هاتف Asus ROG Phone 8 ... أقوى هاتف جيمينغ في 2024

هاتف Asus ROG Phone 8 ... أقوى هاتف جيمينغ في 2024

 تشتهر شركة Asus وعلامتها ROG في مجال الألعاب والجيمينغ خصوصًا اللابتوبات والحواسيب. ولها سلسلة هواتف ذكية في هذا المجال تعتبر من بين أقوى هواتف الجيمينغ في العالم وهي سلسلة Asus Rog Phone. كشفت الشركة رسميًا عن هاتف Asus Rog Phone 8 الإصدار الأحدث والأخير من هذه السلسلة، والذي يمكن اعتباره أفضل هاتف جيمينغ وألعاب في 2024 لكون الأول.

 

هاتف Asus ROG Phone 8 ... أقوى هاتف جيمينغ في 2024

الكشف عن هاتف Asus ROG Phone 8 

على عكس الإصدارات السابقة، لم تبدع شركة Asus كثيرًا في الشكل الخارجي كما الإصدارات السابقة. لربما لأن التصاميم البسيطة أكثر شعبية اليوم. شكل هاتف Asus ROG Phone 8 بسيطة للغاية، مع شعار ROG في ظهر الهاتف، وكاميرا ثلاثية في أعلى اليمين بشكل متميز. ويأتي الهاتف باللونين الأسود والرمادي. 

حتى شركة Asus في الموقع الرسمي قالت أنها أعادت تصميم الهاتف بشكل كامل لجعله ذو تصميم (بريميوم) وأكثر أناقة. وذلك لأن ستايل الجيمينغ المعهود قد لا يكون ملائمًا في جميع الحالات. الهاتف الآن يأتي بحجم أقل وسمك أقل وأخف من حيث الحجم. أما الشعار في ظهر الهاتف فهو يأتي بإضاءة RGB جد مميزة. يأتي الهاتف ببعض الأكسيسوارات الإضافية مثل جهاز تبريد مناسب لها. 

ميزات وخصائص هاتف Asus Rog Phone 8 

العرض والشاشة في هاتف Asus ROG Phone 8

هاتف Asus ROG Phone 8 ... أقوى هاتف جيمينغ في 2024

يقدم الهاتف شاشة قياس 6.78 بوصة صنف AMOLED بمعدل تحديث 165Hz مع ميزة Adaptive Refresh Rates (والتي لا يتم استخدام معدل 165Hz إلا في حالة خاصة كالألعاب وذلك من أجل الحفاظ على البطارية اكثر) مع قوة إضاءة 2500 Nits. الشاشة ملائمة لكافة الاستخدامات من مشاهدة الفيديوهات إلى تصفح التطبيقات نظرًا لسلاستها عبر معدل تحديث الشاشة. أما بالنسبة للألعاب ستحصل على تجربة خاصة إذ تصل حتى 165Hz. 

الآداء، المعالج و مساحات الرام والتخزين التي يأتي بها Asus ROG Phone 8

هاتف Asus ROG Phone 8 ... أقوى هاتف جيمينغ في 2024

مدمج بالمعالج الأقوى في الوقت الحالي من شركة Qualcomm وهو معالج Snapdragon 8 Gen 3. أبرز قوته سابقًا في كونه قادر على آداء أقوى المهمات بسلاسة تامة. 

يأتي مدجج بمساحة رام تصل حتى 16GB من صنف LPDDR5X. بالرغم من أن هواتف سالفة مثل RedMagic 9 Pro يأتي بمساحة رام 24GB لكن مساحة 16GB كافية وتوفي الغرض. 

بالنسبة للتخزين فهو يأتي بمساحة تخزين قصوى 512GB. ليس الأمثل صراحة خصوصًا أن الهاتف موجه للألعاب. شهدنا إطلاق هواتف عادية هذه السنة بمساحة تخزين 1TB خصوصًا أن أشهر ألعاب الموبايل اليوم تستهل مساحة تخزين كبيرة. لحسن الحظ أن الهاتف يدعم إمكانية إضافة مساحة تخزين خارجية.

الكاميرا والتصوير في Asus ROG Phone 8

هاتف Asus ROG Phone 8 ... أقوى هاتف جيمينغ في 2024


في الأصل لا تشتهر هواتف من هذا الصنف بقوتها في التصوير والكاميرا إذ لا تركز عليها كثيرًا. يأتي الهاتف بـ 3 عدسات خلفية الأولى 50MP تصوير واسع والثانية 32MP تصوير نوع Telephoto ثم الثالثة 13MP تصوير واسع جدًا. بالإضافة إلى كاميرا سيلفي 32MP. 

بفضل الكاميرا، يمكن للهاتف التقاط فيديوهات بدقة 8K بمعدل 24 إطار في الثانية كحد أقصى. 

البطارية والشحن في هاتف Asus ROG Phone 8

هاتف Asus ROG Phone 8 ... أقوى هاتف جيمينغ في 2024


هواتف الجيمينغ تحتاج أيضا لقوة بطارية جيدة تصمد معك أثناء اللعب المطول لألعاب الفيديو، وفي نفس الوقت يمكن شحنها بشكل سريع. بطارية Asus ROG Phone 8 تأتي بسعة 5500mAh جيدة ومناسبة لهذا النوع من الهواتف. مع قوة شحن سريع سلكية 65W قادرة على شحن الجهاز كاملًا في ظرف 40 دقيقة. 

ميزات وقدرات أخرى في هاتف Asus ROG Phone 8 

هاتف Asus ROG Phone 8 ... أقوى هاتف جيمينغ في 2024


  • أزرار AirTrigger: وهي أزرار جانبية في الهاتف يمكن استخدامها أثناء لعب بعض الألعاب للتصويب وإطلاق النهار تأتي على كل من ميمنة وميسرة الجهاز. 
  • ميزة AeroActive: هو جهاز تبريد خاص يأتي مع الهاتف يساعدك على تبريد الهاتف أثناء اللعب. كما يجلب أزرار إضافية أكثر للتحكم في بعض الألعال. 
  • نظام X Capture: نظام تصوير داخل الهاتف لأخذ لقطات شاشة أو فيديوهات، بل حتى إنشاء بثوث مباشرة مباشرة من الهاتف. 
  • ميزة OZO Audio: ميزة وتقنية تجعل الصوت في الهاتف أفضل عبر إزالة الضوضاء الخارجية وحتى الداخلية كأصوات المروحيات وغيرها. 

سعر هاتف Asus ROG Phone 8  

يوجد إصدارين من هذا الهاتف: 

إصدار Asus Rog Phone 8 العادي ويأتي بسعر يبدأ من 1099$. 

إصدار Asus Rog Phone 8 Pro المتقدم ويأتي بتسعيرة تبدأ من 1199$ ويصل سعره (بعد اختيار المقومات العليا) لـ 1499$. 

اطلع على الهاتف أكثر أو شراءه من الموقع الرسمي: من هنا

شاركه على :