لعبة Palworld يجعل متعة اللعب لا متناهية 

لعبة Palworld هي لعبة عالم مفتوح، لكن لأي مساحة يمكن أن يكون هذا العالم كبيرًا؟ الإجابة عن هذه السؤال لا تهم في الحقيقة مادام عالم اللعبة مختلف ومتنوع. 

يوجد الكثير من المناطق، كالمناطق الجبلية والبركانية والثلجية والصحراوية والغابوية، يمكنك الإنتقال لهذه المناطق بسهولة بواسطة قدرتك على الطيران (المؤقت) أو الحصول على أحد الـ Pals القادر على الطيران لفترات طويلة. سبب اختلاف المناطق وتنوعها هو تعدد الـ Pals التي لا تظهر إلا في تلك المناطق الخاصة. بلغة أخرى عليك زيارة كل هذه المناطق في رحلة اللعب للتعرف على الـ Pals وأكثرها ندرة واصطيادها. 

كيف تلعب لعبة Palworld؟ 

ما الغاية من اللعبة؟ ما الهدف؟ لم ستلعبها؟ هل فقط لاصطياد بعض الـ Pals والتجول في العالم المفتوح؟ 

لا، وضح المطورون للعبة في الـ Q&A حولها أنه لا وجود لحدود اللعبة في الحقيقة. يمكنك سواء التعايش مع هذه الكائنات بالطريقة التي تراها سلمية ومناسبة إن كنت لا تريد القتال. يمكن لكائنات الـ Pals بعد تجميعها العمل في الزراعة أو البناء أو الحفاظ على قاعدتك الخاصة بإنجاز المهمات الروتينية. أو يمكنك إعطائها سلاحًا والتوجه لساحة القتال ضد لاعبين آخرين. 

اللعبة تطرح مجموعة من الـ Pals التي يكون اصطيادها إما صعبًا أو نادرًا، والبحث عنها يتيح لك إمكانية إعادة بيعها داخل عالم اللعبة. 

يمكنك الولوج أونلاين للتعرف على لاعبين آخرين، الذهاب معم في رحلة صيد Pals، أو تبادل الـ Pals بينكم، أو التعاون للقضاء على لاعبين آخرين، أو حتى إنشاء المنافسة بينكم. 

أجهزة اللعب وكيف تحصل على لعبة Palworld 

لعبة Palworld ليست لعبة مجانية، ومتاحة على كل من الـ PC وعلى أجهزة Xbox Series X/S ثم أجهزة Xbox One. ومتاحة للشراء عبر متاجر مختلفة. 

مقومات تشغيل اللعبة على الـ PC 

في مقوماتها الدنيا أنت بحاجة لمساحة رام 16GB ورسوميات GeForce GTX 1050 ومعالج Intel Core i5-3570K ثم أخيرًا مساحة 40GB. 

أما للعب اللعبة بشكل أفضل، فأنت بحاجة لـ 32GB رام، رسوميات GeFroce RTX 2070K، معالج i9-9900K ثم أخيرًا مساحة 40GB SSD. 

احصل على اللعبة بأرخص الأسعار

للحصول على لعبة Palworld يمكنك سواء الحصول عليها من المتاجر الرسمية (مثل Steam و Xbox) أو الاستعانة بالمنصات التالية التي تطرح تخفيضات مقارنة بالسعر الرسمي: 




شاركه على :