طور هاتفك أندرويد للأفضل ... إليك أفضل الـ Widgets لتحسين واجهة هاتفك

طور هاتفك أندرويد للأفضل ... إليك أفضل الـ Widgets لتحسين واجهة هاتفك

 الويدجيت (Widgets) هي عبارة عن مجموعة من الإضافات التي تقوم بإدراجها في واجهة الهاتف الذكي للإطلاع على معلومات بشكل أسرع، أو استخدام تطبيقات بشكل أفضل. ظهرت مع ظهور نظام التشغيل أندرويد، وكانت شعبيتها كبيرة للغاية على أندرويد، لكن مع الوقت بدأت تتضائل خصوصا بعد ظهور واجهات الهواتف مثل EMUI أو MIUI التي نوعا ما لم تعطِ أهمية للـ Wigets. ليس حتى إطلاق تحديث نظام iOS 16 من شركة آبل الذي قدم لمستخدمي آيفون تجربة استخدام الـ Widgets. أدى هذا لزيادة شعبية الـ Widgets مجددا في أندرويد. بل وازدادت شعبيتها بعد تحديث Android 13 خصوصا في واجهة OneUI 5 لسامسونج التي توفر الـ Stacked Widgets (إدراج أكثر من Widget في نفس المكان).

للـ Widgets استخدامات كثيرة، إلا أن أفضلها هي تحسين واجهة الهاتف الذكي وتشكيله بطريقة مختلفة وإبداعية للغاية. لذلك سنرشح لك في هذا المقال مجموعة من أفضل الـ Widgets وأيضا التطبيقات التي توفر Widgets مميزة يجب عليك تجربتها بدون شك. 

نود الإشارة هنا لتطبيق مميز نريد ترشيحه لك وهو تطبيق ProScreen، وهو تطبيق يقوم باستعراض واجهات مختلفة للهاتف ويقدم لك كافة الأيقونات والتطبيقات التي يمكنها أن تساعدك في صناعة نفس الواجهة. تطبيق مميز ننصحك باستخدامه للمزيد من اقتراحات واجهة باستخدام الـ Widgets. 


 تطبيق KWGT 

طور هاتفك أندرويد للأفضل ... إليك أفضل الـ Widgets لتحسين واجهة هاتفك

قد يكون التطبيق المثالي لصناعة Widgets خاصة بك بالطريقة التي تريدها وبالشكل الذي ترغب به. فكرة التطبيق مميزة، فهو عبارة عن مكتبة كبيرة من تطبيقات ثانوية أخرى (عليك تنصيبها). بعد فتح التطبيق ستظهر لك خيارات كثيرة لتطبيقات ثانوية توفر لك Widgets مختلفة، من بينها المدفوع والمجاني. بعد تنصيب التطبيق الثاني يتم إدراجه في KWGT ويتيح لك استخدام الـ Widgets خاصته في هاتفك الذكي. هذا يجعله محدث بشكل مستمر ويضيف المزيد من التطبيقات كل يوم. 

يقوم الآن مختلف المطورين بتطوير واجهات و Widgets موجهة للعمل على KWGT. اعتبره مثل متجر يضم أفضل الـ Widgets التي يمكنك استخدامها على هاتفك الذكي. 

رابط التطبيق: KWGT

تطبيق Overdrop 

طور هاتفك أندرويد للأفضل ... إليك أفضل الـ Widgets لتحسين واجهة هاتفك

دعني أخبرك هذا وأسطر عليه سطرين عريضين: إن كنت تبحث عن Widget خاصة بأحوال الطقس في واجهة هاتفك، فلا يوجد على الإطلاق ما هو أفضل وأرقى وأكثر تميزًا من تطبيق Overdrop. 

الـ Widgets الخاصة بعرض أحوال الطقس هي واحدة من أشهر الويدجيت في متجر تطبيقات جوجل، وستجد حرفيا المئات منها التي تقدم لك أشكالًا مختلفة. لكن وعن تجربة، فإن أفضلها وأكثرها ارتقاءً هي إضافة Overdrop. فبالإضافة إلى دقتها وتحديثها بشكل مستمر، هي تجلب نماذج Widgets مختلفة وكثيرة للغاية، وتم تصميمها بشكل احترافي كذلك. إن شكلها المميز يدفعك لإضافتها كنوع من الزينة في واجهة هاتفك حتى لو لم تكن مهتمًا من أساسه بإضافة للطقس. 

رابط التطبيق: Overdrop 

تطبيق Google Keep 

طور هاتفك أندرويد للأفضل ... إليك أفضل الـ Widgets لتحسين واجهة هاتفك

نفس السيناريو الخاص بتطبيق Overdrop سيتكرر هنا. يوجد الكثير من التطبيقات والإضافات الخاصة بتسجيل الملاحظات والنقاط (Notes) ولمعظمها ويدجيت خاصة بها يمكنك إدراجها في واجهة التطبيق. لكن لسبب ما إضافة Google Keep من شركة جوجل لديها نماذج Widgets مميزة للغاية وتتأقلم مع النظام أولًا وألوانه الخاصة، ثم المساحة التي يمكن للإضافة اتخاذها. 

فإن كنت مهووسًا بتسجيل الملاحظات والنقاط بشكل سريع، مع نماذج كثيرة للغاية للاختيار من بينها. حتى أنه يمكن من خلال الـ Widget تسجيل ملاحظات نصية أو صوتية أو حتى صور وفيديوهات مباشرة. لا ننسى أن Google Keep هي واحدة من أفضل برمجيات تسجيل الملاحظات، خصوصا قدرتها على مزامنة الملاحظات على كافة الأجهزة. 

رابط التطبيق: Google Keep 

تطبيق VLC Media ( أو Spotify ) 

إن كنت تستخدم منصات بث المحتوى الصوتي تحت الطلب، فإن أفضلها عالميًا وحتى من حيث الإضافات هي إضافة Spotify. أما إن كنت تستخدم ميزة الاستماع للموسيقى عبر الهاتف الذكي فإن أفضل تطبيق بإضافة وويدجيت جيدة فإنه تطبيق VLC Media. حظي تطبيق VLC Media بتحديثات على مدى سنوات قد تجعله الآن أفضل تطبيق للاستماع للموسيقى ومشاهدة الفيديوهات. 

طور هاتفك أندرويد للأفضل ... إليك أفضل الـ Widgets لتحسين واجهة هاتفك

الجميل في كلتا الويدجيت أنهما قادرين على التأقل مع أي مساحة في شاشة الهاتف. فإن كنت تريدها أن تشغل مساحة طويلة، عريضة، صغيرة للغاية، زر بسيط في الزاوية، والمزيد. يمكن لكلا الويدجيت التأقلم مع عدة ألوان الهاتف (Color Palett. 

رابط التطبيق: VLC Media | Spotify 

تطبيق Flipboard 

طور هاتفك أندرويد للأفضل ... إليك أفضل الـ Widgets لتحسين واجهة هاتفك

تطبيق Flipboard هو عبارة عن تطبيق يجلب لك أخبار، مواضيع، ومقالات من الإنترنت لقرائتها بشكل سريع. يعتمد التطبيق على مصادر إخبارية مختلفة وعالمية، يمكنك اعتباره مثل Googne News لكن بشكل أكثر تخصيصًا. عليك أولًا تجهيز حسابك الخاص والمجالات التي تهمك أكثر: تقنية، رياضة، سياحة، كريبتو ... ثم بعدها تبدأ المواضيع والأخبار بالإنهيال عليك من كل المصادر. 

الجميل في Flipboard أنه يوفر Widget رائعة يمكنك إضافتها في واجهة الهاتف الذكي، والتي تتيح لك تصفح مواضيع مختلفة بشكل يومي مباشرة عبر واجهة الهاتف دون الحاجة للإنتقال إلى التطبيق نفسه. الأفضل حتى أنها تتخذ أشكالًا مختلفة، مثل البطاقة (Card) أو شكل مربع (Squar) أو حتى بشكل متراكم (Stacked). 

رابط التطبيق: Flipboard 

تطبيق Moviebase 

تطبيق Moviebase هو تطبيق سيعشقه أي شخص مهتم بشكل شره بالفن السابع، من أفلام ومسلسلات وحتى إنمي. التطبيق بنفسه يحتاج إلى مقال كامل لشرحه، فهو يستعرض عليك أحدث الأفلام وأجددها في الساحة، إمكانية البحث عن أي فلم تريده، تصنيف الأفلام حسب تصنيفات محددة: قائمة المشاهدة (Watchlist) ، أفلام شاهدتها سابقًا، أفلام لم تعجبك ... 

طور هاتفك أندرويد للأفضل ... إليك أفضل الـ Widgets لتحسين واجهة هاتفك

إلا أن الميزة الأهم والتي تهمنا في هذا المقال هي الـ Widget الخاصة به في شاشة الهاتف التي يمكن إضافتها. يمكن للإضافة أن تتخذ أشكالًا مختلفة، وتعتمد على نوع من القوائم الخاصة بك. مثلًا في الـ Widget يمكنك استعراض الأفلام التي تنوي مشاهدتها هذا الأسبوع، أو الإطلاع على قائمة الأفلام الأكثر تقييمًا في شباك التذاكر والبوكس أوفيس، والمزيد. 

إذن ما الذي ستستخدمه؟ 

يوجد حرفيًا الكثير من الإضافات و الـ Widgets، لكننا صنفنا لك الأفضل على الإطلاق، وشخصيًا أستخدمها جميعها بالإضافة لويدجيت أخرى. دعني أعطيك لمحة عن واجهة هاتفي المتواضعة: 

يمكن أيضا استخدام الـ Stacked Widgets، التي تسمح لك بإضافة أكثر من Widget في نفس المكان. والتي تتيح لك الاستفادة من خدمات أكثر وفي نفس المساحة. 



شاركه على :