كل شيء عن لعبة Super Bomberman R2 ... نوستالجيا الطفولة

كل شيء عن لعبة Super Bomberman R2 ... نوستالجيا الطفولة

كشفت شركة Konami بتاريخ 13 سبتمبر عن لعبة Super Bomberman R2 الجديدة، لعبة خُلدت فيها ذكريات الطفولة لتعود من جديدة لنرتشف من النوستالجيا التي تقدمها. من دون شك قد جربت هذه اللعبة قبل عقود، عندما كانت متاحة مع سلسلة ألعاب Atari مثل Super Mario، إنها عن تلك الشخصية التي تزرع القنابل داخل محيط اللعبة محاولة صناعة طريقها والقضاء على الأعداء. 

نجحت شركة Konami في تجديد هذه اللعبة عبر إصدارات مختلفة، آخرها إصدار Super Bomberman R2. مع شخصيات كثيرة، أطوار لعب متعددة، جرافيكس محسن، وتقنيات لعب جديدة. 

كل شيء عن لعبة Super Bomberman R2 ... نوستالجيا الطفولة

نبذة عامة حول لعبة Super Bomberman R2 

لعبة Super Bomberman R2 هي لعبة جديدة من شركة Konami تقتبس قصتها من اللعبة الشهيرة Bomberman التي جربناها لأول مرة في سلسلة ألعاب NES، وسيتذكرها جيل التسعينات القديم. اللعبة متاحة على كل من الـ PC و Nintendo Switch و Xbox Series X/S / One ثم أجهزة PlayStation 5/4. 

توفر لعبة أطوار لعب متنوعة ومختلفة وهو ما يزيد من متعتها الخاصة. مع الحفاظ على نفس المتعة في التفجير والقضاء على الأعداء، مع تحسينات هائلة في الرسوميات، وقصة جديدة للعبة للاستمتاع بلعبها. 

لعبة Super Bomberman R2 تقدم أوضاع لعب مختلفة 

كل شيء عن لعبة Super Bomberman R2 ... نوستالجيا الطفولة

أول شيء في هذه اللعبة أنها توفر لنا أوضاع لعب متنوعة ومختلفة، مناسبة لمزاجك وحسب وضعك: 

وضع لعب طور القصة (Story Mode) 

كل شيء عن لعبة Super Bomberman R2 ... نوستالجيا الطفولة

تقدم لنا لعبة Super Bomberman R2 أوضاع لعب متنوعة، لعل أهمها وأكثرها اهتماما هو وضع القصة أو Story Mode. تتخذ شخصية الـ Bomberman وأخواته الذين يمكن تمييزهم عبر ألوانهم، يحاربون الشر بطريقتهم الخاصة. يتجول الإخوة في مجموعة من الكواكب، كل كوكب يضم مجموعة من الغرف (Rooms) عليك المرور عليها وتجميع كائنات صغيرة زرقاء لتساعدك في اللعبة. عند القضاء على الأعداء وتجميع عدد الكائنات المطلوب، تنتقل إلى كوكب آخر. طور القصة يضم اللعب الفردي فقط. 

وضع اللعب الفردي ( ضد بوتات ) 

كل شيء عن لعبة Super Bomberman R2 ... نوستالجيا الطفولة

إن كان مزاجك لا يسمح لك بلعب اللعبة في وضع القصة أو حتى مع الأصدقاء، يمكنك تجربة وضع لعب آخر وهو اللعب الفردي ضد البوتات (يتم تلقيبهم في اللعبة بـ Comp) ويمكن أن يصل عدد البوتات في وضع لعب عادي حتى 4 بوتات تتنافس ضدها. تبدأ باختيار شخصية من الشخصيات المتاحة للعب (الـ Bomberman واخوته) واختيار خريطة. ما عليك فعله في هذا الوضع هو صناعة قنابل في الخريطة ومحاولة طرد اللاعبين الآخرين منها عبر تفجيرهم. إن تم تفجيرك فيمكنك العودة للعبة عبر إلقاء القنابل من الجانب في محاولة للقضاء على الطرف الآخر والاستحواذ على مكانه. 

وضع اللعب أونلاين مع وضد الأصدقاء 

كل شيء عن لعبة Super Bomberman R2 ... نوستالجيا الطفولة

انطلق في وضع اللعب الأكثر تميزًا في اللعبة، وهو وضع اللعب أونلاين ضد ومع الأصدقاء وحتى لاعبين آخرين عشوائيين داخل في مجتمع اللعبة. 

يوجد طورين في ميزة اللعب أونلاين، إما أن تنضم إلى لعبة عشوائية ضد لاعبين آخرين حول العالم، أو أن تدعو أصدقاء لك للإنضمام إلى مباراة مخصصة. يمكن التحكم في عناصر المباراة، كتحديد الوقت وتحديد قواعد اللعبة أيضا. 

قواعد المباراة وتخصيص الشخصيات والحساب 

بالإضافة إلى أوضاع اللعب، ففي بعض أطوار اللعب يمكنك تخصيص الشخصيات والحساب وقواعد اللعبة: 

  • قواعد المباراة: يمكن تخصيص المباراة أكثر عبر تحديد إن كنت تريد التركيز على التفجير أم القتال (الأسلحة واللكمات) أو السرعة. 
  • تخصيص الشخصيات: يمكنك في الإعدادات (Customization) تخصيص الشخصية القابلة للعب بشكل أكبر عبر تغيير شكلها وألوانها الرئيسية. 
  • تخصيص الحساب: أثناء اللعب أونلاين ستظهر معلومات حسابك أبرزها أيقونة اللعب أو عشيرة انتمائك. يمكنك تحديد كل هذا من خير الـ Customization في إعدادات اللعبة. 

تحسينات كثيرة على طريقة اللعب قد تحتاج للوقت للاعتياد عليها 

كل شيء عن لعبة Super Bomberman R2 ... نوستالجيا الطفولة

في إصدارات سابقة خصوص إصدار NES فإن طرق القتال داخل اللعبة محدود: ازرع قنبلة وفجر الأعداء. في إصدار Super Bomberman R2 تقوم بما هو أكثر. يمكنك الحصول على تطويرات لأسلحتك، كأن تصبح القنابل ذات مدى واسع، والحصول على تطويرات أثناء اللعبة كزيادة السرعة أو اكتساب أسلحة يمكن استخدامها للقضاء على الأعداء. مع تقدمك في اللعبة تحصل على تطويرات أخرى مثل إضافة عدد أكبر من القنابل. ستقابل الكثير من العناصر (Items) التي بعد الحصول عليها يتطور عتادك وأسلحتك وقنابلك للأفضل (وأحيانا للأسوأ). 

قد تحتاج لبعض الوقت للاعتياد على اللعب بها، خصوصا في المباريات التي تتطلب السرعة وذات وقت محدود. 

بعض الجوانب السلبية حول اللعبة 

اللعبة ليست متكاملة، يوجد جوانب سلبية قد يجدها الآخرون سيئة في اللعبة، أهمها من وجهة نظرنا: 

  • المحادثات غير القابلة للتخطي: في طور الـ Story ستحتاج لمتابعة قصة اللعب حتى في المحادثات البسيطة. ولا يمكنك تجاوز الـ Cut Scenes والبدء في اللعب مباشرة. 
  • بعض المهمات صعبة ولا يمكن تحديد مستوى الصعوبة وقد تقضي وقت في اجتيازها، مما يحول لعبة Super Bomberman R2 من لعبة استرخاء ومتعة إلى لعبة تحتاج بدل جهد كبير لاجتياز بعض المهمات. 
هذه تقريبًا هي الجوانب السلبية التي واجهناها شخصيًا أثناء تجربتنا لهذه اللعبة المميزة. 

الأجهزة المدعومة ومقومات التشغيل وطريقة الحصول عليها 

لعبة Super Bomberman R2 لعبة من تطوير Konami، وستجد كافة المعلومات حول اللعبة على الموقع الرسمي لها من هنا

اللعبة متاحة على Nintendo Switch ثم أجهزة PlayStation 4 و PlayStation 5 ثم Xbox One و Xbox Series X/S. وبالطبع على الـ PC. 

مقومات تشغيل اللعبة الدنيا

  • معالج: Intel Core i5-4440 على الأقل أو ما يعادله 
  • مساحة رام: 8GB 
  • رسوميات: GeForce GTX 1050 أو Radeaon RX 560 
  • مساحة تخزين: 20GB

مقومات التشغل المطلوبة: 

  • معالج: Intel Core i5-4440 أو أكثر
  • مساحة رام: 16GB 
  • رسوميات: GeForce RTX 2070 أو Radeaon RX 560 
  • مساحة تخزين: 20GB

منصات للحصول على لعبة Super Bomberman R2 

شاركه على :