تعرف على حزمة Metal Gear Solid : Master Collection لعشاق السلسلة

تعرف على حزمة Metal Gear Solid : Master Collection لعشاق السلسلة

 احدى أكثر سلسلات الألعاب شهرة من شركة Konami هي لعبة Metal Gear Solid، وفَرِحَ عشاق هذه السلسلة بعد إصدار ترايلر مميز لإصدار جديدة من اللعبة باسم Metal Gear Solid Delta: Snake Eater. لكن قبل إطلاق هذا الإصدار وفرت لنا كونامي إصدار تجميعي مثالي ومتكامل لكل عشاق السلسلة. 

كونامي تكشف عن إصدار Metal Gear Solid: Master Collection 

تعرف على حزمة Metal Gear Solid : Master Collection لعشاق السلسلة

تضم سلسلة ألعاب Metal Gear Solid مجموعة من الإصدارات المختلفة والمتنوعة، بالإضافة لمحتوى رسومي (فيديوهات، سلسلة إنمي، كتب، محتوى صوتي ...) متعلق بالسلسلة. أقدمت كونامي على تجميع أفضل إصداراتها بالإضافة لمحتوى إضافي في تجميعة واحدة باسم Metal Gear Solid: Master Collection. 

تضم تجميعة Metal Gear Solid مجموعة من الإصدارات المختلفة لسلسلة Metal Gear Solid، وهي الخمس إصدارات الأولى من اللعبة، والتي معظمها كان غير متاح على الـ PC. وتضم هذه السلسلة: 

لعبة Metal Gear Solid 2: Sons of Liberty 

تعرف على حزمة Metal Gear Solid : Master Collection لعشاق السلسلة

هو إصدار سنة 2001 من إطلاق شركة كونامي وإخراج وإنتاج (هيديو كوجيما). ويصنف هذا الإصدار هو الإصدار السابع في كل سلسلة ألعاب Metal Gear Solid منذ سنة 1986، وهو الإصدار الثاني لسلسلة بنفس الإسم تم إصدارها في سنة 1998. وتدور قصة اللعبة حول مجموعة من الغزاة الذين سيطروا على قواعد عسكرية، يلقبون أنفسهم بأبناء الحرية (Sons of Liberty). استطاع الغزاة أخذ الرئيس كرهينة، وهنا تأتي وظيفتك في اللعبة في التجسس والقتال والقتل للوصول إلى الرئيس وتحريره وتحرير القاعدة. اللعبة من صنف ألعاب الأكشن والمغامرة والتصويب، مع إمكانية لعبها بشكل فردي فقط. 

لعبة Metal Gear 2: Solid Snake

تعرف على حزمة Metal Gear Solid : Master Collection لعشاق السلسلة

تأتي على شكل تجميعة واحدة (Metal Gear + Metal Gear 2 Solid Snake). وهو إصدار تم إطلاقه في سنة 1990 مع إصدار تحديثات وتصحيحات له في سنوات أخرى لاحقًا. اللعبة من تطوير كونامي كذلك وإدارة (هيديو كوجيما) وكانت متاحة حصرًا على أجهزة PlayStation. وتدور أحداث اللعبة بعد سنوات من أحداث الجزء الأول، وتدور أحداثها في جزيرة (زانزيبار) حيث تتجلى مهمتك في حماية وتحرير عالم رئيسي ابتكر سلاحًا قد يدمر البشرية. وكان هذا الجزء أول جزء يقدم لنا قصة لعب مميزة وعميقة مقارنة مع الإصدارات السابقة. تم إطلاق اللعبة لاحقًا للموبايل في سنة 2004، وهي لعبة يتم لعبها بشكل أحادي (Single Player). 


لعبة Metal Gear Solid 3: Sneak Eater 

تعرف على حزمة Metal Gear Solid : Master Collection لعشاق السلسلة

هو إصدار سنة 2004 من صناعة وإخراج (هيديو كوجيما) قبل أن يغادر شركة كونامي لاحقًا، اللعبة كانت متوفرة بشكل حصري على أجهزة PlayStation و Nintendo فقط، لكنها أصبحت متاحة الآن على الـ PC للعب وكذلك على Xbox Series X/S. تدور أحداث اللعبة في سنة 1964 حين تتخذ شخصية المجند المدرب الذي يحاول إحباط عملية من طرف Naked Snake (الـ Boss الشهير في سلسلة Metal Gear Solid) عبر خوض مجموعة من المغامرات والقتال في اللعبة. يتم تصنيفها من نمط ألعاب القتال والمغامرة وتبادل الأدوار أحيانًا، ويتم لعبها فقط بواسطة اللاعب الأحادي (Single Player). 

لعبة Metal Gear Solid و Metal Gear Solid Master Collection Version 

ثم يوجد إصدارين إضافيين في حزمة Metal Gear Solid Master Collection وهو الإصدار الأول من لعبة Metal Gear Solid نسخة محسنة بالإضافة لمحتوى إضافي (Bonus Content) آخر للعبة كإصدارات متقدمة أو تحسينات إضافية لسلسلة Metal Gear Solid وأجزاء Remastered من اللعبة. 

تم النسخة كذلك إصدار VR من لعبة Meta Gear Solid موجهة لعشاق اللعب في الواقع الافتراضي، والتي تقدم تجربة مختلفة عن سابقاتها من هذا النوع من الألعاب. 

إصدار Metal Gear Solid: Master Collection هو الجزء الأول فقط 


ستتكون حزمة Master Collection لهذه السلسلة من إصدارات مختلفة، كل إصدار يضم مجموعة من ألعاب Metal Gear Solid. الجزء الأول الذي تم الكشف عنه الآن يأتي احتفاءًا بمرور 35 سنة بإطلاق السلسلة، وتضم الإصدارات الخمسة الأولى من اللعبة. أما الإصدار الثاني فلم يتم تحديد تاريخ إصداره بعد، وسيضم أجزاء إضافية أخرى من اللعبة. 

كله استعدادًا لإطلاق الجزء الأحدث من السلسلة في القريب إصدار Metal Gear Solid Delta: Snake Eater الذي لم يتم تحديد موعد إطلاقه أيضا.

محتوى إضافي في التجميعة 

بالإضافة لكل هذه الألعاب، تحصل على محتوى جانبي مع تجميعة Master Collection والموجه لعشاق السلسلة بالخصوص. وتضم العناصر الإضافية منغا (كتب مصورة ورواية) خاصة بلعبة Metal Gear Solid، وكذلك إصدارات أصلية من النسخ والكتيبات التابعة للعبة. مجموعة من المحتوى السمعي والبصري المتعلق باللعبة كالأغاني الأصلية والكثير ... 

كيف تحصل على تجميعة Metal Gear Solid Master Collection 

التجميعة متاحة لكافة المستخدمين على مختلف الأجهزة، ومنها: الـ PC ( على منصة Steam ) ثم PlayStation 4 و PlayStation 5 وكذلك Xbox Series X/S و Nintendo Switch. 

ويمكن شرائها بشكل مباشر من المتاجر الرسمية لكل جهاز، أو عبر الموقع الرسمي لشركة Konami .


شاركه على :