أفضل التطبيقات لصناعة فيديوهات Reels و TikTok عبر الهاتف

أفضل التطبيقات لصناعة فيديوهات Reels و TikTok عبر الهاتف

قد لا تكون المنصة الاجتماعية الشهيرة TikTok محبوبة عند الجميع، لكن هذا لا ينكر مدى شعبية المنصة وقوتها خصوصا اليوم. حتى أن منصات أخرى مثل يوتيوب نقلت أبرز خصائصها (Shorts) وأيضا انستغرام (Reels) وحتى خدمات أخرى مثل سنابشات. وأصبحت الإنترنت بأكملها عبارة عن فيديوهات قصيرة مع موسيقى في الخلفية. 

أفضل التطبيقات لصناعة فيديوهات Reels و TikTok عبر الهاتف

إن وددت بدورك صناعة هذا النوع من المحتوى بطريقة سهلة وباستخدام هاتفك فحسب، نحن نرشح لك مجموعة تطبيقات مساعدة لصناعة فيديوهات Reels و TikTok بشكل أسهل وأفضل. 

تطبيق Capcut 

تطبيقات مميزة لصناعة فيديوهات Reels و TikTok عبر الهاتف

تطبيق واحد لجميع خدمات تعديل الفيديوهات والمونتاج. عبر Capcut يمكنك إضافة فيديوهات كثيرة لمساحة العمل، ودمجها وتقطيعها وإضافة فلاتر عليها وإضافة نصوص أيضا. 

من أجمل الأشياء في Capcut أنه مدعوم من طرف منصات الفيديوهات القصيرة أهمها TikTok، حتى أنه يوجد هاشتاغ مخصص للفيديوهات التي تم صناعتها عبر Capcut. 

في التحديث الأخير للتطبيق أصلح Capcut ميزة مهمة وهي الكتابة بالعربية، إذ سابقا كانت متقطعة أو معكوسة، والآن يمكنك الكتابة على الفيديوهات باللغة العربية. للأسف لازالت مشكلة الخطوط غير مدعومة تماما في التطبيق. 

رابط الطبيق: Capcut 

تطبيق Adobe Rush 

تطبيقات مميزة لصناعة فيديوهات Reels و TikTok عبر الهاتف

حين تسمع عبارة Adobe قبل أي تطبيق أو برنامج فمباشرة يجب أن يخطر ببالك شيئين: البرنامج سيكون احترافي للغاية، وسيكون مدفوع. 

تطبيق Adobe Rush هو أحد أفضل التطبيقات الخاصة بالمونتاج، بل في الحقيقة يجلب ميكانيكيات مونتاج عالية شبيهة ببرنامج Adobe Premiere على الحاسوب. وبالنسبة لمن سيتعامل مع تطبيقات المونتاج لأول مرة عبر الهاتف فإن هذا التطبيق يتطلب بعض الشرح. 

تطبيق Adobe Rush يمتلك كل ماتحتاجه من عتاد لصناعة أي نوع من الفيديوهات القصيرة، تأثيرات مختلفة، كتابة على الفيديو، دمج للمقاطع، إضافة الموسيقى، إضافة بعض الحركات كالـ Slow Motion، وغيرها. 

التطبيق يتيح لك صناعة 3 فيديوهات مجانا في البداية، بعدها عليك الدفع أو الحصول على حساب مدفوع في أدوبي للاستمرار في استخدامه. 

رابط التطبيق: Adobe Rush 

تطبيق FilmoraGo 

تطبيقات مميزة لصناعة فيديوهات Reels و TikTok عبر الهاتف

منصة Filmora أيضا اشتهرت كواحدة من أفضل المنصات الخاصة بالمونتاج والتعديل على الفيديوهات، وقد تجاوزت - على الحاسوب - برامج مونتاج شهيرة مثل Camtasia و Sony Vegas وحتى Adobe Premiere في الأعمال البسيطة. 

تملك المنصة تطبيق رائع للهواتف الذكية وهو تطبيق FilmoraGo. يقدم منصة متكاملة للمونتاج والتعديل على الفيديوهات باحترافية، الارتقاء بالمقاطع المصورة للأفضل، والحصول على نتائج لفيديوهات قصيرة يمكن مشاركتها بشكل سهل عبر منصات مشاركة الفيديوهات. 

التطبيق ليس مجاني كليًا أيضا، تحتاج للدفع للحصول على الإصدار المدفوع الذي يقدم خصائص أفضل وأكثر من الإصدار المجاني، كذلك حذف العلامة المائية. وتقنيًا يستحق إن كنت تريد اعتماده كليا للتعديل على الفيديوهات والمونتاج على المدى الطويل. 

تطبيق InShot 

تطبيقات مميزة لصناعة فيديوهات Reels و TikTok عبر الهاتف

يقدم تطبيق InShot إعدادات مختلفة لضمان صناعة فيديوهات Reels و TikTok مناسبة، من بينها تغيير حجم الفيديو ليتوافق مع المنصتين، دمج وإضافة الموسيقى بشكل مباشر في الفيديو، إضافة Transistions أو تأثيرات انتقال احترافية، وفلاتر كثيرة للاختيار من بينها. 

يقدم التطبيق ميزة إضافة الكتابة على الصور بدعم للغة العربية، وبدعم للخطوط وأشكال كثيرة للنصوص، يجعله هذا نوعا ما واحد من أفضل التطبيقات لتحويل فيديوهات بسيطة عادية، إلى فيديوهات مناسبة لنشرها مباشرة على شكل Reels أو Shorts وحتى فيديوهات TikTok. 

رابط التطبيق: InShot

تطبيق Filma 

تطبيقات مميزة لصناعة فيديوهات Reels و TikTok عبر الهاتف

عند استخدامك لتطبيق Filma فإنك كما تستخدم برنامج مونتاج على الحاسوب، وذلك عائد للأدوات الكثيرة التي جُهز بها هذا التطبيق. متوافق مع أجهزة بنظام تشغيل iOS حصرًا، وهو مجاني للاستخدام. يسمح لك البرنامج بإدراج فيديوهات في الـ Timeline أو الخط الزمني للمونتاج في البرنامج، وبعدها ستظهر لك أدوات كثيرة كل واحد منها تقدم خدمة محددة، فهذا يوفر لك الكتابة على الفيديو وتلك تأثيرات وفلاتر مختلفة، والبعض لتحسين الصوت والأخرى لتقطيع الفيديو. أما النتيجة في النهاية فهي فيديوهات مرضية يمكنك مشاركتها مع متابعيك على انستغرام أو تيك توك. 

رابط التطبيق: Filma

تطبيق Splice 

تطبيقات مميزة لصناعة فيديوهات Reels و TikTok عبر الهاتف

تطبيق Splice متاح لنظامي أندرويد و iOS معًا، ويوفر لك جميع العناصر اللازمة من أجل صناعة فيديو احترافي عبر هاتفك الذكي. مثل البرامج الخاصة في نظام التشغيل ويندوز، يقدم Splice كافة أدواته الاحترافية لتشكيل الفيديو المثالي. يم اعتماده من طرف بعض صناع المحتوى المحترفين كما يشير الموقع الرسمي لـ Splice. 

اود أن أشير إلى أن التطبيق يأتي بواجهة سهلة للغاية من حيث التعامل، ويمكن للكل حتى بدون أي خبرة سابقة. كما يوجد واجهة مخصصة لاستكشاف أشهر الفيديوهات انتشارًا على تيك توك ومحاكاتها وصناعة مثيل لها باستخدام Splice. لهذا يعتبر التطبيق مثاليًا لصناع المحتوى على TikTok بالأخص. 

رابط التطبيق: Splice 

شاركه على :