إصدار Windows 11 Preveiw متاح الآن ... إليك أهم ميزاته الجديدة

إصدار Windows 11 Preveiw متاح الآن ... إليك أهم ميزاته الجديدة

نظام الويندوز 11 خصوصا التحديث الأخير له قد يعتبر أحد أكثر التحديثات المرتقبة بشدة لهذا النظام. وذلك لأن الكثير من التحديثات الجديدة من مايكروسوفت قد شوقت لصدور هذا الإصدار.

أعلنت مايكروسوفت مؤخرًا عن إصدار نسخة الـ Preview ( إصدار Windows 11 build 23493 ) لمستخدمي قنوات الـ Dev والمطورين والمشتركين في خدمة Insider لتجربة الأشياء الجديدة التي أضافتها مايكروسفت في هذا التحديث. إصدار Preview يتبعه دائمًا تحديث رسمي ونهائي من الشركة بعد مدة ليست بطويلة. ونحن سنقربك أكثر من أبرز ما أضافته مايكروسوفت في هذه التحديثات وما المترقب في التحديث النهائي للنظام. 

إطلاق المساعد الشخصي بالذكاء الاصطناعي على الويندوز (Windows Copilot)

إصدار Windows 11 Preveiw متاح الآن ... إليك أهم ميزاته الجديدة

خلقت مايكروسوفت ثورة في الذكاء الاصطناعي باستثماراتها الكبرى في ChatGPT، ثم دمج خدماته في Bing AI وباقي التطبيقات والبرامج المماثلة. والآن ستجلب الذكاء الاصطناعي لنظام التشغيل ويندوز عبر Windows Copilot. فبعد أن قتلت Cortana حان الوقت لتعويضها بشيئ أفضل وأقوى، وهو Windows Copilot. 

خدمة Windows Copilot هو مساعد شخصي يعتمد على مودل GPT-4، ذو ذكاء خارق، قادر على إنجاز المهمات بكفاءة وتلبية كل طلباتك، كله بنقرة زر في نظام الويندوز. وقد أصبح هذا الأخير متاح الآن في إصدار Preview الحديث لتجربته بشكل مباشر. 

وجب الإشارة أيضا أنه يمكن الاعتماد على Copilot للتحكم في النظام أكثر، فعلى سبيل المثال لو أخبرت Copilot بتغيير وضع النظام إلى الوضع المظلم سيقوم بذلك تلقائيا. 

فتح الملفات المضغوطة (Compressed) دون الحاجة لخدمات طرف ثالث 

إصدار Windows 11 Preveiw متاح الآن ... إليك أهم ميزاته الجديدة

في التحديثات الأخيرة التي نشرناها حول الويندوز 11 في آخر تحديث له أشرنا إلى دعم النظام أخيرًا فتح الملفات المضغوطة ( مثل ملفات بامتداد Rar, Zip, Tgz, 7Z ... ) بشكل مباشر ودعم النظام لهذه الملفات دون الحاجة لخدمات طرف ثالث ( أشهرها برنامج Winrar ). 

يسعدنا أن نخبرك أن هذا الأمر أصبح متاح في إصدار الـ Preview المتاح الآن للتجربة في التحديث الأخير للنظام. قد نودع إذن بشكل نهائي برامج مثل Winrar وقد يبقى استخدامها ثانويًا للغاية. 

واجهة جديدة في قائمة Settings بستايل جديد ووصول أفضل 

إصدار Windows 11 Preveiw متاح الآن ... إليك أهم ميزاته الجديدة

في إصدارات سابقة من الويندوز، يمكنك الوصول لإعدادات نظام الويندوز من خلال الـ Control Panel، لكن منذ إصدار الويندوز 10 أدرجت مايكروسوفت تبويبة Settings منفصلة تتيح لك الوصول لمزايا وإعدادات النظام بشكل أسهل. لكنها لازالت غير جيدة ولا تضم كل التحديثات ولا التعديلات المطلوبة. تريد مايكروسوفت شيئًا فشيئًا التخلي عن نافذة Control Panel وإتاحة التعديلات في صفحة Settings. 

في تحديث الويندوز 11 إصدار Preview أدرجت مايكروسوفت واجهة جديدة بمجموعة من الخدمات والإعدادات سريعة الوصول، بالإضافة لدمج خدمات مدفوعة من مايكروسوفت مثل Microsoft 365. 

من الميزات التي وجب الإشارة لها في هذه الصفحة هي تقسيم الإعدادات على شكل أقسام أكثر إفادة، مثل Recommended Settings أو إعدادات عليك تغييرها، تقدم لك إعدادات سهلة الوصول. ثم إعدادات إدارة الحسابات الرقمية مثل MS 365 وغيرها. 

ميزة Volume Mixer 

إصدار Windows 11 Preveiw متاح الآن ... إليك أهم ميزاته الجديدة

مايكروسوفت ستقضي على خدمات الطرف الثالث شيئًا فشيئًا، فبعدما قضت على Winrar بدعمها للملفات المضغوطة، هاهي ذي تقضي على برمجية Eartrumpet في نظام الويندوز عبر ميزة Volume Mixer. 

عبر Volume Mixer يمكنك التحكم أكثر في الصوت في نظامك، كتحديد مستوى الصوت لكل برمجية ( المتصفح، برامج تشغيل الوسائط ...) لتحكم أفضل في الصوت، وكذا جلب تغيير سريع بين الأجهزة الصوتية إن كنت تدمج أكثر من جهاز في حاسوبك. ميزات كثيرة في الـ Volume Mixer من مايكروسوفت حقًا ستساعد المستخدمين. 

تعديلات عامة وشاملة حول النظام 

كانت هذه أبرز وأهم التعديلات الجديدة، لكنها ليست الوحيدة، أدرجت مايكروسوفت تحسينات عامة حول النظام خصوصا على الواجهة. فعلى سبيل المثال حَسَّنت من الـ Snap Layout أو طريقة عرض أكثر من برامج في واجهة الويندوز. كذلك إضافات وتعديلات حول الـ Widgets في الويندوز. والكثير ... 

شاركه على :