كيف تستخدم خاصية Nearby Share على نظام الويندوز

كيف تستخدم خاصية Nearby Share على نظام الويندوز

 خاصية Nearby Share هي خاصية أعلنت عنها شركة جوجل في سنة 2020 وكانت متاحة حصرا على هواتف أندرويد. تسمح لك هذه الميزة بمشاركة الملفات بشكل سريع ومهما كان نوعها بين هاتف وآخر. وقد استطاعت هذه الميزة أن تشق طريقها إلى نظام التشغيل ويندوز والحواسيب عامة، علمًا أن ميزة مشابهة متاحة مسبقا في خدمات آبل وهي ميزة Airdrop. 

كيف تستخدم خاصية Nearby Share على نظام الويندوز

يكفي أن تكون ميزة Nearby Share مفعلة في جهازين معًا، وبعدها انقر على أي ملف أو مجلد تريد مشاركته لتظهر لك قائمة الهواتف التي لديها الخاصية مفعلة. واليوم سنشرح لك في هذا المقال البسيط كيف يمكنك تفعيل ميزة Nearby Share على نظام الويندوز بعد إتاحتها بشكل رسمي. 

للبدء في استخدام Nearby Share عليك تنصيب التطبيق الرسمي المتاح لنظام التشغيل ويندوز، وذلك عبر الرابط التالي .

تجدر الإشارة هنا أن البرمجية لازالت في المرحلة التجريبية، لذلك من الطبيعي أن تواجه بعض المشاكل أحيانًا، كما ستتوصل بتحديثات مستمرة بشكل دوري. 

انقر على خيار Get Started With Beta داخل الصفحة، ليبدأ تحميل برنامج Nearby Share، قم بتحميله ثم تسطيبه في حاسوبك.

كيف تستخدم خاصية Nearby Share على نظام الويندوز

عند تشغيل البرنامج سيظهر لك خيارين: إما التسجيل باستخدام حسابك الخاص بـ Google أو يمكنك الاستمرار دون الحاجة للتسجيل بحسابك، ثم بعدها عليك إدخال بعض المعلومات الإضافية، معلومات بسيطة كإسم جهازك ومن يمكنه التعرف عليه. في الأخير ستحصل على الواجهة التالية: 

كيف تستخدم خاصية Nearby Share على نظام الويندوز

يوجد بعض الاعدادات التي يمكنك تغييرها والتي أحيانا قد تكون مهمة، مثل تحديد من يمكنه إرسال الملفات إليك ومن يمكنه استقبال الملفات منك، وظهور جهازك للآخرين من عدمه. 

عندما تصل لهذه المرحلة، تأكد من أن جهازك يُمكن كشفه من طرف الأجهزة الأخرى، وكل ما تبقى الآن هو: 

  • توجه إلى هاتفك الذكي، ثم فعل خيار Nearby Share مع جعل الجهاز قابل للكشف من طرف الآخرين 
  • اختر الملفات التي تريد إرسالها، ثم انقر على خيار المشاركة، ثم المشاركة عبر Nearby Share 
  • سيفحص هاتفك الأجهزة المتاحة، ثم يرصد حاسوبك، ويمكنك اختياره كجهاز مستقبل للملفات 
كيف تستخدم خاصية Nearby Share على نظام الويندوز

ستنبثق نافذة جديدة في برنامج Nearby Share على الويندوز تطلب منك قبول أو رفض الملفات القادمة من الجهاز، وفور قبولها سيتم تحميلها في جهازك ( في مجلد Documents في النظام، من إعدادات البرنامج يمكنك تغيير المسار ). 
يمكن إضافة الهاتف الذكي لقائمة الأجهزة الموثوقة، بحيث يمكنك إرسال واستقبال الملفات مستقبلا بشكل سهل دون الحاجة لعمليات التأكيد. 

كيف تستخدم خاصية Nearby Share على نظام الويندوز

بنفس الطريقة، يمكنك إرسال الملفات من حاسوبك إلى الهاتف الذكي، في واجهة البرنامج الرئيسية (كما في الصورة أعلاه) أضف الملفات التي تريد إرسالها للهاتف أو لحاسوب آخر، وذلك عبر سحب وإفلات الملفات داخل البرنامج أو تحديدها من حاسوبك. ثم سيقوم البرنامج بالبحث عن الأجهزة ذات خدمة Nearby Share مفتوحة. لتختار بعدها الجهاز الملائم وتُرسل له الملفات. 

بالطريقة التالية، سيمكن مشاركة الملفات بين الهاتف والحاسوب بطريقة سهلة وسريعة عبر ميزة Nearby Share الجديدة من جوجل. 

شاركه على :