موقع ByBit
موقع ByBit
كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Assassin's Creed Mirage

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Assassin's Creed Mirage

تعتبر سلسلة ألعاب Assassin's Creed من بين أفضل سلسلات الألعاب الخاصة بشركة Ubisoft. وبعد إصدار Assassin's Creed Valhala سمعنا الكثير من الأخبار حول تغيير الشركة لنمط اللعب بشكل كبير، وتأخرت أيضا في الإعلان عن الإصدار الجديد . لتعلن أخيرا عن إصدار Assassin's Creed Mirage. 

كما عهدنا في قسم Games Catalogue على أكوا ويب ان نساعدك في التعرف على ألعاب الفيديو الصادرة، ومعرفة أبرز المعلومات حول اللعبة، وأخبار شاملة حولها. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Assassin's Creed Mirage

بشكل عام: ما هي لعبة Assassin's Creed Mirage؟ 

لعبة Assassin's Creed Mirage هي أحدث إصدار من سلسلة ألعاب Assassn's Creed لشركة Ubisoft. تم إطلاع العالم حاليا عن الإسم وبعض التفاصيل القليلة فقط حول اللعبة، وسنرى أول تجربة لعب ومعلومات أكثر في أكتوبر من 2022. بينما يُتوقع إطلاقها الرسمي في سنة 2023. حسب المعلومات الأولية، قد تُغير شركة Ubisoft من طريقة اللعب هذه المرة . إذ منذ إصدار Assassin's Creed Unity غيرت الشركة طريقة اللعبة في سلسلة AC واستمر الأمر حتى إصدار Valhalla وقد نرى تغييرات في هذا الإصدار. 

لعبة Assassin's Creed هي لعبة من المحتمل أن تصدر إلى الـ PC ثم Playstation و Xbox. وذلك بناءًا على الإصدارات السابقة التي تم إطلاقها على نفس أجهزة الكونسول. 

التموضع الزمني والجغرافي للعبة Assassin's Creed Mirage     

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Assassin's Creed Mirage

انقسمت سلسلة ألعاب Assassin's Creed منذ جزء Origins. بمعنى أن أحداث سلسلة Assassin's Creed Origins منفصلة في خطها الزمني عن إصدارها السابق Syndicate (الذي تقنيا يعتبر الأحدث في التسلسل الزمني السابق). بداية من Origins وبانتهاء قصة (بايك) تقودنا الرحلة إلى جزء Odyssey (الذي تم التلميح له في Origins بعد سفر "آية" وقتل الاسكندر). عمومًا، التسلسل الزمني يبدأ من Origins ثم يخلفه Odyssey ثم بعده Valhalla. وأحداث لعبة Assassin's Creed Mirage ستدور أحداثها 20 سنة بعد أحداث Valhalla. 

يفضل (تقنيا) لعب الأجزاء السابقة بشكل متسلسل للإنطلاق في رحلة Mirage الجديدة. 

بالحديث عن المكان الجغرافي، فقد تم التأكيد أن سلسلة Assassin's Creed Mirage ستدور أحداثها في العراق، وستضم مدن مختلفة في بلاد الرافدين مثل بغداد. لم يتم الإفصاح عن التاريخ بالضبط الذي ستدور فيه هذه الأحداث في العراق. 

قصة لعبة Assassin's Creed Origins 

* القصة والأحداث القادمة في الأسطر التالية مقبتسة من حدث Ubisoft المنصرم، قد تطرأ تغييرات على القصة بعد الإعلان عن اللعبة بشكل رسمي * 

ستدور قصة اللعبة حول شخصية (باسم) وهو شخص ذو أصول عربية. وسيكون فردًا من أفراد The Hidden Ones (وهم أفراد المكتب الذي تم تكوينه في إصدار Origins الذي يضم القتلة و الـ Assassin's). باسم لن يكون بمفرده في هذه الرحلة، بل ستكون لديه معلمته الخاصة (التي يبدو عليها أنها من الـ Assassin's والمستترين) التي ستساعده على تطوير مهاراته أكثر وتوكيل مهمات القتل له. 

ستبدأ قصة (باسم بن اسحاق) في البداية أحد اللصوص في شوارع بغداد ذو المهارة العالية والكفاءة في السرقة والتلصص (Stealth). إلا أنه يعيش في ظلام، ستأتي احدى المستترين (Assassin's) التي ستساعده على استغلال مهاراته في التلصص لإنقاذ البلد من الطغاة. وذلك عبر الإنضمام إلى سلسلة المستترين (نجد في ترايلر اللعبة باسم وهو يقطع اصبعه، وهي عادة الـ Assassin's المنضمين للمكتب). ليبدأ في تنفيذ مهمات قتل وتخريب تهدف إلى الإطاحة بالطغاة وتحرير الناس منهم. 


نمط اللعب في إصدار Mirage 

بعيدًا عن الترايلر وحدث Ubisoft، قالت الشركة أنها ستغير من نمط اللعب في هذا الإصدار، بحيث ستعود للنمط السابق الذي شهدناه في إصدارات سابقة قبل Unity حتى. سيحد هذا من طابع الـ Open World أو العالم الحر للعبة، لكنه سيركز أكثر على آداء المهمات. 
في الإصدارات السابقة من Unity وحتى Valhalla، تقوم بتطوير شخصيتك أكثر مثل نظام ألعاب الـ RPG، كاختيار الأسلحة وربح النقاط من أجل الصعود في المستوى وغيرها. لمحت الشركة أنها ستتخلى نوعا ما عن هذا النظام للعودة إلى نظام اللعب السابق. 
ستكون هناك تحسينات ضخمة على اللعبة أيضا من حيث حركات التلصص و الباركور (الحركات البهلوانية) وباقي أصناف الأسلحة والأدوات. 
ستتشبع اللعبة كذلك بالكثير من التفاصيل من حيث الجرافيكس والرسوميات الجديدة، والتفاصيل التي ستنقش معالم بغداد بشكل أفضل. 

أجهزة اللعب ومقومات التشغيل 

لا يوجد أي تفاصيل فعلية عن أجهزة اللعب التي ستدعمها اللعبة، لكن من الواضح أنها لن تختلف كثيرًا عن الإصدارات السابقة. إذ ستكون متاحة على أجهزة Playstation (في الغالب جهازي 4 و 5) ثم Xbox (أيضا One و X/S) ثم الحاسوب. بالنسبة لإصدار الحاسوب لم يتم بعد تحديد مقومات التشغيل المطلوبة. وسنقوم بتعديل هذه الفقرة لاحقا لإضافة مقومات التشغيل فور إطلاقها. 

سعر اللعبة، تاريخ توافرها وكيفية الحصول عليها 

حسب المعطيات المتاحة، سيكون سعر لعبة Assassin's Creed Mirage هو 49.99$، وستكون متاحة للشراء في متاجر الألعاب المعتادة. وعلى الحاسوب، في الغالب ستكون متاحة للشراء على متجر Epic Games ثم Ubisoft. 

شاركه على :