ما هو GPT-4 Turbo الذي أعلنت عنه OpenAI مؤخرًا؟

ما هو GPT-4 Turbo الذي أعلنت عنه OpenAI مؤخرًا؟

أعلنت شركة OpenAI في مؤتمر DevDay عن بعض الإحصائيات حول خدمتها الخاصة ChatGPT وكذلك بعض التحسينات والتعديلات القادمة لهذه الخدمة. وقد أعلنت في المؤتمر كذلك عن نموذج جديد يحمل اسم GPT-4 Turbo الذي يمكن اعتباره تطويرًا لمودل GPT-4 الذي تتغنى به الشركة، كما أنه موجه للمطورين والمبرمجين وكذلك الشركات بشكل أكبر.

ما هو GPT-4 Turbo الذي أعلنت عنه OpenAI مؤخرًا؟

الكشف عن مودل GPT-4 Turbo 

إنه إصدار أكثر قوة من مودل GPT-4 ويتجاوز قوة GPT-4 ببعض الدرجات ويعتبر الأكثر تقدمًا حتى الآن من طرف OpenAI. إلى جانب قدراته على استيعاب كم هائل من المعلومات فإنه كذلك يمتلك معلومات محدثة حتى أبريل 2023. للمعلومة فإن GPT-3 الذي تستخدمه مجانًا معلوماته محدودة في سنة 2020 فقط. 

يقدم GPT-4 Turbo ما يقارب 128 كيلوبايت من المدخلات التي يمكنه التعامل معها بالمرة الواحدة. بينما الإصدار السابق العالق في 100 كيلوبايت. لتقريبها أكثر، يستطيع GPT-4 Turbo أن يقرأ ويفهم أوامر يصل امتدادها حتى 300 صفحة من المحتوى وهو أمر إنجازي بالنسبة لشركة OpenAI. 

بعد تجربة GPT-4 Turbo من طرف المطورين، أشاد هؤلاء إلى سلاسة الردود والإجابات المقدمة وتحسين تجربة التعامل مع المستخدم. كما يأتي بسعر أرخص من GPT-4 بالنسبة للمطورين والمبرمجين. 

يحمل اسم هذا الاصدار عبارة Turbo ولم يتم إضافتها عشوائيًا إذ يُقصد بها أن ChatGPT أصبح أسرع وأكثر استجابة من الإصدارات السابقة. خصوصا عند استخدامه كجزء طرف ثالث وهو الغرض منه في الأساس.

من يمكنه استخدام مودل GPT-4 Turbo؟ 

تقنيًا استخدام GPT-4 Turbo متاح فقط من خلال الـ API إذ هو في الأساس موجه للمطورين والمبرمجين والشركات. و من خلاله يمكنهم جميعًا إنشاء بوتات ذكاء اصطناعي تعتمد على هذا المودل. ويمكن لأي شخص الآن لديه حساب مدفوع في ChatGPT وإمكانية الوصول إلى GPT-4 Model من لوحة التحكم للمطورين أن يستخدم GPT-4 Turbo. 

أتاحت أيضا OpenAI للمطورين الوصول لبعض الإمكانيات الإضافية في GPT-4 Turbo من بينها الوصول لميزة إنشاء وتوليد الصور عبر الذكاء الاصطناعي ثم ميزة تحويل النصوص إلى صوت أو العكس. 

ليس هذا فحسب، بل طرحت أيضا OpenAI متجر إضافي يمكن من خلاله الوصول للبرمجيات والخدمات التي تم تطويرها باستخدام ChatGPT والإطلاع على إنجازات الآخرين في هذا الصدد. 

كيف يمكن البدء في استخدام مودل GPT-4 Turbo؟ 

إن أردت تجربته فهو متاح بالفعل حاليًا في لوحة التحكم الخاصة بالمطورين. للوصول إلى GPT-4 Turbo أنت بحاجة إلى اشتراك مسبق في خدمة ChatGPT Plus المدفوعة التي تكلف تقريبًا 20$ شهريًا. ثم من هناك يمكنك إيجاد ميزة GPT-4 Turbo في تبويبة المطورين ثم نافذة الـ API. 

استخدام GPT-4 Turbo ليس مجانيًا، ويعتبر حتى الآن الخطة الأرخص للمطورين والمبرمجين، بحيث تتاضى OpenAI مبلغ 0.1$ مقابل كل 1000 Token. بينما في الاشتراك العادي تتقاضى منك 0.3$ مقابل كل 1000 Token.

شاركه على :