كيف تصنع سيرة ذاتية احترافية وبسهولة عبر Resume io

كيف تصنع سيرة ذاتية احترافية وبسهولة عبر Resume io

صناعة سيرة ذاتية قد يبدو سهلًا عند البعض ومهمة صعبة عند البعض الآخر. تُعزى الأسباب في الغالب لضعف الأفكار وطريقة عرض وهيكلة المحتوى أثناء بناء سيرة ذاتية، فيلجأ المستخدم لقوالب وتصاميم جاهزة لتحميلها عبر الإنترنت، لكنها لا تستوفي متطلبات وظيفته في كل الأحوال، أو لا تكون مطابقة للمواصفات الذي يريد المستخدم عرضها في سيرته. 

لا نخبرك أن تحميل قوالب جاهزة لشكل سيرة ذاتية أمر سيء، لكنه لا يستوفي الهيكلة المثالية لمهاراتك وتقنياتك، وستحتاج في النهاية إما للتعديل على القالب الجاهز، أو حذف بعضٍ من مهاراتك لتستوفي التصميم. بالإضافة أنه شكله يختلف بعد أن تفتح القالب في أحد البرامج المخصصة له مثل Word أو Photoshop فيتغير شكله ويصعب التعديل عليه. إنها مشاكل كثيرة ...  لكن لدينا لك حل أفضل لكل هذه المشاكل.

صناعة سيرة ذاتية احترافية عبر Resume IO 

كيف تصنع سيرة ذاتية احترافية وبسهولة عبر Resume io


منصة وخدمة Resume IO هي أفضل ما استطعتُ (شخصيًا) الوصول إليه من منصة مثالية لبناء سيرة ذاتية احترافية. وذلك لمجموعة من الأسباب: 

اختيار القالب الملائم من بين عشرات القوالب (Templates)

كيف تصنع سيرة ذاتية احترافية وبسهولة عبر Resume io

تبدأ خطوتك الأولى في بناء سيرة ذاتية باختيار القالب المثالي، قالب يتمتع بالبساطة والاحترافية في نفس الوقت. لا يقدم الموقع قوالب غير مناسبة للأعمال الرسمية، أو القوالب ذات الإبداع الزائد التي تفقد جمالية واحترافية السيرة الذاتية. بالنقر مباشرة على خيار "Create My Resume" في الصفحة الرئيسية، سيأخذك لصفحة اختيار القالب الملائم لك. 

طريقة سهلة للتعديل على القوالب بما يلائم الوظيفة / المهارات 

كيف تصنع سيرة ذاتية احترافية وبسهولة عبر Resume io

لا تحتاج لتحميل القالب على هيئة Doc أو PSD للتعديل عليه في برنامج خاص، مباشرة يأخذك الموقع إلى استمارة لملأ المعلومات الأساسية التي تتوافر في كل سيرة ذاتية (الإسم، العنوان، البريد الإلكتروني ...)، بعدها يُشكل السيرة الذاتية مع أقسامها المختلفة. هنا يزداد الأمر سهولة وحماسًا بحيث كل مقطع من مقاطع السيرة الذاتية يمكن تغييرها وتشكيلها مباشرة عبر الإعدادات الجانبية، وترى التغييرات بشكل حي في الجانب. 

إضافة وإزالة الأقسام حسب تشكيلة السيرة الذاتية 

كيف تصنع سيرة ذاتية احترافية وبسهولة عبر Resume io

تختلف السيرة الذاتية من شخص لآخر، فهذا يريد إضافة قسم خاص بالاهتمامات والآخر يريد إزالة قسم خاص بالسوشيال ميديا. لذلك تسهل عليك منصة Resume IO تشكيل هذه الأقسام عبر إضافتها وحذفها. أضف القسم ثم تفاصيله الخاصة، ومباشرة يتم إضافته في السيرة الذاتية بالتشكيل الخاص بالقالب الذي اخترته.

مساعد ذكي لبناء سيرتك الذاتية بشكل أفضل 

كيف تصنع سيرة ذاتية احترافية وبسهولة عبر Resume io

يوجد مساعد ذكي يساعدك في خدمة Resume IO يساعدك في بناء سيرتك الذاتية بشكل أفضل عبر اقتراح نصائح وأقسام ونصوص يمكنها أن تجعل سيرتك الذاتية أفضل. على سبيل المثال أثناء إدراج مهارات تقنية، سيخبرك الذكاء أن تستخدم ما بين 3 إلى 5 مهارات فقط لتجنب الحشر. سيقترح عليك مهارات رائجة بناءًا على المهارات التي تمتلكها مسبقًا. الذكاء البسيط المدمج في Resume IO يسهل عليك بناء سيرة ذاتية مميزة. 

بناء سيرة ذاتية عبر السحب والإدراج والاختيار فقط 

كيف تصنع سيرة ذاتية احترافية وبسهولة عبر Resume io

لتسهيل الأمور أكثر، تقدم لك Resume IO كل شيء جاهز وكل المحتوى متوفر. ما تفعله أنت فقط اختيار الأقسام والعناصر، إدراج تلك وإزالة هذه، تعديلها، إنشائها ورؤية النتائج. حتى أنك لن تحتاج لكتابة أي شيء، فحتى من سيرتك الذاتية وتعريفك ووصفك يمكن توليده في المنصة (لكن يفضل إنشاء واحد خاص بك لجعل الأمور أكثر قبولًا). 

منصة Resume IO ليست مجانية ... لكن 

منصة Resume IO ليست مجانية كليًا، في المرحلة النهائية والمتعلقة بتحميل السيرة الذاتية على شكل PDF قد تتفاجئ بظهور صفحة الدفع. لحسن الحظ أن أسعار الخدمة ليست مرتفعة، فبسعر 1.48$ فقط يمكنك تحميل السيرة الذاتية، بل وبعدها يمكنك صناعة عدد لامحدود من السير الذاتية بالأشكال والأنواع والأصناف. ومقابل السهولة والخدمات التي توفرها لك المنصة فهو سعر زهيد للغاية.

كيف تصنع سيرة ذاتية احترافية وبسهولة عبر Resume io

كيف تستخدم منصة Resume IO ؟

  • توجه إلى رابط الموقع الرسمي للمنصة عبر الرابط التالي 
  • ستظهر لك مجموعة من القوالب (Templates) تفحصها وابحث عن أكثرها تميزًا والتي تعكس خبراتك ومعلوماتك 
  • بعد اختيار القالب أنشئ المحتوى وعدل عليه بشكل مباشر عبر مختلف الأدوات التي تتيحها المنصة 
  • عند الانتهاء ورؤية سيرتك الذاتية بشكل مناسب، انقر على خيار Download 
  • ستأخذ المنصة لبوابة الدفع التي تختار فيها الخطة المناسبة لك 
  • بعد الانتهاء تحصل على سيرتك الذاتية على شكل PDF ويمكنك إنشاء عدد لا متناهي منها أيضا 

شاركه على :