كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Counter Strike 2

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Counter Strike 2

لم تتحفنا شركة Valve منذ عقد من الزمن بأي إصدار جديد من إصدارات لعبة Counter Strike الشهيرة. فآخر إصدار CS:GO يعتبر الأقوى، وحتى بعد عقد لازال يتصدر قائمة Steam لأكثر الألعاب لعبا بين المستخدمين. عدم توفير ألعاب جديدة من الشركة ترك لشركات أخرى إصدار نسختهم الخاصة من Counter Strike مثل لعبة Rainbow Six Siege أو Valorent اللتان تتشابهان كثيرًا بميكانيكية اللعب في Counter Strike. 

وأخيرًا جاء الفرج، فقد أعلنت شركة Valve بشكل رسميا توافر إصدار جديد من سلسلة ألعاب Counter Strike وستحمل اسم Counter Strike 2 (حتى الآن على الأقل). فإليك كل شيئ عن لعبة Counter Strike 2.

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Counter Strike 2

لعبة Counter Strike 2 لن تجلب اختلافات كثيرة عن إصدار GO 

لن يكون هناك الكثير من المستجدات مقارنة مع لعبة GO، فعلى سبيل المثال الأسلحة هي نفسها، الخرائط كذلك، تصميم الشخصيات، لوحة الشراء، المؤثرات الصوتية ... أي يمكننا اعتبار Counter Strike 2 مجرد تحسين كبير للعبة CS:GO. 

لكنها ستكون مختلفة كليًا وواقعية الآن خصوصا بظهور المنافسين، وستحظى بتحسينات خيالية على اللعبة التي سنناقش بعضها بشكل أفضل. 

من المرتقب إطلاق اللعبة بشكل رسمي في صيف سنة 2023 حسب موقع اللعبة، وبالمناسبة يمكنك تجربة المزايا الجديدة للعبة بشكل محدود عبر الرابط التالي 

وضحت شركة Valve أيضا أن الإنتقال من CS:GO إلى Counter Strike 2 لن يكون بتلك الصعوبة، وبالنسبة للاعبين الذين لديهم عتاد قوي مثل سكينات الأسلحة سيمكنهم استخدامها في الإصدار الجديد.

تحسينات كثيرة للغاية على ميكانيكيات اللعب 

لعبة Counter Strike 2 تتشابه بل تعتمد على CS:GO وذكرنا أنه لا فرق بينهما، لكن يوجد تحسينات خيالية للغاية على اللعبة: 

تطويرات وتحسينات على الـ Sub-tick 

مشاكل التأخير في إطلاق النار عبر فأرة الحاسوب والحصول على نتائج أمامك في الشاشة خصوصا أثناء اللعب أونلاين قد يؤثر بشكل كبير على النتائج. لتجنب هذا الأمر جلبت شركة Valve واحد من أكبر التحسينات على اللعبة وهي تحديث نظام الـ Sub-tick. ستعلم الخوادم الآن متى نقرت على زر الفأرة للإطلاق، وتقدم لك النتائج بشكل سريع مباشرة بعد بدأ الأنيميشن. وهذا سيؤثر كثيرا على نمط اللعب. 

إعادة تصميم الخرائط وتحسينها 

ظهرت CS:GO في سنة 2012 وتضمنت كافة تحسينات الرسوميات آنذاك. لكننا نعيش في 2023 الآن بتقنيات جرافيكس متطورة للغاية. لن تضيف الشركة خرائط جديدة (حسب ما قيل) لكنها ستقوم بإعادة تشكيل كل الخرائط (Revamp) لتتوافق مع تحسينات الجرافيكس الجديدة وتجلب واقعية أفضل للعناصر. 

تحسينات على الرسوميات (Visual Enancements) وكذلك الصوتيات

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Counter Strike 2

كواجهة اللعبة وواجهة معطيات وإحصائيات داخل المباراة والمزيد. تغييرات كثيرة ستحصل عليها لعبة Counter Strike 2 المتعلقة بالواجهة وتحسين العناصر الرسومية. ستحصل اللعبة على تطويرات من حيث التأثيرات الصوتية، خصوصا التي قد تغير مجرى اللعب، كصوت إطلاق النار وصوت الخطوات، إذ ستكون أكثر دقة واحترافية الآن. 

الـ Smoke Gernades أكثر واقعية الآن 

قنابل الدخان أو Smoke Gernades لطالما كانت أساسية في لعبة Counter Strike إلا أنها افتقدت للكثير من التأثيرات والواقعية. الآن يمكن التعامل معها باحترفية، كتشتيتها بالقنابل، أو إطلاق النار داخلها سيقوم بتشتيت الضباب كذلك، وضحت شركة Valve في فيديو مفصل كل شيئ عن القنابل الدخانية ومستجداتها في لعبة Counter Strike 2 .

لعبة Counter Strike 2 ستكون ترقية مجانية لـ CS:GO ... لكن هل تستبدلها؟ 

إن لعبة Counter Strike 2 في المجمل هي ترقية مجانية ذات خصائص حديثة للألعاب وتعتمد على لعبة CS:GO أساسًا. سيمكن للمستخدمين الذين اشتروا لعبة CS:GO الحصول على ترقية مجانية إلى Counter Strike 2. مع انتقال كافة محتواهم في CS:GO مباشرة إلى Counter Strike 2. 

بشكل عام، لم يتم تحديد إن كان هذا يعني نهاية CS:GO وتعويضها كليا بـ Counter Strike 2. قد يكون كلا الاصدارين متاحين للعب، أو قد تنهي الشركة لعبة CS:GO لتفسح المجال لـ Counter Strike 2. 

شاركه على :