عملات مشفرة عليك مراقبتها عن كثب في شهر مارس

عملات مشفرة عليك مراقبتها عن كثب في شهر مارس

 سوق العملات المشفرة يتغير بشكل يومي، والتنبؤ بأحداثه شبه غير ممكن ما لم يكن هناك كم هائل من المعلومات توحي لك بالطريق الذي ستسلكه هذا السوق. لحسن الحظ أن بعض التحليلات والدراسات العامة في السوق من طرف المحترفين توفر لنا ما يكفي من المعلومات لمعرفة العملات المشفرة التي ستحظى ببعض التغيير، سواء كان تغييرًا سلبيا أو إيجابيا. 

عملات مشفرة عليك مراقبتها عن كثب في شهر مارس

باعتمادنا على هذه المصادر، سنرشح لك مجموعة من العملات المشفرة الرقمية التي قد تُحدث فارقا في شهر مارس من سنة 2023. عملات مشفرة يرى بعض الخبراء والمحللين أن سوقها سيحصل على بعض التغييرات من النوع الإيجابي، الذي سيساعد في نمو هذه العملات المشفرة أكثر وترقيتها وزيادة سعرها في سوق العملات المشفرة والكريبتو. 

ملاحظة جد مهمة: هذا المقال ليس بنصيحة استثمارية، ولا يسوق هذه العملات أو إجبار المستخدمين شرائها 

العملة المشفرة ApeCoin 

عملات مشفرة عليك مراقبتها عن كثب في شهر مارس

ستحصل العملة المشفرة ApeCoin (ذات رمز APE) على تحديث مميز يومه الـ 17 من مارس من هذه السنة. سيساعد هذا التحديث المستثمرين على ضخ دماء جديدة في هذه العملة المشفرة بعد قرابة سنة من إطلاقها. 

عند إطلاق ApeCoin حصلت العملة على اهتمام غير مسبوق بدعم من منصات مثل Binance التي سوقت لإطلاقها لفترة من الزمن. ووصل سعرها بعد أيام إلى 23.6$ وهي أعلى قيمة وصلت لها عملة ApeCoin منذ إطلاقها. انخفضت وتراجعت العملة بشكل كبير بسبب انحدار سوق العملات المشفرة ككل، وقلة الاهتمام بها على مدار الأشهر المنصرمة، واستقر سعرها بين 2$ و 4$. 

في بدايات شهر مارس استطاعت العملة أن تتقدم قليلًا ويصل سعرها إلى 5$. وقد نرى تقدم طفيف في العملة من بداية الشهر إلى منتصف مارس، التاريخ الذي ستحصل فيه على التحديث. بعد التحديث قد نرى زيادة في سعر ApeCoin في سوق العملات المشفرة ككل. لكن هل سيكون هذا التقدم طويل الأمد أم لحظي هو السؤال الأهم حول هذه العملة المشفرة. 

العملة المشفرة Acala Token

عملات مشفرة عليك مراقبتها عن كثب في شهر مارس

عملة Acala Token هي عملة مشفرة رمزها ACA وتابعة لمشروع كريبتو باسم Acala Network، وهو مشروع مبني على بلوكتشين Polkadot، ووظيفتها تقديم حلول مالية في مشاريع الويب 3 (Web 3 Finance Solutions). منذ إطلاقها حصلت العملة على تمويل فاق 4 مليون دولار، وسيولة تفوق الـ 200 مليون دولار في المجمل. 

في الأول من مارس، نشر الموقع الرسمي للمشروع وكذلك على صفحاته على السوشيال ميديا (تويتر بالأساس) أنه سيفتح أبوابه للمزيد من الاستثمارات، متوقعًا نمو للعملة المشفرة بنسبة قد تصل حتى 70% حسب بعض المحللين. 

بالرغم من ذلك، تعاني عملة ACALA بشكل كبير، فمنذ إطلاقها لم ترى السعادة، إذ انخفض سعرها من 1.5$ إلى 0.14$. علمًا أنه وبتاريخ الأول من مارس، شهدت العملة تقدم في سعرها بنسبة 10.9%.  

العملة المشفرة APTOS 

عملات مشفرة عليك مراقبتها عن كثب في شهر مارس

تحتل العملة المشفرة APTOS الرقم 31 ضمن قائمة العملات المشفرة من حيث ترتيب رأس المال السوقي (Market Cap). أول إطلاق للعملة كان في الربع الأخير من سنة 2022 وكان سعرها آنذاك 8.5$. في نهايات شهر فبراير وبداية شهر مارس من 2023 انطلقت العملة المشفرة انطلاقة شرسة، وانتقل سعرها من 7.8$ ليصل إلى 18$ ثم يستقر في غضون كتابة هذه الأسطر في 12.8$. 

ليس انتقالا ولا تقدمًا عشوائيا للعملة، بل ذلك بسبب تحديث وتغيير أيضا في بلوكتشين APTOS. يهدف هذا البلوكتشين إلى تأسيس ويب 3 آخر مبني على هذا البروتوكول، ويحمل في طياته مشاريع ثانوية تعتمد على APTOS. 

في مقالهم الخاص على Medium، وضح الفريق وراء هذا المشروع خططهم المستقبلية، ومستقبل مشروع APTOS ككل وعملة APT بشكل خاص. وكيف حصل المشروع على تمويلات ضخمة تساعده في تطوير بنيته التحتية (Infrastructor). 

ولهذا أضفنا عملة APT التابعة لهذا المشروع، ونقترح عليك مراقبتها عن قرب، ولما لا الاستثمار فيها. 

العملة المشفرة Hedera 

عملات مشفرة عليك مراقبتها عن كثب في شهر مارس

مشروع Hedera ذو عملة مشفرة HBAR كان من المفترض أن يحصل على دفعة في السعر في الأول من مارس (وهو ما لم يحدث بل على العكس انخفض سعرها). المشروع سيتلقى دعم جيد في بداية مارس، وكان من المفترض أن يدفع هذا بالمستثمرين للاهتمام بالعملة المشفرة والحصول عليها. 

مشروع Hedera هو مشروع لامركزي يهتم بخدمات الاتصال اللامركزية في الويب 3. أدهش العالم في إطلاقه الرسمي سنة 2019 حين حظى برضى الكثير من الشركات العالمية. 

كان سعر عملة HBAR حينها 0.09$، في منتصف سنة 2021 وصل سعرها لأرقام خيالية وصلت إلى 0.4$، وتراجعت ببطئ منذ ذلك الحين. يستقر سعرها الحالي في 0.06$. 

تشير بعض المؤشرات إلى إمكانية توقع زيادة في سعر عملة HBAR نظرًا للمشاريع المستقبلية التي يحملها هذا المشروع، وزيادة بالتحديد في شهر مارس. لربما تأخرت المنصة في الإعلان عن تحديثاتها، لكن يكفي أن تراقب هذه العملة عن كثب، قد تحدث مفاجأة في هذا الشهر. 

العملة المشفرة ImmutableX 

عملات مشفرة عليك مراقبتها عن كثب في شهر مارس

مشروع ImmutableX هو مشروع يسمح لك بعمل Mint لمختلف العناصر وتحويلها لعناصر قابلة للشراء أو البيع على شبكة بلوكتشين محدد، أبرزها عناصر ألعاب الفيديو وعناصر الـ NFT. انخفاض شعبية هذين الاثنين في الأشهر المنصرمة جعلت عملة ImmutableX ومجموعة من العملات النشطة في هذا المجال للتراجع بشكل كبير. 

لكن ImmutableX تريد تحدي هذا العجز عبر إطلاق خدمة جديدة في شهر مارس وهي خدمة Immutable Passport الموجهة لاستوديوهات صناعة ألعاب الـ Web3. الفكرة وراء Immutable Passport أنه يمكنك نقل محتوى ألعابك بين منصات مختلفة لألعاب الويب 3 وحفظها في أمان دون التعرض لعمليات النصب. وقد اعتبر الكثير من الخبراء أنه يمكن لهذا المشروع أن يقذف بعملة IMX للأعلى قليلًا بداية من شهر مارس. 

فهل تتحقق رؤيتهم؟ في جميع الأحوال من الجيد إضافة عملة IMX إلى البورتفوليو الخاص بك، والاستثمار فيها وقتما مُنحت لك الفرصة. 

العملة المشفرة dYdX

عملات مشفرة عليك مراقبتها عن كثب في شهر مارس

مشروع dYdX تم إطلاقه لأول مرة في سنة 2021. بعد أيام من إطلاقه وصل سعرة العملة المشفرة DYDX التابعة له لقيمة قصوى تقدر بـ 26.7$. ليتراجع بشكل بطيئ إلى سعر 2.6$ . الفكرة من هذا التحليل البسيط والبدائي أنه يمكن لسعر هذه العملة المشفرة أن ينطلق من 2$ ويصل حتى لـ 26$، لكن لا شيئ يضمن هذا أكيد. 

لما يجب عليك الاهتمام بهذه العملة في هذا الشهر؟ لسبب واحد فقط، ستحصل العملة على (Epoch) في الـ 14 من شهر مارس، الـ Epoch هو عبارة عن تغيير شامل في هيكلة العملة المشفرة الذي يتم نقشه في تاريخها الخاص. بمعنى آخر، ستحصل DYDX على Rework يعيد تشكيل أساسياتها من الصفر. وهي عبارة عن انطلاقة جديدة للمشروع والعملة المشفرة، والانطلاقات دائمًا ما تكون قوية. 


كيف يمكنني شراء هذه العملات المشفرة؟ 

تفكر في الاستثمار في بعض هذه العملات المشفرة ومراقبتها عن قرب؟ نحن نرشح لك أفضل المنصات وأكثرها موثوقية التي يمكنك عبرها شراء هذه العملات، وهي: 

قبل أن نودعك 

نريد الإشارة مجددًا أن هذا المقال ليس بنصيحة استثمارية، ولا يجبرك في الاستثمار في هذه العملات المشفرة، ولا يسوق لها أيضا. المقال مبني على بعض الأخبار والاحصائيات والتنبؤات لبعض الخبراء والمنصات الشهيرة في مجال العملات المشفرة والرقمية. 

شاركه على :