كشرت شركة سامسونج أخيرًا عن هاتفها المستجد Samsung Galaxy S24 بمختلف إصداراته، ارتكزت شركة سامسونج أكثر على تقنيات الذكاء الإصطناعي كعنصر أساسي في هذا الهاتف الذكي. أصدرت سامسونج ثلاث إصدارات من هذا الهاتف هو Galaxy S24 ثم Galaxy S24 Plus وأخيرًا Galaxy S24 Ultra الذي يعتبر الأقوى من بين كل هذه الإصدارات. 

10 ميزات هائلة في هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra

مقومات هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra 

سنركز على الهاتف الأقوى S24 Ultra، إذ يأتي محملًا بالكثير من المزايا القوية، والخامات الداخلية الرائعة، أما مقوماته فهي: 

يأتي هاتف Galaxy S24 Ultra بالعديد من الألوان المتاحة، وتحسينات كثيرة مقارنة مع الإصدار السابق. لكن يوجد هناك 10 ميزات بالأخص ربما غفلت عنها في هاتف Galaxy S24 Ultra تستحق أن تعرفها. 

10 ميزات هائلة في هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra 

1. محمل بمزايا الذكاء الاصطناعي أكثر من أي هاتف آخر ... رحب بـ Galaxy AI 

10 ميزات هائلة في هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra

بالطبع الذكاء الإصطناعي اليوم أصبح صديقًا صدوقًا للمستخدمين ويبحثون عنه في أي مكان، لذا لم تتكاسل سامسونج في إدراج الذكاء الاصطناعي على مستويات عديدة. 

يتجسد الذكاء الاصطناعي في هاتف Galaxy S24 Ultra في مجموعة من الخدمات: 

  • ميزة Note Assist: خدمة لكتابة النقاط وأخذ النصوص ومعالجتها، استخراج الأفكار والنقاط الأساسية من النصوص، توليدها، تحليلها وفحصها. يمكنك الآن تخزين وإدارة الملاحظات والنصوص باستخدام الذكاء الاصطناعي. 
  • ميزة Circle To Search: فعل الكاميرا واختر خيار Cirlce To Search، أشر بدائرة على أي شيء داخل الصورة وسيقوم الذكاء الاصطناعي بتحليلها والبحث عنها وإرجاع نتائج حولها. 
  • ميزة Live Translate: ترجمة حية للنصوص، شهدنا نسخة شبيهة في هاتف Apple iPhone 15 لكن سامسونج طورتها أكثر عبر دعم لغات كثيرة، كثيرة جدًا. 
  • ميزة Generative Edit: اعتبرها مثل فوتوشوب، لكن بالذكاء الاصطناعي. أزل الشوائب من الصور، عدل عليها أكثر، أضف إليها لمساتك الخاصة والمزيد عبر الذكاء الاصطناعي. 
والمزيد من خدمات الذكاء الاصطناعي الأخرى على نطاق خدمات مختلفة في الهاتف، والتي تلقبها سامسونج بـ Galaxy AI. 

2. التقط صور مميزة وعدل عليها للأفضل عبر محرك ProVisual 

10 ميزات هائلة في هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra


إن ثيم هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra هو الذكاء الاصطناعي، لذلك معظم الأشياء التي قدمتها Samsung في هذا الحدث متعلقة بالذكاء الاصطناعي. أحد أهم التقنيات المحدثة هي محرك ProVisual، فهو عبارة عن مجموعة من الأدوات المبنية على الذكاء الاصطناعي لالتقاط الصور وتحسينها واستخلاص أفضل جودة منها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. باستخدام محرك ProVisual ستحصل على صور أفضل هذه المرة خصوصًا بمساعدة الكاميرا الرئيسية بدقة 200MP. 

3. للجيمرز: تقنيات لعبة متطورة وإضافة غرفة " بخار " خاصة 

10 ميزات هائلة في هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra



تدعي سامسونج أن هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra هو هاتف الواحد في الكل، ملائم للجميع ولكافة أصناف المستخدمين. سواء كنت في عالم الأعمال والبيزنس، أو التصوير الفوتوغرافي، أو الأعمال العادية واليومية، أو الاتصالات، والكثير ... وقد دعمت كذلك الجيمرز وعشاق لعب ألعاب الفيديو في هذا الإصدار. 
يوجد ميزتين أساسيتين أضافتهما سامسونج في هاتف S24 Ultra، الأولى هي نظام اللعب الذي يساعد في تقليص استهلاك مقومات الجهاز من طرف تطبيقات أخرى وإعطاء ألعاب الفيديو الأولوية (كانت من قبل لكنها الآن محسنة ). والثانية هو إضافة غرفة بخار - كما تلقبها سامسونج  أو Vapor Chamber- تستطيع تبريد الهاتف أثناء اللعب بنسبة 93% مقارنة مع إصدار S23 Ultra. إن هذا رقم كبير للغاية ! 

4. تقنية Nightography ... التقط صورًا ليلية مبهرة 

10 ميزات هائلة في هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra


من حيث قياسات الكاميرا ( 200MP + 50MP + 12MP +100MP ) فهي لا تختلف عن الإصدار السابق إلا قليلًا. لكن ما لا يعرفه المستخدمون أنها عدلت على دقة التصوير والكاميرا بشكل كبير في هذا الإصدار. سنتحدث عن ميزة التقريب x10 في الفقرات القادمة، لكن في هذه الفقرة نريد أن نعرفك على تقنية Nightography. 
تحاول تقنية Nightography من سامسونج الحفاظ على جودة الصورة في الظلام حتى بعد التقريب. لتستخرج صورًا أكثر دقة ومشبعة بالتفاصيل حتى في الظلام الحالك. خصوصًا مع محرك ProVisual المحدث فستحصل على شيء أكثر إمتاعًا بصريًا. 

5. حتى الشاشة أصبحت أفضل عبر ميزة Vision Booster

10 ميزات هائلة في هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra


حققت شركة سامسونج نتائج أكثر من مرضية بخصوص الشاشة والعرض. يقدم الهاتف شاشة قياس 6.8 إنش من صنف AMOLED وبعدد وحدات إضاءة يصل حتى 2600 وحدة، ويُعتبر الهاتف أكثر هواتف ساموسنج وضوحًا وتشبعًا بالألوان من بين كل الهواتف الذكية الأخرى. حتى أن الشركة أدرجت ميزة إضافية باسم Vision Booster لتحسين الوضوح والألوان أكثر فأكثر. الوضوح والألوان ليسا الشيئين الوحيدين اللذان يميزان الشاشة، فهي تأتي أيضا بصلابة Gorilla Armor التي تجلب الصلابة للشاشة. صحيح أن سامسونج أزالة الإنحناء (Edge) من هذه السلسلة لكن قد لا تحتاج لواقي للشاشة في معظم الأحيان. 

6. أضافت التايتانيوم للمزيد من الصلابة ... وعناصر أخرى معادة التدوير 

10 ميزات هائلة في هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra

كلاهما ميزتين مقتبستين من آبل، أو بالأحرى كانت شركة آبل السباقة لهما، فهل تكون سامسونج أفضل في إدراجهما؟ أضافت سامسونج التايتانيوم في هاتفها الجديد Galaxy S24 Ultra وعلى عكس آبل التي أدرجتها من أجل جعل الهاتف أخف، فإن سامسونج تقول أن إدراجها ضرورة لجعل الهاتف أكثر صلابة. التايتانيوم ليس الشيء الجديد الوحيد في الهاتف، بل أيضا معظم المعادن المستخدمة في تصنيع سلسلة Galaxy S24 هي معادة التدوير، من بينها الكوبالت و Thermoplastic Polyurethan (نوع من أنواع البلاستيك) المستخدم في البطارية، أعنى تبقى خطوة جيدة آبل أليس كذلك؟ 

7. 7 سنوات من التحديثات 

10 ميزات هائلة في هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra



إن حصلت على هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra في سنة 2024 فستحصل على تحديثات تمتد حتى 2031، أتصدق ذلك؟ نعم ستقدم لك سامسونج الآن سبع سنوات من التحديثات المستمرة وتحديثات لنظام التشغيل أندرويد. سامسونج ليست الشركة الأولى المصنعة لهواتف أندرويد تقوم بذلك، إذ كانت هواتف جوجل بيكسل الأولى لتقديم تحديثات تستمر حتى 7 سنوات. أجهزة أندرويد العادية في الأصل تقدم فقط 3 سنوات من التحديثات، فهل تتبع باقي الشركات مثل شاومي وغيرها نفس المنهج قريبًا؟ 

8. إضافة تقريب x10 في كاميرا Galaxy S24 Ultra 

10 ميزات هائلة في هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra


لعبت سامسونج بمشاعر المستخدمين قليلًا في حدث Samsung Unpacked. فقد أشارت إلى نقص تقريب كاميرا تيليفوتو (Telephoto) من x5 إلى x3، لكنها مباشرة أضافت أن محرك ProVisual المضاف سيجعل الصور أفضل ولن يشعر المستخدم بالفرق في التقريب. 

لكن الأمور ازدادت حماسة بعد أن كشفت عن عدسة تقريب x10. والتي تقدم لك مستوى تقريب (Zoom) مضاعف مقارنة مع الإصدار السابق. لن يؤثر هذا على جودة الصور بسبب محرك ProVisual وتقنيات رفيعة المستوى ومتطورة مثل High HDR كما جاء على لسان سامسونج. 

9. سامسونج تدعو مستخدمي آبل للتغير عبر ميزة SmartSwitch 

10 ميزات هائلة في هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra


تستخدم هاتف آيفون وأذهلك ما يقدمه هاتف سامسونج؟ يمكنك التغيير بشكل أسهل إلى هاتفك مع الحفاظ على كل بياناتك عبر ميزة SmartSwitch الجديدة. إنها دعوة مفتوحة لمستخدمي هواتف آيفون للإنتقال إلى سامسونج. تحافظ ميزة SmartSwitch على كافة المعلومات والبيانات في هاتفك آيفون أهمها: الصور والفيديوهات، قوائم الاتصال، مواعيدك و جدول أعمالك، التطبيقات التي تستخدمها، والكثير ... فهل تجرؤ على فعل ذلك؟ 

10. بيئة متكاملة من أجهزة سامسونج عبر Galaxy Connect 

10 ميزات هائلة في هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra

بالإضافة إلى هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra، أعلنت كذلك سامسونج على بعض الأجهزة الأخرى سواء المتاحة للشراء مباشرة أو القادمة مستقبلًا قد يكون أهمها خاتم ذكي Samsung Ring. فبالإضافة لاعتمادها على ميزات الذكاء الاصطناعي فهي كذلك تعمل على توفير ميزات إنترنت الأشياء وجعل مختلف أجهزة سامسونج متصلة مع بعضها البعض وذلك عبر ميزة Galaxy Connect. والتي حصلت على تحديث جيد في سلسلة S24 الجديد من Galaxy. 


شاركه على :