لابتوب Lenovo Yoga Book 9i: الإيجابيات والمقومات والسعر

لابتوب Lenovo Yoga Book 9i: الإيجابيات والمقومات والسعر

أحد اللابتوبات الأكثر إبداعًا في الآونة الأخيرة قد طرحته شركة Lenovo وقد أدهش وأسر الناظرين إليه وتحمس التقنيون لخوض غمار تجربته والحصول عليه هو لابتوب Lenovo Yoga Book 9i الذي يأتي بشاشتين ويقدم تجربة استخدام فريدة ومختلفة. إنه لابتوب إبداعي، جهاز جديد شكلًا ومظهرًا، ولا يمكن إنكار مدى الوقت الذي أنفقته Lenovo لتوفر لنا شيئًا كهذا. 

لابتوب Lenovo Yoga Book 9i: الإيجابيات والمقومات والسعر

لابتوب Lenovo Yoga Book 9i ... يأتي بشاشتين واستخدامات متعددة 

ليس كغيره من الأجهزة التي اعتدت رؤيتها، إن هذا اللابتوب يتميز بتوفيره لشاشتين يمكن استخدام احداها كلوحة مفاتيح للكتابة، كما يمكن في استخدام اللابتوب في وضعيات مختلفة ليصبح شاشة كبيرة، أو جهاز تابلت، والاستمتاع بتجارب استخدام مختلفة ومتنوعة. 

ليس بلابتوب ضخم فقياس شاشته 13.3 إنش ويمكن حمله معك وأخذه لأي مكان. قياس اللابتوب مناسب لكافة الأغراض (العمل، الكتابة، الدراسة، الأعمال اليومية ...) لكن مقوماته الداخلية تفرض عليك اعتماده في مجالات بسيطة فقط، فعلى سبيل المثال الجهاز لا يصلح للـ Gaming ولعب الألعاب. 

لابتوب Lenovo Yoga Book 9i: الإيجابيات والمقومات والسعر

المقومات الداخلية للابتوب Lenovo Yoga Book 9i 

  • يأتي بمعالج Intel Core i7 الجيل الثالث عشر (Intel Core i7-1355U)
  • شاشة قياس 13.3 مزدوجة إنش بمعدل تحديث 60Hz تدعم اللمس 
  • مساحة رام 16GB صنف LPDDR5 
  • رسوميات وجرافيكس من نوع Intel Iris Xe 
  • مساحة تخزين 1TB صنف PCIe Gen4 SSD 
  • بطارية 80Whrs 
  • خدمات اتصالات حديثة: بلوتوث 5.2 / واي فاي 6E / منافذ USB-C ومنفذ Thunderbolt 
  • نظام تشغيل ويندوز 11
  • خصائصه الفيزيائية: يزن 1.38 كيولجرام، وأبعاد 30x20x1.6 سنتمتر ( الطول والعرض والسمك )
داخليًا فإن مقومات الجهاز مناسبة للعمل والاستخدام اليومي، بمساحة 1TB SSD فإنك تحصل على السرعة الخيالية في الآداء والتخزين، ومعالج من الجيل الثالث عشر صنف i7 من إنتل يقدم لك آداء جيد لمختلف المهمات في الجهاز، مع دعم لمساحة رام 16GB. 
لكنها ليست مثالية لكل الأغراض، فالشاشة ومعدل تحديثها غير جيدين لأغراض أخرى مثل مشاهدة المحتوى بدقة عالية، كذلك الرسوميات غير جيدة لخدمات كألعاب الفيديو أو المونتاج وحتى التصميم.

اللابتوب يأتي ليلبي طلب الإبداع لا المقومات 

مقومات اللابتوب متوسطة وعادية ويمكن إيجادها تقريبًا في أي جهاز لابتوب آخر. وهذا طبيعي لأن الغرض من اللابتوب لم يكن المقومات، بل الإبداع في شكله. 
 
بشاشته المزدوجة فقد نجحت Lenovo في تقديم هاتف قابل للطي إن صح التعبير، مع شاشة قابلة للمس واستخدامها كوسيلة عرض. بشاشتين قياس 13.3 إنش من صنف OLED، الجزء العلوي مسؤول على عرض محتوى الشاشة، بينما الجزء السفلي يمكن استخدامه لاستعراض محتوى آخر والعمل بشكل متفرق على الشاشتين، مع كيبورد قابلة للإزالة وذلك من أجل استخدام الجهاز بشكل كامل بشاشتيه في بعض الأحيان. 

يوجد تشابه كبير بين إصدار Lenovo Yoga Book 9i وإصدار سالف بنفس النمط من الإبداع وهو Yoga 9i. وهو توجه بدأت تتوجه له شركة Lenovo في الفترة الأخيرة اتجاه هذا النوع من اللابتوبات، فهل أصبح لها عشاقها؟ 

لابتوب Lenovo Yoga Book 9i: الإيجابيات والمقومات والسعر

 سعر لابتوب Lenovo Yoga Book 9i 

تم إصدار هذا اللابتوب بشكل رسمي في يوليو من سنة 2023. ومتاح للطلب الأولي عبر الموقع الرسمي لشركة Lenovo. أما بخصوص السعر فيبدأ من 2,099$. 

يمكن الإطلاع على كافة الميزات والصور والخصائص لهذا اللابتوب عبر الموقع الرسمي لشركة Lenovo


شاركه على :