كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Avatar: Frontiers of Pandora

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Avatar: Frontiers of Pandora

 صُدرت لعبة Avatar Frontiers of Pandora في الشهر الأخير من 2023، لم تحصل اللعبة على الكثير من الجدل الإعلامي لإطلاقها في وقت صعب نسبيًا. اللعبة بشكل عام ممتعة وتحاكي عالم Avatar الذي شهدناه في فلمين مختلفين، فعشاق هذه السلسلة من الأفلام سيفتخرون بإطلاق لعبة Avatar Frontiers of Pandora. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Avatar: Frontiers of Pandora

لمحة عامة حول لعبة Avatar: Frontiers of Pandora 

لعبة آفاتار: حدود باندورا (Avatar: Frontiers of Pandora) هي لعبة أكشن ومغامرة وتصويب يتم لعبها من منظور الشخص الأول (FPS). من تطوير Massive Entertainement تحت قيادة شركة Ubisoft التي تولت نشر اللعبة. اللعبة متاحة للعب على الـ PC وأجهزة الجيل الجديدة Xbox Series X/S ثم PlayStation 5 مع إمكانية لعبها سحابيًا عبر خدمة Amazon Luna. بالرغم من أن هذا الإصدار جديد ويعتبر حديث في مجتمع وعالم Avatar إلا أنه يوجد لعبة سابقة باسم Avatar: The Game صدرت في 2009. القصتين واللعبتين مختلفتين ولا داعي لتجربة الإصدار القديم للعب الإصدار الجديد. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Avatar: Frontiers of Pandora

قصة لعبة Avatar: Frontiers of Pandora 

يمكن لعب لعبة Avatar: Frontiers of Pandora في كل من نمط اللعب الأحادي (Single Players) أو اللعب المتعدد (Multiplayer). في وضع اللعب الأحادي تلعب طور القصة الذي يعتبر مميزًا للغاية. 

تلعب اللعبة من منظور الشخص الأول (First Person Perspective) وتلعب بشخصية مجهولة من عرق (النافي) وهم العرق - أزرق اللون - الشهير في عالم Avatar. شخصيتك لها قصة خلفية (Lore) إذ تم تربيتها ونشأت داخل محميات عسكرية لبني البشر. لكونك أحد (النافي) عليك الدفاع على عرقك والإنضمام لهم. 

تبدأ بتجميع العناصر التي تحتاجها والمتاحة في عالم اللعبة، كالسهام والنباتات وبعض الأسلحة والأدوية. يمكنك التعاون مع باقي شعب (النافي) من أجل استكمال المهمات داخل اللعبة. هدفك في اللعبة دائمًا هو الدفاع عن الشعب (النافي) ضد جند بني البشر ذوي الأدوات والأسلحة المتقدمة. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Avatar: Frontiers of Pandora

كيف تلعب لعبة Avatar: Frontiers of Pandora 

باستخدام " استشعار النافيي - Na'vi Sense " يمكنك تضليل مختلف العناصر القابلة للتجميع أو التفاعل معها داخل إطار اللعبة. يمكن نحت (Craft) وصناعة أسلحتك الخاصة، أو الحصول على أسلحة من البشر عبر القيام بغارات وهجومات وإنهاء أي نوع من المهمات المقدمة لك. 

تمتاز اللعبة بالعالم المفتوح الكبير، ويوجد نقاط منها يستحوذ عليها الأعداء ( جماعة الـ RDA من البشر ). يمكن تدميرها أو التسلل لها من أجل الحصول على بعض الموارد أهمها الأسلحة والرشاشات. غير ذلك يمكنك استخدام الأسلحة التقليدية لشعب (النافي) وهي الأسهم والقوس. 

الأسلحة ليست الشيء الوحيد الذي تحتاجه، بل كذلك عناصر قابلة للاستهلاك (Consumables) والتي يمكنها أن تساعدك في الحصول على علاج مثلًا. 

وأخيرًا، كما في سلسلة الأفلام، الحيوانات قابلة للامتطاء، وهذا أمر اعتيادي بحكم أن اللعبة ذات عالم مفتوح وكبير. امتطاء الوحوش في عالم باندور يسهل عليك التنقل في أنحاء الأرجاء. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Avatar: Frontiers of Pandora

مقومات تشغيل اللعبة والأجهزة المدعومة 

لعبة Avatar: Frontiers of Pandora هي لعبة متاحة على أجهزة الجيل الجديد PlayStation 5 و Xbox Series X/S. 

مقومات التشغيل الدنيا

  • معالج Intel Core i7-8700K أو AMD Ryzen 5 3600 أو ما يقاربهما 
  • مساحة رام: 16GB 
  • رسوميات: Nvidia GeForce GTX 1070 أو AMD Radeonn RX 5500 XT أو Intel Arc A750 
  • مساحة تخزين: 90GB 

مقومات التشغيل العليا 

  • معالج Intel Core i5-11600K أو AMD Ryzen 5 5600 أو ما يقاربهما 
  • مساحة رام: 16GB 
  • رسوميات: Nvidia GeForce RTX 3060 Ti أو AMD Radeonn RX 6700 XT
  • مساحة تخزين: 90GB 

كيف تحصل على اللعبة بأرخص الأسعار 

للحصول على اللعبة، هذه أفضل المصادر والمنصات للحصول عليها  في الوقت الحالي: 

شاركه على :