تسريب مقومات وخصائص وسعر هاتف Samsung Galaxy S24

تسريب مقومات وخصائص وسعر هاتف Samsung Galaxy S24

ظهرت في الفترة الأخيرة شائعات حول مقومات وخصائص الهاتف الجديد المرتقب من شركة سامسونج هاتف Samsung Galaxy S24. حيث يتوقع أن يكون هذا الهاتف من أقوى الهواتف التي ستصدرها شركة سامسونج على الإطلاق.

تطمح الشركة من إصدار هاتف Samsung Galaxy S24 إلى نقل تجربة استخدام الهاتف إلى بعد آخر تماما. خصوصا بعد المنافسة الشرسة التي تطرحها شركات أهمها آبل. فما المتوقع من شركة سامسونج أن تقدمه في هذا الهاتف الذكي؟ 

تسريب مقومات وخصائص هاتف Samsung Galaxy S24

عن هاتف Samsung Galaxy S24 

هاتف Samsung Galaxy S24 هو هاتف جديد ستعلن عنه شركة سامسونج في بداية سنة 2023 تقريبا في فبراير. ومن المتوقع أن يُحدث هذا الهاتف ضجة كبيرة في سوق الأجهزة الذكية، وكيف لا وهو جهاز فلاج شيب قوي من شركة سامسونج يُظهر حنكتها وقوتها في صناعة الهواتف الذكية. لازالت كل المعلومات حول الهاتف مجهولة حتى الآن، لكن التسريبات كثيرة حول الهاتف الذكي، ونود أن نقدم لك ميزات وخصائص قد يوفرها هاتف سامسونج جالاكسي S24 الجديد. 

خصائص ومقومات Samsung Galaxy S24

أشارت التسريبات إلى تميز Samsung Galaxy S24 بخصائص ومقومات فريدة سوف تجعلها ينفرد عن باقي الهواتف، فقد جاءت مميزات هاتف Samsung Galaxy S24 كالتالي:

الكاميرا والتصوير

سيضم الهاتف كاميرا خلفية بدقة 200 ميغا بكسل وجودة تصوير فيديو تصل إلى دقة 8K كما يحتوي على أربع كاميرات مختلفة الجودة والوظائف (التقريب، كاميرا ماكرو، كاميرا واسعة وكاميرا واسعة جدًا ). إضافة إلى مميزات كثيرة مثل التصوير الليلي والاحترافي وتحسين دقة لصور بالذكاء الاصطناعي والتصوير بالحركة البطيئة... وقد تعرضت سامسونج لبعض الانتقادات حول الكاميرا وتحسين الصور في السنة الماضية بعد اكتشاف أنها تقوم بتعديل صور القمر بالذكاء الاصطناعي لتبدو أفضل. 

الذاكرة والمعالج

من المتوقع أن يأتي هاتف Samsung Galaxy S24 بذاكرة ومساحة رام قوية سعتها 12 و 8 جيجابايت. لم يتم تأكيد بعد إن كان سيأتي بمساحة أكبر لكن من المتوقع أن تصل حتى 16 جيجابايت نظرًا للإصدارات الأخرى السابقة التي تأتي بمساحة مشابهة. إضافة إلى ضمه معالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3 الأحدث والأقوى الذي يضمن للمستخدم استخدام قوي للهاتف الذكي لإنجاز كافة المهام.  كما يتوقع أن تصل المساحة التخزينية في الهاتف إلى 1 تيرابايت.

الشاشة

أوضحت التسريبات إمكانية توفر الهاتف على شاشة Dynamic AMOLED 2X، بمعدل تحديث 120 هرتز ودقة 2K بحجم 6.8 بوصة وسطوع يصل إلى 2500 وحدة. مدورة بكادر من التايتانيوم الذي سيخفف من وزن جهاز Samsung Galaxy S24 كثيرًا ويجعل استخدامه أكثر عملية. تشتهر سامسونج بشاشاتها الاحترافية والساطعة والبراقة، وسنحظى بمثلها في هذا الإصدار الجديد.

تسريب مقومات وخصائص هاتف Samsung Galaxy S24

نظام التشغيل والشبكات

من الممكن جدا أن يحتوي هاتف سامسونج جالاكسي S24 على أحدث نظام من الأندرويد إصدار 14، إضافة إلى واجهة التشغيل One UI 6 المميزة والسهلة في الاستخدام. مع إمكانية دعم جميع الشبكات واحتوائه على مكانين للشرائح المحمولة.  

العتاد والبطارية

يتوفر هاتف سامسونج جالاكسي S24 على جميع طبقات الحماية الممكنة مثل البصمة والتعرف على الوجه والرقم السري وكلمة المرور، كما يتميز الهاتف بمقاومة للماء والغبار مع قلم S Pen الذي يسهل كثير من العمليات الضرورية أثناء استخدام الهاتف، والمقتبس من سلسلة Note التي أطلقت عليها سامسونج رصاصة الرحمة قبل سنوات.

تصل سعة بطارية هاتف سامسونج جالاكسي S24 إلى 5000 ملي أمبير مع دعم خاصية الشحن السريع حيث يتم شحن نسبة 65 بالمئة في مدة 30 دقيقة فقط حسب التسريبات، كما يدعم الشحن السلكي واللاسلكي واللاسلكي العكسي مع بطارية غير قابلة للإزالة.

الشكل الخارجي 

للأسف لن نرى الكثير من الإبداع من طرف شركة سامسونج من حيث الشكل الخارجي للهاتف، أو على الأقل كما أشارت التسريبات الحالية. سيأتي الهاتف بتصميم مشابه للغاية بالإصدار السابق S23 مع ألوان متنوعة ليختار المستخدم ما يناسبه منها. مع حواف مربعة وشاشة كبيرة وتموضع للكاميرات أشبه بالإصدار السابق.

كما جرت العادة، من المتوقع إطلاق إصدارات مختلفة من هذا الجهاز من بينها إصدار عادي وإصدار آخر Ultra سيكون الفرق بينهما حجم الشاشة والكاميرا بشكل أساسي مع بعض الاختلافات الأخرى الثانوية، مع فرق في السعر كذلك.

التاريخ المتوقع لإصدار Samsung Galaxy S24

تم تداول كثير من الأخبار والتسريبات حول التاريخ الرسمي لصدور هاتف سامسونج جالاكسي S24 لكن يتوقع أن يتم إصدار الهاتف في بداية العام الجديد 2024 قبل حدث MWC والذي سوف يعلن فيه عن هواتف أخرى أيضًا.

يتوقع أن يصل سعر هاتف سامسونج جالاكسي S24 إلى حوالي 1200 دولار أمريكي، ويمكن أن يتغير السعر باختلاف الخصائص والتفضيلات حسب المستخدمين.

ختامًا

يتوقع أن يحدث إطلاق هاتف سامسونج جالاكسي S24 ثورة في سوق الهواتف الذكية، حيث يأتي الهاتف بخصائص وقوية فريدة تجعله يتميز عن باقي الهواتف وينفرد بسماته الشخصية، وهذا ما يجعلنا متفائلين لرؤية منافسة شرسة في الفترة القادمة بين شركات الهواتف الذكية والتي سوف يستفيد منها المستخدمون برؤية أفكار إبداعية وجديدة تدخل إلى سوق الهواتف.

شاركه على :