لا تحظى سلسلة ألعاب Star Wars بالكثير من الشهرة و المهتمين بها، أو هذا ما كان عليه الحال قبل إصدار لعبة Star Wars Fallen Order في سنة 2019 التي غيرت رأي اللاعبين أجمع، وأصبح للعبة معجبون بها ليس في الولايات المتحدة الأمريكية ( التي تعتبر سلسلة Star Wars من الأيقونات التاريخية) بل في العالم سائره. 

سنشهد في الـ 28 من أبريل من سنة 2023 إطلاق إصدار جديد من اللعبة باسم Star Wars Jedi: Survivor، والتي تحمل نفس طريقة وأسلوب اللعب للإصدار السابق Fallen Order، لكن بتحديثات من حيث الرسوميات، وأسلوب اللعب، وبالطبع القصة. 

يوفر لك المقال التالي أبرز المعلومات حول لعبة Star Wars Jedi: Survivor، ثم قصة اللعبة وأسلوب اللعب، أجهزة ومقومات التشغيل، ثم أخيرًا كيف تحصل على هذه اللعبة بأرخص الأسعار بتاريخ صدورها. 

كل شيئ عن لعبة Star Wars Jedi: Survivor

نبذة عامة حول لعبة Star Wars Jedi: Survivor  

لعبة Star Wars Jedi: Survivor هي لعبة قتال، مغامرة و لعبة عالم مفتوح يتم لعبها من منظور الشخص الثالث. اللعبة ستكون متاحة بشكل رسمي في الـ 28 من أبريل سنة 2023 على منصات اللعب الشهيرة أبرزها: Windows, PS5, Xbox Series X/S. ستدور أحداثها في عالم Star Wars بالطبع حيث تتخذ شخصية الـ Cal Kestis الملقب بالـ Jedi ضد الـ Galactic Empire. 

تقييمات اللعبة والمراجعات للأسف لن يتم نشرها حتى الـ 26 من أبريل ( وربما سيكون هذا المقال قد نُشر بالفعل بهذا التاريخ). لكن من المراجعات الأولية لبعض المنصات مثل IGN أشادت بقوة اللعب وحفاظها على ما أُعجب به اللاعبون في الإصدار السابق. 

قصة لعبة Star Wars Jedi: Survivor 

كل شيئ عن لعبة Star Wars Jedi: Survivor

ليس بالضرورة أن تشاهد سلسلة Star Wars أو تكون لديك خبرة في تاريخ و Lore للسلسة. لكن يُستحب دائمًا أن تكون لديك دراية ولو خفيفة حول الأمور. 

تدور قصة Star Wars Jedi: Survivor بعد 5 سنوات من قصة لعبة Fallen Order. والقصة عامة عبارة عن حرب بين الـ Jedi ومنظمة الـ Galactic Empire، إذ تهدف هذه المنظمة للقضاء على آخر Jedi مهما كان الثمن لإنهاء نظام Order 66 (الذي يعتبر الحامي للمجرة عبر الـ Jedi). سيقابل الـ Jedi في اللعبة والمسمى بـ Cal Kestis (والذي يلعب دوره الممثل Cameron Monaghan الذي اشتهر بدور إيان في مسلسل Shameless) إذ سيقابل مجموعة من الحلفاء والأعداء، ومواجهتهم في ساحة المعركة، والمنافسة حتى يصبح الـ Jedi الأعظم. 

كل شيئ عن لعبة Star Wars Jedi: Survivor

يحمل اسم هذا الإصدار Survivor وهو ليس لقب عشوائي، فعلى عكس الإصدار السابق، أنت الآن من عليه الهرب، الشخص الملاحق من طرف الأعداء، وعليك النجاة في هذه اللعبة عبر تعزيز عتادك و مواجهة الأعداء والتعامل مع الحلفاء. 

ويعود السبب في ذلك أنك أصبحت فارس جيداي (Jedi Knight) والذي يعتبر المفتاح الأساسي للقضاء على قوى الظلام. والتي تنبني وظيفتك في اللعبة على استكشاف المجرة، وإيجادهم والقضاء عليهم، وبالطبع التهرب منهم إن كنت غير قادر على مواجهتهم.

للأسف لن نرى قوى الظلام العظمى في اللعبة أو على الأقل أشهرها في سلسلة، مثل دارت فيدر (Darth Vader). الذي يضيف للعبة والسلسلة تشويق لا مثيل له. 

تقنيات اللعبة في لعبة Star Wars Jedi: Survivor وميزاتها 

من حيث الميكانيكيات وأسلوب اللعب فهو لا يختلف كثيرًا عن الإصدار السابق Fallen Order. 

لكن قد تم إضافة الكثير للعبة، أولها الكثير من المناطق داخل المجرة (Biomes) القابلة للاستكشاف والكثيرة للغاية، وهذا ما يجعل تصنيف هذه اللعبة ضمن تصنيف ألعاب العالم المفتوح. 

سيكون هناك الكثير من التحديات في كل مرحلة من مراحل اللعبة، وفي كل Biome تستكشفها، ويعني هذا الكثير من الـ Rewards الجيدة لتطوير عتادك وقدراتك أكثر. 

الأعداء أيضا مختلفين هذه المرة، وصعوبتهم تتباين حسب المستوى والمكان الذي تزوره، سيكون لديك بعض المساعدة لا تقلق، لكن لا تعول عليها كثيرًا. 

وأخيرًا، يوجد الكثير من المهارات (Skills) والمعدات (Equipements) التي ستكتسبها في رحلتك في لعبة Star Wars Jedi: Survivor . 

أجهزة اللعب ومقومات تشغيل لعبة Star Wars Jedi: Survivor  

ستكون لعبة Star Wars Jedi: Survivor متاحة كل كافة أجهزة اللعب، ويضم ذلك أجهزة Playstation 5 (للأسف أجهزة PS4 لن تكون مدعمة لتشغيل اللعبة). كذلك أجهزة Xbox Series X/S، وبالطبع أجهزة الحاسوب PC. 

بالنسبة للحاسوب، فمقومات التشغيل كالتالي: 

المقومات الدنيا

  • المعالج: Ryzen 5 1400 أو Intel Core i7-7700 أو أكثر 
  • الرسوميات: Intel Core i7-7700 أو Nvidia GTX 1070 أو أكثر 
  • مساحة التخزين المطلوبة: 155GB 
  • مساحة الرام: 8GB 
  • نظام التشغيل: Winows 10 64 bit

المقومات المطلوبة

  • المعالج: Ryzen 5 5600X  أو Intel Core i5 11600K
  • الرسوميات: RX 6700 XT أو Nvidia RTX 2070 
  • مساحة التخزين المطلوبة: 155GB (يفضل SSD ) 
  • مساحة الرام: 16GB 
  • نظام التشغيل: Winows 10 64 bit

موعد إصدار اللعبة وكيفية الحصول عليها 

لعبة Star Wars Jedi: Survivor ستكون متاحة بشكل رسمي في المنصات بتاريخ 28 أبريل. بالنسبة لأجهزة الكونسول سيمكن الوصول إليها عبر المتاجر الرسمية. وبالنسبة للـ PC متاح حاليا الحصول عليها بشكل أولي (Pre-Purchase) على كل من Steam و Epic Games بسعر 69.99$ للنسخة العادية، والـ 89.99$ لنسخة Deluxe Edition. 

تريد الحصول عليها بسعر أرخص؟ 

كل شيئ عن لعبة Star Wars Jedi: Survivor

منصة CDKeys توفر تخفيض 30% على لعبة Star Wars Jedi: Survivor، علمًا أن هذا السعر قد ينخفض أكثر بعد الأشهر الأولى من إطلاق اللعبة، لكن إن كنت متحمس لتجربة اللعبة للغاية فعلى الأقل يمكنك الحصول عليها بسعر أرخص الآن وذلك عبر الرابط التالي .

شاركه على :