غيرت اسمه إلى Edge AI Browser ... هذه ميزات متصفح Edge الجديدة

غيرت اسمه إلى Edge AI Browser ... هذه ميزات متصفح Edge الجديدة

منذ أول إعلان عن خدمات الذكاء الاصطناعي من شركة OpenAI سال لعاب شركة مايكروسوفت على الخدمات الخاصة بالشركة. فقد رأت فيها مخرجًا وشعلة جديدة قد تدب الحياة في منتجاتها التي صعب عليها المنافسة في السوق. وقد كانت قراءة مايكروسوفت دقيقة، فالذكاء الاصطناعي ومودل GPT-4 أعاد احياء كل من Bing AI وزاد شعبية الـ Windows 11 وخدمات MS 365 حتى أنها أطلقت برمجيات جديدة مثل Microsoft Designer و Loop. 

غيرت اسمه إلى Edge AI Browser ... هذه ميزات متصفح Edge الجديدة


كذلك متصفحها الشهير Edge Browser النسخة المبنية على كروميوم حصلت على الكثير من التعديلات الجديدة والإضافات المميزة. لدرجة أن مايكروسوفت غيرت اسم التطبيق إلى Microsoft Edge : AI Browser، ليكون بذلك أول متصفح قد يحمل اسمًا كهذا والذي تقصد به مايكروسوفت أنه متصفح مثالي مزود بخدمات الذكاء الاصطناعي. 

مايكروسوفت تزود Edge بالكثير من خدمات الذكاء الاصطناعي 

لم تلقبه مايكروسوفت بذلك الإسم لجذب أنظارك، بل لأنها زودته بأدوات ذكاء اصطناعي قوية:

مايكروسوفت Edge يستطيع توليد الصور الآن 

مباشرة عبر المتصفح، يمكنك توليد الصور وتجسيدها عبر ميزة تحويل النص إلى الصور. يعتمد متصفح Edge AI Browser على خدمة DALL-E لهذا الغرض. لا تحتاج لأي نوع من الإشتراك، فالمتصفح يوفرها ضمن قائمة أدواته المتاحة للاستخدام المباشر. 

تلخيص مواقع الويب التي تزورها 

عبر تصفح الإنترنت، يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتسهيل عملية التصفح لديك، كتلخيص المقالات والمواضيع داخل المواقع التي تزورها والحصول على النقاط الأساسية للمقال دون قرائته بالكامل. 

الوصول المباشرة لخدمة Copilot 

صرنا نعلم الآن أن خدمة Copilot هي الخدمة الرئيسية لخدمات الذكاء الاصطناعي المختلفة التي تتغنى بها مايكروسوفت، وإن كانت تعتمد على مودل GPT-4 (مجانا نعم) فهي بديل جيد لـ ChatGPT كذلك. الخدمة أضحت متاحة الآن في متصفح Edge Browser AI. 

غيرت اسمه إلى Edge AI Browser ... هذه ميزات متصفح Edge الجديدة

خدمات أخرى تجعل متصفح Edge AI Browser يستحق الاستخدام 

زودت مايكروسوفت تطبيق Edge AI Browser بتقنيات أخرى إضافية. أولها تعزيز حماية التصفح أكثر عبر حظر المواقع الضارة والإعلانات المنبثقة للحصول على تجربة تصفح أفضل. وتعزيز أساليب الحماية كذلك في وضع الـ Incognito. 

باستخدام بعض آليات الذكاء الاصطناعي، أضحى بإمكانك أيضا تغيير لغة المواقع التي تزورها وإن لم تدعم لغتك الأصلية. فعلى سبيل المثال لو أردت قراءة هذا المقال باللغة الألمانية فالمتصفح يدعم هذه الميزة الآن. 

من أدوات الذكاء الاصطناعي الإضافية التي زُود بها هذا المتصفح أداة التعرف على الأشياء من خلال تصويرها. أرسل صورة لخدمة الذكاء الاصطناعي المدرجة في المتصفح وسيخبرك بتفاصيلها، ويمكن استخدامها من أجل التعرف على النباتات مثلًا أو ترجمة كتابة في الصور، والمزيد ... 

غيرت اسمه إلى Edge AI Browser ... هذه ميزات متصفح Edge الجديدة

أصبح أيضا بإمكانك استخدام Edge AI Browser كبرمجية لإرسال واستقبال الملفات بين مختلف الأجهزة بشكل لاسلكي ( عبر الشبكة ) وبالتالي لا تحتاج لبرمجيات مثل ShareIt الآن بغرض مشاركة الملفات مع باقي الأجهزة. 

ثم أخيرًا تغييرات عامة متعلقة بشكل وتصميم واجهة التطبيق. 


تطبيق Edge AI Browser متاح على نظام أندرويد و iOS

شاركه على :