شركة PayPal تكشف عن عملة مشفرة باسم PYUSD

شركة PayPal تكشف عن عملة مشفرة باسم PYUSD

بدأت تغزو العملات المشفرة والرقمية العالم شيئًا فشيئًا، وأصبح من الصعب إنكار التعايش مع العملات المشفرة. فكل يومٍ نرى عملة رقمية جديدة تلوح في الأفق بسبب اتجاه العالم إلى الرقمنة ونجاح عملة البتكوين وباقي الـ Altcoins التي أحدث ثورة كبيرة في مفهوم العملات الرقمية والدفع الإلكتروني. 

وآخر هذه العملات العملة الرقمية (الشهيرة) هي عملة PYUSD التي أطلقتها شركة بايبال (PayPal) المسؤولة عن توفير خدمات الدفع أونلاين. لتشق الشركة طريقها في مجال العملات الرقمية والمنافسة فيها بقوة خصوصا بسمعتها الكبيرة في الساحة وقاعدتها الجماهيرية الكبيرة.

شركة PayPal تكشف عن عملتها الرقمية من صنف Stablecoin باسم PYUSD

شركة PayPal تكشف عن عملة مشفرة باسم PYUSD

تجيء العملة الرقمية التي أطلقتها بايبال تحت اسم PYUSD، وهي من صنف العملات المستقرة (Stablecoin) التي يرتبط سعرها بالدولار الأمريكي بنسبة 1:1 (أي 1$ يساوي 1PYUSD).  وتعتبرهذه خطوة جديدة من واحدة من الشركات العملاقة التي تقنيًا تعتبد فقط على عملات الـ Fiat كأساس لها واعتراف منها لقدرات العملات المشفرة وضرورتها في العالم اليوم. وقد صرحت الشركة أن هذه العملة قائمة على بلوكتشين إثيريوم وسوف تكون متاح للمستخدمين من أجل شراءها والتعامل بها قريبًا.

 للإشارة كان من المفروض إطلاق هذه العملة الرقمية مبكرًا لكن تم توقيف العمل على هذا المشروع في 13 فبراير الماضي، وهذا بسبب الرقابة المالية على مشاريع العملات الرقمية والتهم التي واجهتها الشركة المتعاونة مع بايبال إبان تلك الفترة. لكن بعد التعامل مع المشكلات السابقة تم إعادة بعث المشروع وإطلاقها مجددًا.

شراء وتوافر عملة البايبال PYUSD

شركة PayPal تكشف عن عملة مشفرة باسم PYUSD

صرحت شركة بايبال أن إصدار عملة PYUSD جاء بالتعاون مع شركة Paxos Trust للخدمات المالية في العملات الرقمية. وهذا يعني أنها مودعة بالكامل بسندات وودائع الدولار الأمريكي. تقوم شركة Paxos Trust بإصدار تقارير شهرية مالية عن الاحتياطات النقدية المرتبطة بهذه العملة. وأفادت شركة بايبال أيضًا أنها سوف تقدم تقارير مفصلة عن هذه العملة من أجل محاربة الاحتيال والنصب، وهذا مايضمن استقرارها وثباتها وارتباطها بالعملات العالمية الحالية مثل الدولار واليورو.

العملة الرقمية PYUSD ستكون متاحة للشراء والتداول في الأسابيع القادمة للعملاء في الولايات المتحدة الأمريكية أولًا  الذين لديهم حسابات Paypal كما ستتوافر على تطبيق Venmo لخدمات الدفع الرقمية التابعة للشركة نفسها بعدها بوقت قصير.

ما الغاية والهدف من عملة PYUSD الجديدة؟

وينتظر أن تكون للعملة قيمة كبيرة وهذا بسبب تبعيتها للشركة عملاقة ورائدة في مجال العملات الرقمية،و ستكون عملة سهلة للتبادل مع العملات الرقمية الأخرى المشهورة مثل بتكوين وبيتكوين كاش ولايتكوين وإيثريوم، يذكر أن شركة بايبال حصلت خلال العام الماضي على تراخيص من BitLicense تسمح لها بتداول العملات المشفرة في الولايات المتحدة الأمريكية. وستكون كوسيط لشراء باقي العملات المشفرة الأخرى المدعومة على الشبكة. اعتبرها مثل USDT أو USDC لكن من PayPal هذه المرة.

وقد شهدت الشركة صعود في أسهمها بنسبة 1 بالمئة مباشرة بعد الإعلان عن العملة الرقمية الجديدة بايبال PYUSD.

قالت الشركة أيضًا أن المستخدمين سوف يتمكنون من إجراء مدفوعات لبعضهم البعض وتمويل عمليات الشراء في حساباتهم، كما يكنهم التحويل من بايبال إلى محافظ خارجية مدعومة، أو التحويل بين العملات المدعومة من طرف الشركة.

هذا الخطوة من بايبال إنما تؤكد قيمة العملات الرقمية وزيادة استخدامها، وربما تكون هذه بداية تحول الشركات الكبرى إلى استخدام العملات الرقمية وإصدار عملاتهم الخاصة من أجل اللحاق بركب رقمنة التعاملات المالية، ونبقى نحن في إنتظار آخر الأخبار في هذا المجال وماسوف نستفيده من هذه المبادرات والمشاريع.

شاركه على :