موقع ByBit
موقع ByBit
10 إضافات مميزة تحتاجها في متجرك على شوبيفاي (Shopify)

10 إضافات مميزة تحتاجها في متجرك على شوبيفاي (Shopify)

 تعتبر منصة شوبيفاي (Shopify) من أشهر المنصات في العالم حاليا لبناء وصناعة متجرك الإلكتروني الخاص، سواء لبيع المنتجات الفيزيائية أو الرقمية، أو حتى التوجه صوب الدروب شيبينغ. ما يجعل منصة شوبيفاي ذات إقبال كبير عليها من طرف المستخدمين هو سهولة استخدامها وتهيئة المتجر بشكل سريع للغاية. 

10 إضافات ضرورية تحتاجها في متجرك على شوبيفاي (Shopify)

لكن نقطة التحول التي جعلت شوبيفاي حقا منصة قوية، هو متجر الإضافات والـ Plugins التي يمكنك إضافتها لمتجرك الخاص، والتي حرفيا غيرت مجرى قواعد اللعبة وطريقة صناعة المتاجر الإلكترونية على شوبيفاي، وذلك لما تقدمه من خدمات مميزة للغاية. تساعدك هذه الإضافات على تحسين متجرك أكثر، تسويقه، أتمتة المهمات بشكل كبير، وقراءة المعطيات والتحليلات. فإليك 10 إضافات ضرورية ستحتاجها في متجرك الخاص المبني على شوبيفاي. 

تضم هذه القائمة إضافات مجانية ومدفوعة في نفس الوقت، بافتراض أنه لديك متجر على شوبيفاي فهذا يعني أن الحصول على إضافات مدفوعة هو خيار موجود على الطاولة. بالإضافة إلى أن أفضل إضافات شوبيفاي توفير خيارات مدفوعة أيضا. 

1 - إضافة One Click Social Login ( مجانية لمدة 15 يوم / تدفع 2.99$ شهريا بعدها) 

إضافة One Click Social Login

في تقرير من موقع Baymard فإن 34% من المستخدمين الذين يصلون إلى مرحلة الدفع (Checkout) يتراجعون عن قرارهم فقط لأنه عليهم صناعة حساب في الموقع بالطريقة التقليدية، وأن هذه النسبة أيضا يُفضلون استخدام التسجيل عبر خدمات السوشيال ميديا أو خدمة Gmail مباشرة. بمعنى آخر، من بين كل 10 زيارات لموقعك، أنت تفقد 4 عملاء محتملين تقريبا فقط لأنه لا يوجد لديك زر "سجل حسابك عبر فيسبوك". 

يمكن تغيير هذا الأمر كليا وأن تضمن لنفسك المزيد من العملاء المحتملين عبر إضافة One Click Social Login. وكما يوحي الإسم، فهي إضافة توفر لك أزرار التسجيل عبر السوشيال ميديا في متجرك على شوبيفاي لتسهيل عملية الدفع. الإضافة تتيح لك في البداية تجربة مجانية لمدة 15 يومًا، لكن للاستمرار في استخدامها عليك دفع 2.99$ شهريا. 

رابط الإضافة: One Click Social Login 

2 - إضافة ShopClimb ( مجانية مع خطط داخلية مدفوعة )

إضافة ShopClimb

بعض الأشياء البسيطة التي قد لا تنتبه لها هي ما تجعل الناس يثقون في متجرك ويشترون منه. إن زرت مواقع تجارية كبيرة، ستجد دائما في أسفل الموقع، أو أسفل المنتج بعض أيقونات الشركات التجارية الكبيرة مثل MasterCard, Visa, PayPal ... شعارات بسيطة تقول أن هذا الموقع يدعم هذه الخدمات وموثوق وله شراكة معها. 

إضافة ShopClimb هي إضافة تضيف عنصر في صفحة الويب في شوبيفاي، ثم تضيف لها شعارات شركات كبرى، توحي كما لو كان متجرك لديه شراكة مع هذه الشركات. ليس بالضروري أن تكون خدمات الدفع مثل Visa أو MasterCard، بل إن كنت تسوق لمنتجات لشركة محددة، مثلا سامسونج، يمكنك إضافة شعار الشركة في القائمة، يوحي ذلك أن متجرك رسمي أو له شراكة مع الشركة، ويضيف بعض الثقة إلى متجرك. 

رابط الإضافة: ShopClimb 

3 - إضافة Loox ( فترة تجريبية 14 يوم /  تدفع 9.99$ لاستخداما) 

إضافة Loox

تعتبر إضافة Loox من بين أشهر الإضافات على الإطلاق في عالم شوبيفاي، وتقريبا إن كانت لديك ولو القليل من الخبرة في المجال فمن المحتمل أنك استخدمتها أو شارفت على ذلك. تقوم إضافة Loox بسحب التعليقات والمراجعات (Reviews) من الرابط الأصلي للمنتج إلى متجرك الخاص. وفي هذه الحالة فاستخدامها مخصص فقط لمتاجر الدروب شيبينغ. 

سهولة استخدامها واحترافيتها يجعلانها مثالية للغاية. يمكن الاختيار من بين أشكال مختلفة للردود والمراجعات، كأخذ المراجعات بالصور فقط، أو تنظيمها على شكل تعليق أسفل تعليق، أو جعلها شبكية (Grid). وبالتالي يمكن استخراج المراجعات من روابط المنتج الأصلي مباشرة إلى متجرك بسهولة. 

رابط الإضافة: Loox 

4 - إضافة Referral Candy (مجانية لمدة 30 يوم / 49$ شهريا) 

مرتفعة السعر كثيرًا، حتى أن شوبيفاي التي تستضيف عليها موقعك لا تتقاضى نفس السعر، لذلك هذه الإضافة جيدة فقط للمتاجر الكبيرة أو التي تحقق أرباحا كثيرة. فبالرغم من ذلك هي إضافة مميزة وجيدة لاستقطاب المزيد من العملاء المحتملين عبر جعل الآخرين يسوقون لموقعك الخاص. 

إضافة Referral Candy

إضافة Referral Candy هي إضافة لتخصيص نظام العمولة أو الـ Referral في موقعك الخاص. بحيث تقدم خصومات وعروض وكوبونات لأشخاص يقومون بدعوة أشخاص آخرين لشراء منتجات عبر متجرك الخاص. فعلى سبيل المثال، يمكن أن تخصص كوبون ذو تخفيض بقيمة 50% لأي شخص يقوم بجلب شخص آخر يشتري منتج محدد. بالطريقة التالية يمكن توسيع وإشهار موقعك بشكل أفضل. 

رابط الإضافة: Referral Candy 

5 - إضافة Whatsapp App ( مجانية مع وجود خطط ترقية مدفوعة)

10 إضافات ضرورية تحتاجها في متجرك على شوبيفاي (Shopify)

يعتبر تطبيق واتسآب أحد أشهر التطبيقات الخاصة بالمراسلة في العالم اليوم، خصوصا أنه يوجد الآن إصدار Whatsapp Business ذو خدمات أكثر عملية لأصحاب المشاريع مثل مواقع التجارة الإلكترونية. فكيف يمكن توظيف خدمة وتطبيق واتسآب لصالحك؟ 

الجواب يكمن في إضافة Whatsapp App، بإضافتها لمتجرك الخاص سيمكن للمستخدمين مراسلتك مباشرة إلى حسابك الخاص في واتسآب للاستفسار عن المنتج والإجابة على تساؤلاتهم بشكل حي ومباشر. ليس هذا فحسب، يمكن تخصيص الإضافة لإرسال إشعارات ترويجية للمستخدمين الذين راسلوك من قبل، وحتى إبقاء العملاء على إطلاع بحالة منتجهم (في طور الشحن، تم شحنه، أو وصل إلى وجهة الشحن). وحتى تقديم الدعم الفني ما بعد البيع عبر وآتسآب. 

رابط الإضافة: Whatsapp App 

6 - إضافة Vstar Product Review (مجانية مع وجود خطط مدفوعة) 

إضافة Vstar Product Review

نحن نرشح لك بشكل أساسي إضافة Loox لكونها احترافية وذات خدمات كثيرة، لكن إن كان سعرها غير مناسب لك وتبحث عن شيئ مجاني، فإن ترشيحنا الثاني سيكون بدون شك إضافة VStar Product Review. 

هي إضافة مجانية بالكامل مع دعم خطط مدفوعة داخلها. وسهلة الاستخدام بشكل كبير للغاية، ومهمة لكل أصحاب مشاريع الدروب شيبينغ. تقوم فقط بإضافة رابط المنتج من أي منصة شراء رقمي مثل Aliexpress، ثم اختيار المنتج المتوافق معه في متجرك الخاص. بعدها تختار عدد المراجعات التي تريد سحبها ونوعها (مثلا فقط التقييمات فوق 4.5 نجوم) وعددها. فيتم إضافة مراجعات و Reviews للمنتج مباشرة إلى موقعك الخاص. 

رابط الإضافة: VStar Product Review

7 - إضافة Ali Order ( مجانية )

10 إضافات ضرورية تحتاجها في متجرك على شوبيفاي (Shopify)

إن كان لديك متجر دروب شيبينغ تعتمد فيه على منصة Aliexpress كمصدر لأخذ المنتجات، فأنت بحاجة إذن لهذه الإضافة. تعتبر أفضل إضافة بديلة حاليا لإضافة Oberlo (هي إضافة سابقة تقدم نفس الخدمة لكنها لم تعد متاحة على منصة شوبيفاي).

تقوم بتنصيب إضافة جوجل كروم الخاصة بها ثم زيارة Aliexpress وعزل المنتجات التي تريد إضافتها لمتجرك وذلك بالنقر على الإضافة. بعد الإنتهاء تنقر على زر Import ويتم نسخ كل المنتجات التي قمت باختيارها إلى متجرك بسهولة كاملة. يمكنك إضافة أي تعديلات تريد لاحقا، كما يمكن تعديلها لإضافة مبلغ محدد عن المبلغ الأصلي (مثلا تضيف 10$ على سعر المنتج الأصلي). إنها إضافة مثالية لأتمتة إضافة المنتجات من Aliexpress إلى متجرك الخاص. 

رابط الإضافة: Ali Orders 

8 - إضافة Google Shopping Feed (متاحة بشكل مجاني مع خطط مدفوعة )

إضافة Google Shopping Feed

إدارة الحملات الإعلانية على جوجل أمر مهم من أجل زيادة تحقيق المبيعات الخاصة بك. ولإضافة إعلانات في منصة Google أنت بحاجة للاعتماد على منصة Google Ads (سابقا Google Adwords) لإدارة الحملات الإعلانية وتهيئتها. والتي قد تحتاج إلى وقت كبير للغاية بحكم أنها متفرعة وذات خصائص كثيرة. 

إضافة Google Shopping Feed قد تسهل عليك الأمر كثيرًا، إذ ستتيح لك إدراج إعلانات خاصة بمنتجات متجرك بشكل مباشر إلى خدمة Google Ads ومباشرة من موقعك دون الحاجة لمغادرته. بمعنى آخر، يمكن أتمتة الإعلانات الخاصة بمنتجات متجرك عبر هذه الإضافة وتقليص الكثير من الجهد في إنشاء إعلانات متوافقة. 

رابط الإضافة: Google Shopping Feed 

9 - إضافة RISE (مجانية لمدة 7 أيام / تدفع 19.99$ شهريا) 

إضافة RISE

شبيهة قليلا بإضافة Referral Candy لكن بتقنيات أفضل، وأرخص من حيث السعر أيضا. توفر لك إضافة Rise بناء نظام أفلييت كامل في متجرك الذي يعتمد على تجميع النقاط. الكثير من المتاجر الآن (مثل Aliexpress, Banggood ...) تقدم للمستخدمين نقاط مقابل عمليات الشراء التي يقومون بها، أو من خلال دعوة الآخرين لشراء منتجات من المتجر. ولمحاكاة الأمر في موقعك، فيمكنك الاعتماد على إضافة Rise لتحقيق ذلك. 

يمكن لـ Rise أن توفر نظام تجميع النقاط، بحيث في كل مرة يشتري شخص منتج من متجرك يربح نقاطًا إضافية يمكنه استخدامها لاحقا لخفض سعر المنتج. أو يمكن تقديم كوبونات وتخفيضات أو بطاقات هدايا (Gift Card) في كل مرة يقوم المستخدم بدعوة شخص ليشتري شيئا من متجرك. 

رابط الإضافة: Rise 

10 - إضافة Growave (مجانية لمدة 30 يوم / تدفع 9$ شهريا ) 

إضافة Growave

ثم نختم معك هذا المقال بإضافة Growave، وهي إضافة تقدم لك الكثير من الخدمات في منصة واحدة (All In One). إذ توفر للزوار التحكم في الإشعارات وتفعيلها وتعطيلها، الرسائل الإلكترونية، تفعيل نظام الريفرال (Referral) ونظام العمولة. وتقدم لصاحب المتجر الكثير من الـ Widgets أو العناصر لإضافتها في المتجر، مثل النوافذ المنبثقة (Modals) داخل الصفحة لإشعار الزوار بمنتج محدد، أو تذكيرهم بالإنضمام إلى صفحاتك في السوشيال ميديا. 

يوجد الكثير من الخصائص والخيارات التي تقدمها إضافة Growave والتي تستحق بدون شك التجربة من طرفك عزيزي القارئ. 

رابط الإضافة: Gorwave 

شاركه على :