10 أجهزة تكنولوجية جديدة قادمة من المستقبل ( الجزء الأول )

10 أجهزة تكنولوجية جديدة قادمة من المستقبل ( الجزء الأول )

 من إيجابيات العيش في زمن التكنولوجيا أنه يتسنى لك استكشاف ورؤية مجموعة من أفضل الأجهزة التقنية الجديدة. أجهزة تدمج بين الإختلاف والإبداع والتنوع والإبتكار، ويسعدنا أن نكون واجهة وبوابة للإطلاع على هذه الأجهزة التقنية الحديثة في سلسلة مقالاتنا القادمة. 

عبر مقالنا التالي ستستكشف 10 من أحدث الأجهزة التقنية المتنوعة التي تهدف لتقديم خدمات كثيرة. بعض هذه الأجهزة متاحة بالفعل للحصول عليها واستخدامها، وبعضها لازال في مرحلة التجريب. كملم بمجال التكنولوجيا فإن هذه التجميع تشفي الغليل؟ 

1. جهاز WEHEAD GPT

10 أجهزة تكنولوجية جديدة قادمة من المستقبل ( الجزء الأول )

سنة 2023 هي سنة الذكاء الاصطناعي بامتياز، ويعزى السبب لشركة OpenAI وتقدمها الكبير في طرح خدمتها ChatGPT المتطورة التي استفاد منها كل شخص في هذا العالم تقريبًا بشكل من الأشكال. 

طرحت شركة WEHEAD جهاز جديد باسم WEHEAD GPT يهدف إلى جعل المحادثة مع ذكاء اصطناعي مثل ChatGPT أكثر تفاعلًا عبر إعطائه "وجهًا" تفاعليا يمكن رؤيته والتفاعل معه. الهدف من تقنية WEHEAD هذه هي عدم الاكتفاء فقط بالردود الصوتية أو النصية للذكاء الاصطناعي بل إعطائه وجها للتعبير به عن مشاعره. 

يمكن عكس شعور الذكاء الاصطناعي ومحاكاة طريقة تحدثه عبر جهاز WEHEAD GPT. وتقول الشركة أنه وسيلة جيدة لتقريب الإنسان من الذكاء الاصطناعي وتقوية مشاعره معه وتعزيز روابطه الاجتماعية مع الذكاء الاصطناعي. 

الجهاز مطروح بالفعل بسعر 4950$ عبر الموقع الرسمي لها . 

2. سماعات الأذن اللاسلكية HUAWEI FreeClip

10 أجهزة تكنولوجية جديدة قادمة من المستقبل ( الجزء الأول )

بشكل مختلف مليء بالابتكار ( أو الجنون ) طرحت شركة Huawei أحدث سماعات الأذن اللاسلكية باسم Huawei FreeClip. هي سماعات يتم لبسها على شكل قرط يدمج بين استخدامها كسماعات أو جزء من الحلي، قابلة للدوران بـ 360 درجة ومرنة للغاية أثناء الاستخدام مع سهولة وضعها واستخدامها. لا تقلق من سقوطها أيضا أضافت هواوي إضافة باسم Secure Grip لتثبيت السماعات على الاذن. 

تتوافق السماعات مع مختلف الهواتف الذكية والأجهزة التي تقبل اتصال بلوتوث. تقدم السماعات جودة صوت عالية ومقاومة للعوامل الخارجية أيضا. ينقصها ميزة عزل الصوت بالرغم من ذلك. متاحة بألوان متعددة أهمها الأسود والقرمزي. 

سماعات HUAWEI FreeClip متاحة بسعر 223$ على موقع هواوي الرسمي

3. ماوس Logitech G502 X Plus Millennium Falcon Edition 

10 أجهزة تكنولوجية جديدة قادمة من المستقبل ( الجزء الأول )

إصدار خاص من ماوس Logitech G502 X Plus طرحته شركة Logitech في الفترة الأخيرة. هذا الإصدار الخاص مبني على سلسلة Star Wars الشهيرة، ويأتي ضمن مجموعة من إصدارات خاصة لسلسلة Star Wars. 


لا يميزها الشكل الخارجي فقط، بل ميزات داخلية قوية يمكن استغلالها لصالحك. من بينها ميزة الإضاءة LightSync RGB التي تتغير إضائتها بالتزامن مع الوظائف. الماوس متجاوبة وخفيفة للغاية، وتعتبرها Logitech أسرع وأخف بنسبة 68% من أي ماوس أخرى حديثة وذلك بفضل مستشعر Hero 25K Ultra الذي يتجاوب مع الحركة بستايل Macro (دقيقة للغاية في الحركة والتحرك). وأخيرًا بنظام DPI Shifter للتحويل بين سرعة الماوس بشكل أسرع. 

تأتي هذه الماوس بسعر 159$ ومتاحة على الموقع الرسمي لها

4. الساعة الذكية Garmin quatix 7 

10 أجهزة تكنولوجية جديدة قادمة من المستقبل ( الجزء الأول )

استخدام الساعات قد يكون مهما وضروريا عند البعض لما تحمله من ميزات وخصائص تقنية رائدة. كذلك ساعة Garmin quatix 7 القوية (بل حتى أن الشركة قالت إنها موجهة لقوات الـ Marines ) تدعم مجموعة من التقنيات الاستعراضية الجميلة. 

ميزة الـ Always on Display لعرض واجهة الشاشة ميزة هائلة تبرز جماليتها، خصوصا أنه يمكن التحكم في ما يتم عرضه على الشاشة عبر ثيمات وتصاميم متعددة. من ميزاتها هو تقنية الـ GPS المتقدمة والمتطور من صنف MFD (والتي يستخدمها الـ Marines أيضا ). تقدم لك الساعة نظام إشعارات متطور بحالة الجو والمكان الجغرافي، فعلى سبيل المثال لو كان الطريق مزدحما ترسل لك إشعارا بذلك. تأتي Garmin quatix 7 بنظام اتصال للطوارئ سريع، وأخيرًا ببطارية تدوم معك لفترة طويلة من الاستخدام. 

تطرح Garmin quatix 7 ساعتها مقابل 399$ على موقعها الرسمي الخاص .

6. جهاز Philips SmartSleep 

10 أجهزة تكنولوجية جديدة قادمة من المستقبل ( الجزء الأول )

الحصول على نوم جيد وهنيئ رغبة الكثيرين، وشركة Philips طرحت جهازًا قد يساعدك على تحقيق هذه الخاصة. نظام مراقبة النوم الذي من شركة Philips يقدم بضع مزايا رائعة. 


أولها الشكل الخارجي المتقن والحضاري، مع شاشة عرض دائرية كبيرة يمكن التحكم بها عبر اللمس. تستطيع Philips SmartSleep الاتصال بأجهزة ذكية أخرى (مثل Amazon Alexa) للمزيد من التحكم. تضع هذا الجهاز في منضدة بجانب سريرك لتحصل على بعض المعلومات اليومية السريعة كالوقت والتقويم و ومنبه وراديو وبالطبع لمبة إضاءة. عبر التطبيق الرسمي له تستطيع تحديد مواعيد نومك واستيقاظك ومراقبتها لكشف أي مشاكل في النوم. وأخيرًا يمكن التحكم في شدة السطوح والإضاءة وأيضا ألوانها من خلال التطبيق الرسمي. 

يُتاح هذا الجهاز بسعر 189$ عبر الموقع الرسمي للشركة .

7. لابتوب ASUS Chromebook Plus CX34

10 أجهزة تكنولوجية جديدة قادمة من المستقبل ( الجزء الأول )

 كشفت شركة Asus الشهيرة عن لابتوب جديد في الآونة الأخيرة، وهو جهاز Chromebook مخصصة للطلبة والموظفين. بمقومات تشغيل ملائمة ومناسبة وحجم قياسي والأهم ستايل وشكل خارجي متميز. 

يأتي لابتوب Asus Chromebook Plus CX34 بمعالج من نوع Intei i7 من الجيل المتوسط، وشاشة قياس 5.7 بوصة. الشاشة صغيرة نوعا ما وهو ما يلائم أجهزة الـ Chromebook من هذا الصنف بشكل عام، تقدم الشاشة دقة عرض FHD عالية الجودة بالمناسبة. ومساحة رام 16GB LPDDR5 ومساحة تخزين 512GB PCIe SSD لتقديم آداء راقٍ. 

اما بالنسبة للسعر فطرحته شركة Asus بسعر 599$ عبر موقعها الرسمي

8. جهاز Varjo XR-4 

10 أجهزة تكنولوجية جديدة قادمة من المستقبل ( الجزء الأول )


ادمج الواقع الافتراضي والواقع المعزز في مكان واحد باستخدام جهاز Varjo XR-4. سماعات Varjo XR-4 تقدم لك تجربة احترافية من عالم المستقبل لملامسة الواقع المختلط. 

تدعم السماعات تجربة قوية للصور والمرئيات بحيث تدعم دقة عرض 4K وزاوية عرض 120 درجة على 105 درجة (طولا وعرضًا). تهدف السماعات لتقديم تجربة مختلفة في مجال الـ Mixed Reality والواقع المختلط عبر كاميرات استثنائية لعرض وبث الصور بشكل حي. لجعلها أكثر فاعلية فهي مزودة بتقنيات بث صور 3D متقدمة صنف DTS 3D. هذه السماعات القادمة من المستقبل قد تكون وسيلتك للحصول على تجربة مشاهدة أفلام أو مسلسلات وحتى لعب ألعاب الفيديو بشكل مختلف. 

ستتاح في الأسواق بسعر 3990$ ويمكن استكشافها عن قرب عبر الموقع الرسمي

9. جهاز JOURNEY ALTI ULTRA 

بعض الأجهزة بسيطة في منظرها الخارجي لكنها عميقة من حيث الخدمات التي تقدمها، تماما مثل JOURNEY ALTI ULTRA. إنها ليست أي جهاز بل مجرد Mouse Pad (سجادة للماوس) عريضة، لكن ببعض الإضافات التقنية الحديثة. 

10 أجهزة تكنولوجية جديدة قادمة من المستقبل ( الجزء الأول )

هي عبارة عن Mouse Pad سميكة تقدم لك تجربة استخدام جيدة عبر دعمها لميزة مقاومة الانزلاق، مع تداخل مواد عالية الجودة في صناعتها على الواجهة و من أسفلها. أما الميزات التقنية القوية في هذا الجها فهو دعمها لميزة الشحن اللاسلكي عبر تقنية MagSafe. أثناء العمل على مكتبك ضع هاتفك الذكي أو أجهزتك الأخرى على هذه الـ Mouse Pad لشحنها مباشرة. ليس دائمًا فإن أردت استخدامها بشكل عادي يمكن سحب منفذ الشحن فقط. تصميمها عصري ويمكن أن تصبح جهاز الـ Mouse Pad المستقبلي. 

قد يصدمك سعرها إذ متاحة بسعر 169$ وذلك عبر موقعها الرسمي

10. سماعات 1MORE PistonBuds PRO Q30 

10 أجهزة تكنولوجية جديدة قادمة من المستقبل ( الجزء الأول )

كشفت شركة 1More عن سماعات PistonBuds Pro Q30 الجديدة بشكل وستايل مميز بألوان متنوعة. أما الأهم فإنها متاحة بواحدة من أرخص الأسعار في سوق سماعات الأذن اللاسلكية. 

بتقنية عزل الصوت أو Noise Canceling لتخفيف  الأصوات الخارجية، مع 3 أوضاع مختلفة للـ ANC بغرض الحصول على النمط الأكثر موالمة للمستخدم. تقدم السماعات ميزة Transparancy Mode الذي يقلل من صوت الموسيقى ويكشف عن الصوت الخارجي. تدعم السماعات تقنية الصوت المحيطي (Spatial Audio) للحصول على تجربة صوتية مميزة للغاية. أما الميزة الأخيرة الإضافية فهي ميزة Pro EZ ( اختصار EQ هو Equalizer ) التي تقدم لك واجهة أفضل للتحكم في مستوى الصوت وحجمه ونوعه. 

متاحة بسعر 39.99$ عبر الموقع الرسمي للشركة .





شاركه على :