كل شيء عن لعبة Alan Wake II ( آلان وايك 2 )

كل شيء عن لعبة Alan Wake II ( آلان وايك 2 )

 إن كنت تبحث عن تجربة رعب نفسي في ألعاب الفيديو فإن الخيارات أمامك شبه محدودة، وإن ادعت الكثير من الألعاب أنها تقدم تجربة مشابهة لكن في الأخير ما تقدمه هو رعب عادي لا يتصل بكيانك. قليلة هي الألعاب التي تقدم لك تجربة مميزة وقريبة لما يتمناه عشاق هذا النوع من الألعاب، من بينها لعبة Alan Wake. 

لعبة Alan Wake (آلان وايك) التي ظهرت في سنة 2010 قدمت للاعبين تجربة مختلفة في مجال ألعاب الفيديو، وبعد 10 سنوات تطل علينا اللعبة بطلة جديدة وإصدار جديد، فما الذي تعرفه عن هذه اللعبة؟ وما المتوقع منها؟ 

كل شيء عن لعبة Alan Wake II ( آلان وايك 2 )

نبذة حول لعبة Alan Wake II 

لعبة Alan Wake II هي الجزء الثاني من لعبة Alan Wake الإصدار الأول الذي صدر في سنة 2010. بعد 13 سنة تعود لنا اللعبة ببطلها الرئيسي (آلان وايك) وحكاية جديدة وقصة أخرى. اللعبة من تطوير استوديوهات Remedy الذي اشتهر بلعبة Control (التي تقدم كذلك جزء من الرعب النفسي). تتخذ اللعبة تصنيف ألعاب الرعب والرعب النفسي والبقاء على قيد الحياة، وذلك لامتلاكها طرق لعب مختلفة ومتنوعة. 

إصدار Alan Wake II سيكون متاحًا بشكل حصري للجيل الجديد من أجهزة اللعب مثل PlayStation 5 و Xbox Series X/S فقط بالإضافة إلى الـ PC. وقادمة رسميًا بتاريخ 27 أكتوبر. 

كل شيء عن لعبة Alan Wake II ( آلان وايك 2 )

قصة لعبة Alan Wake II

بهدف فهم قصة لعبة Alan Wake II عليك أولًا فهم قصة Alan Wake الإصدار الأول، وذلك لأن أحداث الجزئين مترابطة. 

في الجزء الأول من قصة اللعبة، تدور أحداثها حول شخصية رئيسية (آلان وايك)، وهو كاتب روائي يعشق الكتابة في مجال الرعب والتشويق. لكنه يقتبس كتاباته من الحياة التي يعيشها، خصوصا أنه في عالم اللعبة قد سيطر (الظلام) على العالم وغزاه مجموعة من الغزاه يسمون بالـ Taken الذين يقتلون بلا هوادة ويسرقون وينهبون. في ظل وجود كل هذا يتعرض (آلان وايك) وزوجته إلى هجوم في الجبال المعزولة التي ذهبا إليها بغرض مساعدة (آلان) في الكتابة، فيتم اختطاف زوجته. يسعى (آلان وايك) إلى استرجاع زوجته وفي نفس الوقت كتابة أحداثها على شكل رواية خاصة به، وذلك بمساعدة الشرطة و الـ FBI. 

أما الجزء الثاني فتدور أحداثه بعد 13 سنة من أحداث الجزء الأول، حين يتعرض هذه المرة (آلان وايك) للاختطاف بل وأخذه إلى بعد آخر. بل وتتهمه الـ FBI بجريمة قتل حدثت في نفس مكان تواجد (آلان وايك) فيصبح مطلوبًا من طرف العدالة بينما يصارع للخروج من البعد الذي حُبس فيه. ستتداخل بعض الأمور الخارقة للطبيعة في هذا الجزء من المرتقب أن نرى بعض الحماس أيضا في اللعبة. 

كل شيء عن لعبة Alan Wake II ( آلان وايك 2 )

كيف تلعب لعبة Alan Wake II؟

يتم لعب اللعبة من منظور الشخص الثالث (Third Person Shooter)، وسيمكنك اللعب بشخصيتين في هذا الإصدار، الشخصية الأولى هي (آلان وايك) بطل القصة المحصور في عالم وبعد آخر، والثانية هي شخصية (ساغا آندرسون) عميلة الـ FBI التي تتحرى اختفاء (آلان وايك) وقضية القتل المتهم فيها. كلا القصتين مختلفين أي كما لو كنت تلعب لعبتين في نفس الوقت. في مراحل اللعبة ستصادفك عقبات بالشخصيات التي تلعب بها كأعداء من بعد آخر، وعليك القضاء عليهم باستخدام سلاحك اليدوي (مسدس). 

الهدف من اللعبة يختلف بالشخصية التي تلعب بها، لكن بشكل عام عليك البحث وتجميع الأدلة واستكشاف البيئة المحيطة بك سواء بغرض تجميع الأدلة لمعرفة ما الذي يحدث وكشف ملابسات الجريمة، أو لإيجاد مفهوم لما حدث لك وانتقلت إلى بعد آخر تمامًا. 


لعبة Alan Wake II ركزت أكثر على ألعاب الكونسول 

ستقدم لك اللعبة تجربة رعب نفسي ومغعامرة وبقاء على قيد الحياة من صنف بريميوم خصوصا بعد الإصدار الأول من اللعبة الذي قدم شيئًا مشابهًا. لكن اللعبة طلت طلة مخيبة على لاعبي الـ PC بمقومات تشغيل عالية للغاية. 

واجه استوديو Remedy  خيبة أمل لاعبي الـ PC بتصريح أكثر غرابة، وهو أن لعبة Alan Wake II ركزت أكثر على أجهزة الكونسول الجديدة PlayStation 5 و Xbox Series X/S. ولم تعطي أفضلية أو الاهتمام لأجهزة الـ PC بخصوص ذلك.  

مقومات تشغيل اللعبة وتاريخ إطلاقها 

كل شيء عن لعبة Alan Wake II ( آلان وايك 2 )

مقومات تشغيل اللعبة حقًا مخيبة على الـ PC حرفيًا، فلتشغيلها على قدرات اللعبة الدنيا أنت بحاجة إلى رسوميات GeForce RTX 2060 بـ VRAM مساحته 6GB فقط لتشغيل اللعبة على 30 إطار في الثانية بمقوماتها الدنيا. كذلك أنت بحاجة لمساحة 90GB تخزين داخلي لتنصيب اللعبة عليها، وهو أكبر من المتوقع بكثير ! 

يعود بنا هذا للفقرة السابقة وهو عدم اهتمام استوديو Remedy باللعبة على الـ PC وإعطاء الأولوية والأفضلية للعبة على أجهزة كونسول منافسة.

اللعبة قادمة بشكل رسمي في الـ 27 من أكتوبر سنة 2023. 

كيف تحصل على اللعبة بأرخص الأسعار 

اللعبة متاحة على مختلف المتاجر، لكن بعضها يقدم خصومات وبعض العروض الإضافية، هنا نرشح لك أبرز الطرق للحصول على اللعبة بأرخص الأسعار: 

  • على منصة Epic Games بسعر 45.49$ - إصدار PC -  من هنا 
  • على منصة CDKeys بسعر 48.89$ - إصدار XBOX - من هنا 
  • على منصة GreenManGaming بسعر 69.99$ إصدار Deluxe - أصدار PC - من هنا 

شاركه على :