أكسيسوارات مميزة لعشاق استخدام هواتف آيفون في التصوير

أكسيسوارات مميزة لعشاق استخدام هواتف آيفون في التصوير

من يحتاج لكاميرا ذات دقة عالية بسعر 300$ إن كان بإمكانك التقاط صور مشابهة باستخدام هاتفك الذكي. وصلت دقة الكاميرات في الهواتف الذكية لقياسات خيالية، لكن دقة الكاميرا ليست كل شيئ، بل نظام معالجة الصور في النظام و تقنيات التصوير وزوايا التصوير والتلاعب بالعدسات وإعداداتها، كلها تلعب دورًا في التقاط صور جيدة. 

بالرغم من قوة الكثير من الهواتف في التصوير، لازال يفضل الكثيرون هواتف آيفون لالتقاط الصور، نظرًا لتوافق النظام والكاميرا معًا، والحصول على نتائج جيدة عند التقاط الصور. 

ماذا لو أخبرناك أنه يمكنك تحسين جودة التقاط الصور أكثر باستخدام بعض الأجهزة والأدوات والاكسيسوارات المميزة. اكسيسوارات يستخدمها أشهر المؤثرين على السوشيال ميديا و الـ Vloggers على منصات كاليوتيوب. نرشح لك أفضلها وكيف يمكنك استخدامها لتحسين تقنيات التصوير باستخدام آيفون. 

أداة ShiftCam ProGrip Starter Kit

أكسيسوارات مميزة لعشاق استخدام هواتف آيفون في التصوير

التقط أفضل اللقطات والصور باستخدام هاتفك آيفون بكل أريحة باستخدام أداة ShiftCam ProGrip. هي قبضة يتم إضافتها على الهاتف الذكي من المنطقة السفلية، فيصبح حمل الهاتف أسهل أثناء التقاط الصور والفيديوهات. لا تحتاج إلى مثبت للكاميرا (Stablizer) للتصوير، وكذلك تحسن جودة الصور بإيقاف الاهتزازات أثناء عملية التصوير. 

لا تنتهي مهمة هذه القبضة هنا، إذ تأتي محملة بجهاز Power Bank لشحن هاتفك أثناء استخدامها، لتضمن لك استخدام طويل الأمد في التصوير. وعند الانتهاء، يمكن استخدامها كـ Standing لوضع هاتفك وتصفح الصور التي التقطتها. 

سعرها 149$ ومتاحة للشراء عبر متجر شركة Apple من الرابط التالي لكونها واحدة من أكثر الاكسيسوارات تميزًا لجهاز آيفون. 

حلقة الإضاءة Oluminate OlumiRing 

أكسيسوارات مميزة لعشاق استخدام هواتف آيفون في التصوير

تلعب الإضاءة دورًا أساسيًا في التقاط الصور بوضوح، أو تجسيد تأثيرات على الصور بالتلاعب بزوايا الإضاءة. تأتي حلقة Oluminate OlumiRing بإضاءة من نوع LED متوافقة مع الهواتف الذكية - بالنسبة للحجم - خصوصا هواتف آيفون. ويمكن استخدامها على اللابتوب أو كاميرات التصوير أيضا بسبب الملقط الذي يمكن تثبيت الحلقة عليها ليجعلها جيدة لالتقاط صور سيلفي، فيديوهات تيك توك، وباقي أنواع المحتوى دون الحاجة لاستوديو ضخم مليئ بمعدات الإضاءة. 

يجدر بالذكر أنها تأتي بـ 3 أوضاع للإضاءة مختلفة حسب بيئة التصوير، وتأتي ببطارية قابلة لإعادة الشحن والتي تستمر معك لوقت طويل. 

سعرها جيد مقارنة بأقرانها، إذ تأتي بسعر 24$ ومتاحة للشراء بشكل مباشر عبر الموقع الرسمي لها من هنا .

عدسات تصوير SANDMARC Macro 

أكسيسوارات مميزة لعشاق استخدام هواتف آيفون في التصوير

هاتف آيفون ليس الأفضل في السوق من حيث ميكانيكيات التصوير، لكنه الأكثر شهرة في هذا المجال، والأكثر استخدامًا خصوصا من طرف المؤثرين على السوشيال ميديا والراقصين على الفيديوهات القصيرة. لكن إن أردت اقتناص لقطات من الطبيعة أو صورًا أكثر احترافية باستخدام آيفون فأنت بحاجة لبعض المساعدة من طرف عدسات تصوير احترافية، مثل SANDMARC Macro. 

تساعدك هذه العدسات في التقاط تفاصيل أكثر أثناء التصوير عبر تركيب العدسة على ظهر جهاز الآيفون. كإضافة من الشركة توفر أيضا كوفر (Cover) لهاتف آيفون يتوافق مع العدسة. تم تصميم هذه العدسة لتحسين تقنيات التصوير في هاتف آيفون 14 بالأخص. مع دعم لتقنية التكبير والزوم x30. ستلاحظ الكثير من الفروقات في التصوير عند استخدامها مقارنة مع التصوير العادي. 

قد يفاجئك سعرها، فهي متاحة بـ 99.99$ عبر الموقع الرسمي لهذه العدسة، والتي يمكن الحصول عليها عبر الرابط التالي .

جهاز باور بانك Anker 737

أكسيسوارات مميزة لعشاق استخدام هواتف آيفون في التصوير

من أبرز عيوب هواتف آيفون (أو الهواتف الذكية عامة) هو سرعة نفاذ الشحن والبطارية، خصوصا في عمليات تصوير مطولة قد تأخذ ساعات من التهيئة والتحضير. لضمان أن هاتفك الذكي في أفضل حالات الشحن، من الجيد امتلاك جهاز PowerBank بقدرات جيدة، ونحن نرشح لك في هذا المقال جهاز Anker 737 من شركة Anker. 

يأتي بمنفذين يدعمان الشحن السريع ( من صنف 3.1)، مع سعة بطارية 24.000mAh، قادر على شحن هاتف آيفون 14 عدد 3 مرات بشكل كامل، وهاتف iPhone 13 عدد 5 مرات. يدعم شاشة مصغرة في الجهاز تظهر بعض التفاصيل كسعة البطارية المتاح وقوة الشحن. مع تفقاصيل عامة أخرى مثل تقنية PowerIQ 4.0 وميزة ActiveShield 2.0. 

الجهاز متاح بسعر 149.99$ ويمكن اقتنائه من الموقع الرسمي الخاص به عبر الرابط التالي .

مثبت DJI Osmo Mobile 6 

أكسيسوارات مميزة لعشاق استخدام هواتف آيفون في التصوير

أثناء تصوير فيديوهات أو صور وأنت في وضع الحركة، يجب الأخذ بعين الاعتبار الاهتزازات التي تحدث أثناء التصوير وعدم تركيز الهاتف على نقطة تصوير محددة، ولحسن الحظ يمكن تجاوز هذا المشكل باستخدام مثبت (Stablizer). الاختيارات كثيرة في هذه الفئة من الأجهزة ونحن نرشح لك جهاز Osmo Mobile 6 من شركة DJI. 

يأتي بـ 3 أعمدة لتثبيت الكاميرا في وضع جيد وعلى أي نوع من الأسطح. يدعم إمكانية طي الجهاز (Foldable) لأخذ الجهاز معك في أي مكان. مع بعض المعدات الإضافية، وأزرار تحكم أفضل في عملية التصوير وتموضع الجهاز (كتغيير وضه التصوير من Portrait إلى Landscape بنقر زر). ومتوافق مع كافة الهواتف الذكية خصوصا سلسلة هواتف آيفون. 

متاح بسعر 159$ تقريبا، ويمكن الحصول عليه واستكشافه عن قرب عبر موقعه الرسمي من الرابط التالي

شاركه على :