5 ميزات جديدة قادمة لتطبيق واتسآب (Whatsapp) قريبا

5 ميزات جديدة قادمة لتطبيق واتسآب (Whatsapp) قريبا

 يحظى أشهر تطبيق تواصل في العالم واتسآب (Whatsapp) بتحديثات دائمة لا تنتهي، وفي كل مرة تضيف الشركة المسؤولة (ميتا) إضافات جديدة على التطبيق. استنطبنا لك بدورنا أكثر 5 ميزات حديثة قادمة في القريب لتطبيق واتسآب. 

5 ميزات جديدة قادمة لتطبيق واتسآب (Whatsapp) قريبا

1 - إمكانية إرسال الرسائل إلى نفسك 

هي ميزة موجودة في الكثير من تطبيقات الشات والمراسلة أهمها تيليجرام، وأخيرًا ستصبح إمكانية فعل الأمر نفسه في تطبيق واتسآب بنفسه. التحديث القادم سيضيف إمكانية إرسال الرسائل لنفسك أو توجهها لبروفايلك الخاص (Forward)، لكن كيف تستفيد منها؟ 

سيمكنك استغلالها كوسيلة لحفظ الرسائل المهمة بالنسبة لك، كوسيلة لحفظ رسائل محددة. يمكنك نسخ روابط، ملفات، صور، وثائق، مستندات أو توجيهها من مجموعات مختلفة إلى حسابك الخاص. وحفظها هناك على واتسآب دون الحاجة لخدمة طرف ثالث. لطالما أردنا وسيلة لحفظ الرسائل المهمة أو الصور التي يتم إرسالها لنا من طرف الآخرين، وواتسآب وفرت لنا للتو وسيلة لذلك. 

2 - إمكانية إعادة توجيه الرسائل مع كتابة نص على الرسال 

حتى الآن، يمكنك توجيه الرسائل على واتسآب بشكل تلقائي بحيث يتم إرسال الرسالة كما هي دون إجراء أي تحديث عليها. في إصدار الـ Beta لتطبيق واتسآب، سيتم إضافة ميزة إضافية وهي إمكانية إضافة رسالة إضافية (Caption) على أي رسالة موجهة قبل توجيهها. يساعدك هذا في توضيح الغرض من الرسالة الموجهة ليطلع عليها المستخدم. ميزة بسيطة لكنها أيضا مفيدة، ولا ننسى أنها متاحة مسبقا على تطبيقات منافسة، مثل تيليجرام. 

3 - ميزة تضبيب الصور مباشرة عبر واتسآب 

نظام التعديل على الصور في واتسآب ليس بالذكي ولا الاحترافي، وربما مقارنة مع أقرانه من برمجيات تعديل الصور في تطبيقات الإتصال، قد يكون الخاص بواتسآب هو الأسوأ. لكن واتسآب ستضيف ميزة جديدة للتطبيق تستحق التمعن فيها، وهي ميزة تضبيب الصور (Blure).

قبل مشاركة الصور الآن على واتسآب، سيتم إضافة أداة لتضبيب أجزاء من الصورة لا تريد من الآخرين مشاهدتها. سابقا يجب عليك تطبيق التعديل في تطبيق ثالث خارجي، لكن واتسآب ادرجت هذه الميزة الآن مباشرة في التطبيق. 

4 - تحديد نوع الملفات التي يتم تحميلها تلقائيا في جهازك 

واحدة من أكثر المشاكل التي تواجه مستخدمي واتسآب هو التعامل مع الميديا ومزامنتها بين التطبيق والجهاز. فعلى سبيل المثال قبل أن يمكنك مشاهدة صورة في واتسآب عليك تحميلها لجهازك أولًا، الأمر سيان بالنسبة للفيديوهات، المستندات، الوثائق وحتى بعض الرسائل الصوتية. إيقاف هذه الخاصية بهدف الحفاظ على مساحة التخزين الداخلية في الهاتف أيضا أمر سيئ، لأنه سيمنعك من الإطلاع على محتوى الرسائل المرئية. 

حسب أحدث الأخبار، تعمل واتسآب على ميزة يمكن من خلالها تحديد نوع الملفات التي يمكن تحميلها وتلك التي يمكن تجاهلها. يمكن مثلاً إتاحة تحميل الصور، لكن منع تحميل الفيديوهات لكونها ضخمة. وقد يتم تطويرها أكثر في المستقبل. 

5 - إضافة صور لأفراد مجموعة واتسآب 

يوجد ميزات خصوصية في واتسآب تمنع المستخدمين من إظهار صورهم الخاصة ومعلوماتهم حين ولوجهم لمجموعات واتسآب. فيجعل هذا من المزعج والصعب التعرف على أصحاب الرسالة، إذ جميعهم ستكون صورهم مخفية وعادية (الصورة الرمادية). 

ستضيف واتسآب ميزة جديدة تسمح بتخصيص البروفايلات للأشخاص داخل المجموعات. سيمكنك إضافة صورة من عندك، اسم من عندك ومعلومات أخرى للأشخاص داخل مجموعات واتسآب من أجل سرعة التعرف عليهم. 

وأخيرًا ... تحديثات متعددة بدأت بالصدور 

الميزات والتحديثات التالية لن نراها إلا بعد أشهر من الآن، لكن يجب معرفتها. واتسآب أدرجت تحديثات كثيرة في الآونة الأخيرة والتي بدأت تصل للكثير من المستخدمين، أبرزها: 

  • إمكانية تعديل الرسائل بعد إرسالها 
  • لا يمكن للمستخدمين الآن التقاط صورة شاشة داخل واتسآب، خصوصا في الرسائل ذات القراءة مرة واحدة 
  • إمكانية الإطلاع على الستوري والقصص للمستخدمين مباشرة من الشات دون الحاجة للذهاب لتبويبة الستوري 
وميزات عديدة قادمة للمنصة بشكل تدريجي. 


شاركه على :